مركز "سايتك" للتكنولوجيا.. وجهة تفاعلية ساحرة لجميع أفراد الأسرة بالخبر

إذا كنت من عشاق العلوم وترغب في خوض غمار رحلة مميزة مع أفراد أسرتك الصغيرة فننصحك أن تقرأ هذا التقرير بعناية قبل التوجه إلى تلك الوجهة المميزة.

في تقريرنا اليوم نسلط الضوء على مركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية (سايتك) الذي يوفر لزواره تجربة مميزة مع مختلف أنواع العلوم حيث يمكنك خلال زيارتك لمركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية (سايتك) أن تنغمس في أعماق العلوم المختلفة وتنهل الكثير من المعلومات التي قد تعرفها للمرة الأولى.

استمتع بمشاهدة الكائنات البحرية في الأكواريوم في سايتك

أكثر من 350 عرض تفاعلي

يمكنك أن تبحر عالم العلوم مع أكثر من 350 عرض تفاعلي لجميع أفراد الأسرة في مركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية (سايتك).

كما يمكن لزوار مركز سايتك أن يشاهدوا عرض IMAX والنظر إلى الحياة في أعماق البحار داخل الأكواريوم ثم تأمل النجوم والكواكب في مرصد سايتك الفلكي.

كما يستطيع الزوار من خلال مركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية (سايتك) أن يتعرفوا على الدور الذي تلعبه التكنولوجيا في حياتنا اليومية ومستقبل هذا المجال في السعودية في قاعة إبداعات التقنية عبر هذه المعاينة على الإنترنت.

كما يمكنك الذهاب في رحلة افتراضية إلى الفضاء الخارجي في قاعة الأرض والفضاء حيث يمكنك استكشاف نماذج لتشكيل القمر وتلسكوب هابل الفضائي، ويمكنك دخول غرفة الطقس أيضًا.

مركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية (سايتك) هو أحد مشاريع مؤسسة الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية ولقد جاءت فكرة إنشاء المركز عام 2000م حيث أمر الأمير سلطان بن عبد العزيز (رحمه الله) بإنشاء مركز علمي على غرار أحدث المراكز العلمية في العالم ليخدم فئة الطلبة والباحثين في مجالات العلوم والتقنية وجميع فئات المجتمع.

استمتع بمشاهدة الكائنات البحرية في الأكواريوم في سايتك

عروض علمية متنوعة

نظراً لنظرة الأمير سلطان بن عبد العزيز (رحمه الله) في إهداء المركز إلى جهة تعنى بالأمور العلمية والتقنية فقد أمر بإهدائه إلى جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في عام  2006م ، ليصبح بذلك أحد المراكز الفاعلة في خدمة وتوعية المجتمع .

يقع المركز على كورنيش مدينة الخبر على أرض مساحتها 21.700متر مربع و مساحة المبنى 14.100متر مربع صمم و نفذ على غرار أحدث المركز العلمية ويشتمل على ( 7 ) قاعات عرض رئيسية تتناول مختلف العلوم و التقنية ، تضم أكثر من (350) معروضة علمية ، و القبة العلمية “ IMAX “، المرصد الفلكي، الوحدة التعليمية ، قاعة المؤتمرات، قاعة المعارض المؤقتة، مرافق إدارية وخدمات. يهدف المركز بصورة أساسية إلى تثقيف أفراد المجتمع-خاصة الناشئة – بمبادئ العلوم وتطبيقاتها و شرحها و تبسيطها من خلال عرضها بأسلوب تفاعلي شيق يعتمد على التعليم بالترفيه/ التعليم بالتجربة و المشاهدة.