النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

تعلم العزف على الآلات الموسيقية في 5 دقائق في إكسبو 2020 دبي!

جناح كازاخستان يقدم تجربة فريدة لزوار إكسبو 2020
1 / 6
جناح كازاخستان يقدم تجربة فريدة لزوار إكسبو 2020
محمد بن راشد يرافقه حمدان بن محمد ومكتوم بن محمد أثناء جولته في جناح كازاخستان
2 / 6
محمد بن راشد يرافقه حمدان بن محمد ومكتوم بن محمد أثناء جولته في جناح كازاخستان
الشيخ محمد بن راشد أثناء جولته في جناح كازاخستان
3 / 6
الشيخ محمد بن راشد أثناء جولته في جناح كازاخستان
تجربة فريدة بإنتظار زوار إكسبو 2020 دبي
4 / 6
تجربة فريدة بإنتظار زوار إكسبو 2020 دبي
رئيس جناح كازاخستان أثناء استقبال الشيخ محمد بن راشد
5 / 6
رئيس جناح كازاخستان أثناء استقبال الشيخ محمد بن راشد
6 / 6

خمس دقائق فقط في جناح كازاخستان بإكسبو 2020 دبي كافية لتعليم الزوار العزف على الآلات الموسيقية بطريقة مبتكرة.

وفي هذا السياق ومن أجل تجربة ترفيهية ممتعة للزوار وجه جناح كازاخستان الدعوة إلى زوار الحدث الدولي للتعرف على ثقافتها الموسيقية من خلال استضافة العازفة الكازاخية الشابة جولسانا ماجزيمبكوفا التي ابتكرت طريقتها الخاصة في تعليم العزف للراغبين من الصغار والكبار بأسلوب مبتكر وخلال خمس دقائق فقط وذلك للمساهمة في نشر قيم التسامح والتعايش من خلال الموسيقى.

الابتكار معبر المحلية للعالمية

وتحت شعار "الابتكار معبر المحلية للعالمية" تم تنظيم الحدث الذي منح الحضور فرصة التعرف على العازفة الكازاخية المبتكرة جولسانا ماجزيمبكوفا التي تمكنت من دخول موسوعة جينيس لأرقام القياسية بفضل أسلوبها المبتكر في تعليم الصغار والكبار كيفية العزف على الآلات الموسيقية المختلفة خلال خمس دقائق فقط من خضوعهم للتدريب.

خمس دقائق من الإبداع الموسيقي

وقامت جولسانا ماجزيمبكوفا خلال الفعالية التي تم تنظيمها في جناح كازاخستان بتقديم مجموعة من المعزوفات الموسيقية وبعض الأغاني الخاصة التي حاولت من خلالها شرح طريقتها في العزف كما طلبت من الحضور ممن لم يسبق لهم العزف على أية آلة موسيقية في حياتهم التطوع لتعليمهم وتمكنوا تحت أنظار الحضور ومن خلال طريقتها المبتكرة في التعليم من عزف أول مقطوعة موسيقية لهم في حياتهم بعد خمس دقائق فقط من الشرح.

تعليم العزف بطريقة مبتكرة

وحول طريقتها الفريدة في تعليم العزف على الآلات الموسيقية قالت جولسانا ماجزيمبيكوفا : "تقوم فكرتي الأساسية على تبديل السلم الموسيقي بالألوان وحركات الأصابع المعتادة بالأشكال وهو ما يساعد الأشخاص الذين لا يعرفون كيفية قراءة النوتة الموسيقية، على عزف أهم المقطوعات الموسيقية العالمية والمحلية بطريقة سهلة وبأسلوب سلس خلال دقائق معدودة".

وتمتلك جولسانا مدرسة تختص بتعليم الأطفال كيفية العزف على الآلات الموسيقية حيث تمكنت حتى الآن من تعليم أكثر من 1000 طفل كما أن أسلوبها المبتكر في التعليم يلائم أيضا الأشخاص الكبار من كافة الأعمار فضلا عن الأشخاص من أصحاب الهمم.

الموسيقى.. لغة عالمية وترياق للنفوس

وتضيف جولسانا: "الموسيقى إلى جانب أنها لغة عالمية فهي تمثل في الوقت نفسه ترياقا لكثير من العلل لذا تُستخدم الموسيقى وتعليمها لحل الكثير من المشاكل وتقويم السلوك وتهذيب الأرواح وللتشجيع على تبني قيم التسامح والتعايش مع الآخرين والكثير من الفضائل الأخرى".

وتقوم جولسانا بتوفير التدريب للمهتمين على آلة "الدومبرا" التقليدية والتي تشبه العود الصغير لكن بوترين فقط كما تقوم بتعليم العزف على البيانو وعدد من الآلات الموسيقية الأخرى بنفس الفكرة المبتكرة التي تقوم على تبديل السلم الموسيقي بالألوان وحركات الأصابع بالأشكال.

×