سينما الطيبين في موسم الرياض.. ذكريات الزمن الجميل بالأبيض والأسود في قرية زمان

تجربة ممتعة تلك التي يخوض غمارها زوار الموسم الثاني من موسم الرياض وفعالياته الترفيهية المتنوعة التي توفر تجربة سياحية مميزة لكل أهل الرياض وزوارها. وفي هذا السياق يستمتع زوار فعالية قرية زمان بالعديد من الأنشطة المشوقة التي تعود بالزوار إلى الماضي الجميل بعاداته الأصيلة وتراثه العتيق.

سحر الزمن الجميل بالأبيض والأسود -المصدر عيشها

ذكريات الزمن الجميل

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على أحد امتع التجارب السياحية المميزة في قرية زمان بتراثها العتيق وأجواءها التاريخية الساحرة لكل من يخوض غمار تلك التجربة.

وفي هذا السياق واصلت قرية زمان فعالياتها الترفيهية المتنوعة من خلال استحداثها تجارب سينمائية فريدة من نوعها، تعيد الزوار لبدايات التاريخ السينمائي، واستعادة التفاصيل التي فاتتهم قبل أن تعيدهم "سينما الطيبين" إليها ضمن الفعاليات التي تمثل جزءًا من أحداث موسم الرياض 2021.

وتقدم سينما الطيبين 3 عروض متنوعة يوميًا، بطاقة استيعابية تكفي 97 زائرًا، في أجواء تعزز عيش تجربة متكاملة من خلال مقاعد مهيئة وفق الطراز التراثي القديم، ومخصص لكل واحد منها فانوس يمنح الزائر إضاءةً خافتةً تتناسب مع الأجواء المفتوحة في الهواء الطلق، حيث يحجز الزوار التذاكر عن طريق موقع التذاكر أو عبر تطبيق "موفي سينما".

أفلام الأبيض والأسود

وتُعرض في منطقة سينما الطيبين عدد من أفلام الأبيض والأسود على شاشة سينمائية عملاقة في أجواء تراثية جميلة، بمقاعد وجلساتٍ أرضية على الطراز القديم

حيث يستمتع فيها الزوار بمشاهدة العروض العربية والخليجية الأصيلة، مثل: باي باي لندن، وعلى هامان يا فرعون، وبخيل بالوراثة، وطرائيعو.

ويمثل الطابع العام لقرية زمان أحد المرتكزات الأساسية في موسم الرياض 2021، لإبراز العنصرين التقليدي والتراثي، وإحياء الماضي من خلال توفير أجواء تحاكي تجربة العيش في تلك الأزمنة.

ويتعرف الزائرون فيها على أنماط العيش الشائعة قديمًا، ويخوضون تجارب اجتماعية واقتصادية من الماضي.

وتقدم القرية فعالياتها للمهتمين بالتراث والثقافة والفنون والموسيقى، وبدأت في 3 نوفمبر الجاري وتستمر حتى بداية شهر يناير 2022م.  

وأجمل الأفلام والمسرحيات في قرية زمان - المصدر عيشها