سوق الفهيدي.. تصميم معماري ساحر وخيارات متنوعة لعشاق التسوق في دبي

تزخر إمارة دبي بالعديد من التجارب السياحية المميزة ما بين الترفيه والتسوق لتوفر لزوارها من مختلف أرجاء العالم تجربة سياحية بمواصفات عالمية.

وفي تقريرنا اليوم نحاول أن نسلط الضوء على أحد أهم التجارب لعشاق التسوق في واحد من أهم الأسواق التراثية التقليدية في إمارة دبي الساحرة.. سوق الفهيدي.

تاريخ إماراتي أصيل في حي الفهيدي التاريخي

أجواء تراثية ساحرة

يتميز سوق الفهيدي بأجوائه المميزة والتصميم المعماري التقليدي وجهة تسوق جميلة في دبي يجمع بين عبق التاريخ من حيث التصميم، وبين الحداثة من خلال الأنظمة المستخدمة فيه، ولا يزال السوق يحتفظ بطابعه الهادئ، كما يحتوي أيضاً على خاصية توفير الطاقة في العديد من أبنيته، ما يجعله مميّزاً عن الأسواق الأخرى في المدينة، ويشمل السوق أنشطة عديدة ومتنوعة تلبي احتياجات الزبائن بالإضافة إلى محلات تعرض بضائع متنوعة ومحلات متخصصة في بيع الأقمشة، الذهب، الإكسسوارات، الأشغال اليدوية، الذهب، المطرزات التراثية والتحف.

تجربة تسوق مميزة

كما يعكس سوق الفهيدي أجواء دبي القديمة التي تنكشف معالمها التراثية أمام الزوّار القادمين للتعرف على التراث الخاص والتسوّق في آن معاً.

ويمكن لزائر سوق الفهيدي أن يتمتع بتجربة تسوق مميزة مع متاجر الملابس الجاهزة لمصممين محليين وعلامات تجارية معروفة إضافة إلى الألعاب، والهدايا، والتحف الفنية والأجهزة الإلكترونية.

وتجد في السوق كذلك متاجر تعرض المنتجات العادية بأسعار تنافسية وصفقات استثنائية كالعطور، ومستحضرات التجميل، والأحذية، والحقائب وغيرها من الإكسسوارات

 تاريخ إماراتي أصيل في حي الفهيدي التاريخي

نهاية الرحلة

وفي نهاية تجربة التسوق يمكنك التوجّه إلى ركن الطعام الكبير الذي يضمّ مجموعة من المطاعم والمقاهي لتناول أشهى المأكولات أو شراء بعض الوجبات الخفيفة من الهايبر ماركت المحلي متعدد الأقسام.

ويتألف سوق الفهيدي التراثي من طابقين للمنتجات عالية الجودة ويضم منطقة رائعة للعب مخصصة للأطفال لتكون تجربة زيارته واحد من أروع تجارب التسوق التي يمكن خوضها في دبي.