بمناسبة قمة COP26.. تعرفوا على أفضل المعالم السياحية في غلاسكو

تتجه أنظار العالم حاليا إلى مدينة غلاسكو الاسكتلندية حيث تقام حاليا فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي لعام 2021 أو ما يعرف باسم قمة COP26، وتشتهر غلاسكو بأنها أكبر مدن اسكتلندا وثالث أكبر مدينة في المملكة المتحدة، كما تشتهر أيضا بأنها موطن للعديد من المعالم السياحية الرائعة التي تستحق المشاهدة والتي تتنوع ما بين معالم تاريخية جذابة ومواقع ثقافية وفنية مميزة.

أفضل الأماكن والمعالم السياحية التي ينصح بزيارتها في غلاسكو

معرض غوما GoMA

وهو معرض فني رائع للفن الحديث، ويشتهر بأنه المعرض الفني الأكثر زيارة في اسكتلندا، ويضم المعرض مجموعة مميزة وقيمة من الأعمال الفنية المعاصرة من مختلف أنحاء العالم، وهو ما يجعله وجهة مثالية للزيارة لهواة الفن المعاصر، ويقع المعرض في مبنى أنيق يعد بمثابة المركز الفني والثقافي لمدينة غلاسكو، ويضم أيضا مكتبة المدينة.

مركز غلاسكو للعلوم Glasgow Science Centre

ويقع على الضفة الجنوبية لنهر كلايد الشهير في غلاسكو، وهو متحف ومعرض فني رائع، يضم ثلاثة مبان من بينها قبة الألفية الخاصة بإسكتلندا، ويشتهر مركز غلاسكو بأنه موطن لأكثر من 250 معرض من المعارض العلمية المميزة، والتي تتضمن عروض تفاعلية جذابة.

متحف التاريخ الطبيعي في غلاسكو Fossil Grove

ويقع في منتزه فيكتوريا Victoria Park، وهو عبارة عن متحف مفتوح، يوصف بأنه أقرب إلى مملكة من الغابات القديمة الغامضة، والمتحف موطن لمجموعة نادرة من جذوع الأشجار المتحجرة والتي اكتشفت عام 1887 أثناء التنقيب في الموقع عن أحجار رملية وزيتية، وتضم مجموعة جذوع الأشجار في المتحف 11 من جذوع الشجر الحرشفي المنقرض والتي يعود تاريخها إلى العصر الكربوني قبل 325 مليون سنة.

قصر الشعب وحدائق وينترز People’s Palace And Winters Gardens

وهو متحف تاريخي شهير يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر ويعد وجهة مثالية لمشاهدة لمحات لما كانت عليه غلاسكو في الماضي، قصر الشعب وحدائق وينترز بني خصيصا بهدف تعمير المنطقة التي يتواجد فيها القصر والتي كانت في الماضي شبه مهجورة وغير مرغوب، وتحول فيما بعد إلى متحف مفتوح أمام الزوار بداية من عام 1898، ومن بين أبرز المعالم المميزة للمتحف حدائق وينترز والتي تشتهر بأنها أقدم حدائق في مدينة غلاسكو.

مسرح شارمنكا الحركي Sharmanka Kinetic Theatre

وهو مسرح استثنائي للفنون الاستعراضية ويركز بشكل خاص على عروض شارمنكا الحركية المسرحية ذات الأصول الروسية وهي عروض للمنحوتات المتحركة أو الميكانيكية ويشتهر المسرح بتقديمه لمجموعة مميزة من العروض المسرحية والتي تتنوع ما بين العروض الروائية والفكاهية والدرامية والمأساوية.

الحدائق النباتية وقصر كيبل Botanic Gardens And Kibble Palace

وتعرف أيضا باسم حدائق غلاسكو النباتية، ويعود تاريخ إنشاؤها إلى عام 1817، وتتميز الحديقة بموقعها المميز في قلب مدينة غلاسكو، وتوصف بأنها بمثابة بقعة خضراء جذابة في قلب غابة خرسانية، وتشتهر الحديقة بجمالها الطبيعي الخلاب، وتضم أنواع مختلفة وعديدة من النباتات، أما بالنسبة لقصر كيبل فهو عبارة عن صوبة زجاجية ضخمة، تتميز بتصميمها الجذاب الملفت.