وجهات لقضاء عطلة خريف هادئة في بورتوفينو

قرية بورتوفينو من الوجهات الايطالية الصغيرة والمميزة بالطابع الهادئ والسحر الجمالي في مشاهد الطبيعة والمعالم التاريخية والشواطئ الفاتنة.

وتعد بورتوفينو الواقعة في اقليم جنوة من أهم الوجهات السياحية لدى عشاق الهدوء والعطلات الرومانسية والاستجمام فهي مثالية لقضاء أجازة سعيدة في موسم الخريف..

واليوم نتعرف على أهم مناطق ووجهات السياحة في بورتوفينو القرية الايطالية الخلابة التي تستقبلكم بمنازلها الملونة ومينائها المفعم بالسفن واليخوت ومقاهيها الايطالية الدافئة لعطلة خريفية ساحرة..

اكتشف جمال السياحة في بورتوفينو هذا الخريف:

كنيسة سان جيورجيو

كنيسة سان جورجيو في بورتوفينو بواسطة Christine Zenino

كنيسة سان جورجيو من أهم معالم السياحة في بورتوفينو فهي رمز خالد للقرية وتقف شامخة أمام الميناء لتمنح الزوار اطلالة بانورامية للقرية بكاملها.

وقد انشئت الكنيسة في عام 1154 لتخليد ذكرى القديس جورجيو وتم استخدامها كمكان للعبادة وبرج لمراقبة أعداء المدينة، ويمكن تسلق درجات برج المراقبة للاستمتاع بمشهد ساحر للبحر ومرسى اليخوت.

قلعة بورتوفينو

قلعة براون او قلعة بورتوفينو تعد من رموز القرية الايطالية الساحرة وبالرغم من تاريخ انشائها الذي يعود للقرن الـ16 فقد سميت بإسم براون في القرن الـ19 نسبة الى أحد ملاكها وهو القنصل البريطاني في جنوة.

تحيط بالقلعة مشاهد ساحرة للبحر والمنازل الملونة كما تتميز ببنائها الضخم والدفاعي الذي كان الغرض منه هو حماية القرية من هجمات القراصنة والغزاة وتضم اليوم متحف لتاريخ بورتوفينو والعديد من التحف والمقتنيات الثمينة التي تعود لملاّك القلعة عبر القرون.

متحف الحديقة

سحر الأجواء في ميناء بورتوفينو بواسطة oreundici

متحف الحديقة وجهة جذابة لمحبي الفنون فهو متحف مفتوح في الهواء الطلق يضم تماثيل ضخمة من أعمال أشهر الفنانين العالميين بإستخدام مختلف المواد مثل الرخام والبرونز والزجاج.

ساحة بيازيتا ديل بورتو

تتمتع بورتوفينو بسحر تاريخي من العصور الوسطى وهو ما يمكن العثور عليه بزيارة ساحة بيازيتا ديل بورتو والتي اكتسبت هذا الاسم بفضل اطلالتها على الميتاء.

وتوفر الساحة أجواء خلابة من الاسترخاء بفضل مشهد البحر والقوارب واليخوت مع جلسات المقاهي الهادئة لتناول القهوة والمخبوزات الايطالية مع غروب الشمس.

دير البينديكتين دي سان فروتوسو

يعد دير البينديكتين دي سان فروتوسو من أهم معالم التاريخ في بورتوفينو ومقر الأبرشية الكاثوليكية في جنوة فهو دير منعزل يقع على شاطئ ذو صخور منحدرة بشدة لذا لا يمكن الوصول إليه الا من خلال القوارب في رحلة ساحرة تجمع الطبيعة والتاريخ.

الحديقة النباتية

أجواء رومانسية ساحرة في بورتوفينو بواسطة pipiraite

الحديقة النباتية من أجمل مناطق السياحة في بورتوفينو حيث توفر فرصة التعرف على أهم فصائل النباتات المتوسطية واستكشاف البيئة البيولوجية الغنية للمنطقة من خلال مسارات طويلة للمشي مفعمة بروح الاسترخاء وروعة مناظر الأشجار والورود والزهور البرية.

التسوق

يمكن لمحبي التسوق قضاء وقت رائع في بورتوفينو من خلال زيارة شارع فيا روما الذي يشتهر بكونه أهم شارع تجاري بالمدينة ويضم العديد من محلات أشهر ماركات الأزياء العالمية بالاضافة الى محلات بيع الهدايا التذكارية والتحف والمجوهرات والمصنوعات الجلدية الايطالية المميزة بالمهارة الفائقة والتطريز المبهر.

محمية بورتوفينو البحرية

المحمية البحرية هي منطقة ممتدة بطول ساحل بورتوفينو وتضم مناطق ممنوع دخولها لحماية البيئة البحرية بالاضافة الى 20 موقع للغوص مثالي لمحبي الاكتشاف والمغامرة ومشاهدة الكائنات البحرية والشعاب المرجانية في بيئتها الطبيعية.

شاطئ باراجي

شاطئ باراجي هو أهم وأشهر شواطئ بورتوفينو ويتميز بالمياه الشفافة النقية والرمال الناعمة والشعاب المرجانية الخلابة حيث يعشقه محبي الغوص وممارسة الرياضات البحرية بفضل المياه الهادئة لوقوعه داخل خليج صغير.

رحلات القوارب

من أهم الأنشطة السياحية في بورتوفينو الاستمتاع بالابحار بالقوارب او اليخوت او قوارب الكاياك لمشاهد الساحل الرائع وتضاريسه الجذابة الممتزجة بالمروج والأشجار والمنازل الملونة وطيور النورس في أجواء ساحرة.

الاستمتاع بالمشي

بورتوفينو مثالية لمحبي الرياضة والمشي فهي قرية صغيرة الحجم ومميزة بروعة المشاهد بين الطبيعة الشاطئية والحدائق والمعالم التاريخية في المباني الأثرية الجميلة، ويمكن الاستمتاع بجولات المشي من الميناء والوصول الى المنارة والحدائق النباتية وصولاً الى القلعة في أجواء مثالية لعطلة الخريف.