أجمل الأماكن السياحية في قرية هالشتات النمسا لعطلة ساحرة

هالشتات قرية فاتنة تقع بين الجبال في النمسا وتتمتع بطبيعة خلابة جعلت منها واحدة من أهم وجهات النمسا السياحية حيث يتوجه إليها الزوار للاستمتاع بسحرها الذي يبعث على الاسترخاء.

وتتألق هالشتات بأجمل مشاهد الجبال والبحيرات مع اطلالة خلابة على نهار هالشتات وبحيرتها والمروج الخضراء والمنازل الريفية الخشبية والحيوانات التي ترعى وسط الحشائش في لوحة فنية مكتملة.

كما تتميز هالشتات بكونها ذات تاريخ عريق وحضارة تعود الى آلاف السنين مما جعلها تنضم بكاملها الى قائمة اليونسكو للتراث.

واليوم نتعرف على أهم أماكن السياحة في قرية هالشتات النمسا التي تعدكم بأروع اجواء العطلات الهادئة لتصفية الذهن ونسيان الحياة اليومية وسط مروجها وطبيعتها الساحرة..

اكتشف سحر السياحة في قرية هالشتات النمسا لعطلة هادئة:

بحيرة هالشتات

جمال ساحر في بحيرة هالشتات بواسطة maxpixel

بحيرة هالشتات أهم وجهات السياحة في قرية هالشتات فهي تتميز بموقعها وسط جبال الألب وتحيط بها طبيعة صخرية ومروج وأشجار تزيدها سحراً وجمالاً

ويبلغ طول البحيرة 8 كيلومترات مع العديد من ممرات المشي ومسارات ركوب الدراجات ومناطق الجلوس كما تطل على قرى صغيرة مثل قرية ستيغ وقرية أوبيرتراون.

منصة الأصابع الخمس

منصة الأصابع هي منصة مصممة بشكل الأصابع الخمس وتقع على قمة جبلية بالقرب من بحيرة هالشتات ويمكن الوصول اليها بالتلفريك للاستمتاع بالمشاهد الجبلية الساحرة من ارتفاع 350 متر.

متحف التراث العالمي

متحف التراث العالمي من أهم وجهات السياحة في قرية هالشتات ويضم مجموعة جذابة من الآثار والتحف التي تكشف تاريخ المنطقة الحضاري والجيولوجي.

ويتضمن المتحف قطع أثرية من العصر الحديدي والحجري والمناجم الملحية عبر القرون وأدوات المعيشة لدى السكان القدماء ومصنوعاتهم اليدوية وبعض المقابر.

جبل داتشستين

عطلات هادئة وساحرة في قرية هالشتات النمسا بواسطة maxpixel

جبل داتشستين من الوجهات الساحرة في هالشتات للاستمتاع بالطبيعة الخلابة حيث يتمتع بالمروج الخضراء خلال الأشهر الدافئة والثلوج الناصعة خلال الشتاء.

ويتوجه الزوار الى جبل داتشستين للاستمتاع بالتزلج على الجليد وتسلق الجبال والتخييم بالاضافة الى فرصة ركوب التلفريك والاسترخاء في الفنادق والمنتجعات الجبلية.

الكهف الجليدي

الكهف الجليدي من المعالم الطبيعية الخلابة في هالشتات وتم العثور عليه في القرن الـ19 ويوصف بكونه من المعجزات الطبيعية حيث يختبئ داخل كتلة صخرية لا توحي بوجود الجليد.

ويقع الكهف على ارتفاع 1600 متر فوق سطح البحر ويمتد على مساحة 42 كلم فهو أكبر الكهوف الجليدية في العالم ويستمتع الزوار بالتجول داخله واستكشاف عجائب الطبيعة المدهشة مثل الشلالات المتجمدة داخل الصخور.

كنيسة هالستات

كنيسة هالشتات من أهم وجهات السياحة في قرية هالشتات حيث تتمتع بتصميم على طراز الرومانيسك وقد أنشئت في القرن الـ15 وتضم بداخلها العديد من المقتنيات والتحف التاريخية بالاضافة الى مقبرة العظام.

ساحة السوق

ساحة السوق منطقة نابضة تقع بجوار الكنيسة وهي ساحة تاريخية تتميز بوجود المحلات المتنوعة لشراء المأكولات والملابس والهدايا التذكارية بالاضافة الى وجود المقاهي والمطاعم الجذابة.

عالم هالشتات الملحي

السياحة في هالشتات تبعث على الاسترخاء بواسطة ivabalk

العالم الملحي وجهة خلابة يمكن الوصول إليها من خلال ركوب التلفريك أو القطار المعلق وتوفر الرحلة مشاهد ساحرة للطبيعة الجبلية والمروج مع مشاهدة حصن برج رودلف التاريخي من العصور الوسطى وبعدها الوصول الى منجم الملح الذي يبلغ عمره 7 آلاف عام.

باد اوسي

باد أوسي بلدة صغيرة تقع في هالشتات وتتمتع بهدوء خلاب وجمال ساحر كالقصص الأسطورية مما جعلها وجهة للاستجمام والاسترخاء وأقيمت بها المنتجعات الصحية الجبلية للاستشفاء بالمياه الملحية.

كما يزور البلدة محبي الرياضات الشتوية والتزلج على الجليد ويمكن هناك استكشاف معالمها الهامة مثل كنيسة القديس بول وتمثال مريم العذراء وكنيسة باد أوسي التي تعود للقرن الـ14 وتتمتع بالطراز القوطي الخلاب.

سانت ولفغانع

سانت وولفغانغ منطقة منتجع صحي هادئة في هالشتات وتقع غرب القرية ببلدة وولفغانغ وتتمتع بشهرة للعطلات الاسترخائية وجمال التجول في شوارعها الضيقة الجذابة وزيارة كنيستها الباروكية وأبراجها المميزة ذات الأجراس.