معالم وأماكن سياحية ترفيهية في دبي مثالية للكبار

تشتهر دبي بكونها وجهة سياحية من الطراز الأول فهو جذابة لكافة الأعمار والأفراد بفضل تطورها المذهل وتنوع وجهاتها السياحية بين الترفيه والتسوق والفنون والاسترخاء.

وتعد دبي من الوجهات المحببة لدى الشباب والكبار حيث يمكن في الامارة الخلابة قضاء عطلة ممتعة واستكشاف معالمها الساحرة من الهندسة المعمارية والحدائق والمناطق التراثية وغيرها.

واليوم نتعرف على مجموعة من أجمل معالم سياحية في دبي والتي توفر أجواء مثالية لعطلة رائعة للكبار في الامارة التي تعيش حالياً أجواء من النشاط بفضل معرض اكسبو 2020..

مجموعة معالم سياحية في دبي مثالية لعطلات الكبار:

برج خليفة

برج العرب من أجمل معالم سياحية في دبي بواسطة MelLorenzo

برج خليفة واحد من معالم دبي المعمارية المتألقة فهو برج شاهق يصل ارتفاعه الى 800 م ويوفر اطلالة بانورامية ساحرة لمدينة دبي من الأعلى، ويمكن زيارة البرج للاستمتاع بالجلوس في المطاعم الفاخرة في الأدوار المرتفعة أو المقاهي في الطوابق السفلى التي تطل على نافورة دبي الراقصة.

برج العرب

برج العرب هو فندق فاخر ومترف في دبي ويتمتع بفئة 7 نجوم بتفاصيل راقية من التصميم والمفروشات والأجنحة كما يتميز بموقع منعزل وسط الخليج وبناء شاهق بتصميم شراع السفن.

ومع ارتفاع يبلغ 321 متر يمكن الاستمتاع بإطلالة بانورامية خلابة على المدينة من مطاعم برج العرب الفاخرة او الاستمتاع بالتسوق في البوتيكات الأنيقة بالمبنى وتناول الشاي مع مشهد الغروب على البحر.

سكي دبي

أوبرا دبي وجهة ثقافية ساحرة في الامارة بواسطة Francisco Anzola

سكي دبي من الوجهات الترفيهية الرائعة في دبي للكبار والصغار كما تجتذب الكثير من السائحين للاستمتاع بتجربة رائعة من التزلج على الجليد بالرغم من حرارة الطقس.

ويستمتع زوار سكاي دبي بأجواء الثلوج الحقيقة حيث ألعاب الثلوج المتنوعة مثل المنزلقات والمجسمات ومناطق التزلج بالاضافة الى حيوانات البطريق التي يمكن إلتقاط الصور معها.

خور دبي

خور دبي من الأماكن الساحرة في الامارة لأوقات من الاسترخاء والراحة فهو منطقة تحمل تاريخ عريق وتفصل بين منطقة بر دبي ومنطقة ديرة ويعود تاريخ الخور الى 4 آلاف عام.

ومنذ القرن الـ19 يعد الخور منطقة هامة لجولات السفن التجارية ومنطقة لتوقف العاملين بتجارة اللؤلؤ لذا انشئت حوله الاسواق الهامة مثل سوق الذهب.

ويمكن اليوم زيارة خور دبي للاستمتاع بسحر مشاهد السفن والقوارب التي تعبر المنطقة وتناول مشروبك المفضل في المقاهي المطلة على البحر مع مشهد الغروب او الانطلاق في رحلات بحرية بالقوارب لمشاهدة أجمل معالم دبي المعمارية.

القرية العالمية في دبي

القرية العالمية وجهة سياحية متفردة في دبي فهي عبارة عن قرية تضم أجنحة من كل دول العالم مع عروض ترفيهية مذهلة تضم فنون وثقافات مختلف الدول من الموسيقى والرقصات الحية والمسرحيات وغيرها.

ويمكن زيارة أجنحة الدول في تمشية ممتعة وأجواء نابضة ومشاهدة المعروضات المميزة من المصنوعات المحلية الخاصة بكل بلد والمشغولات اليدوية والهدايا التذكارية والمأكولات من مختلف الثقافات.

مول الامارات

لا يمكن زيارة دبي دون الاستمتاع بتجارب التسوق الرائعة في مول الامارات فهو مركز تجاري فاخر يجمع أرقى المحلات التجارية العالمية من أشهر الماركات.

ويمكن في مول الامارات الاستمتاع بإختيار أجمل السلع مثل الملابس والمجوهرات والعطور أو الحصول على وقت ترفيهي ممتع في مجمع السينما ومنتزه سكاي دبي بالاضافة الى تجارب التذوق الرائعة في المقاهي والمطاعم.

سوق الذهب في دبي

 

لا تفوت زيارة سوق الذهب في دبي فهو من أعرق أسواق الذهب في المنطقة والأكثر شهرة حول العالم وقد أنشئ خلال الرواج التجاري البحري واليوم يحتفظ بطابعه التراثي مع العديد من المحلات الرائعة التي تقدم أجمل المشغولات الذهبية الفاخرة والماس والأحجار الكريمة.

أوبرا دبي

أوبرا دبي دبي وجهة رائعة لعشاق الموسيقى والفنون فهذا الصرح الثقافي المصمم على هيئة سفينة شراعية من الزجاج يوفر مشهد حضاري بمنطقة خور دبي ويضم برنامج اوبرا دبي عروض الباليه والحفلات الموسيقية والفعاليات الثقافية والمسرحية.