قصر طريف.. سحر التاريخ السعودي الأصيل على أرض الدرعية

تزخر المملكة العربية السعودية بالعديد من الوجهات السياحية المميزة التي توفر للزوار من مختلف مدن ومحافظات المملكة العديد من التجارب المتنوعة.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على واحدة من أجمل الوجهات التراثية والتاريخية في المملكة والتي توفر لزائريها تجربة لا تنسى زوارها.

سحر التاريخ السعودي الأصيل

دعونا نسلط الضوء على قصر طريف الذي تم تسجيله كتراث إنساني عالمي في منظمة اليونيسكو العالمية باعتباره أحد أهم الوجهات التاريخية في قلب منطقة الدرعية التاريخية.

يعد قصر طريف أحد أهم المواقع في قلب منطقة الدرعية التاريخية، وقد تأسس في القرن الخامس عشر، وكان مقراً لحكم الدولة السعودية قديماً.

لقطة ساحرة لقصر سلوى بالليل - المصدر روح السعودية

ويشمل قصر طريف عدداً من المباني المتصلة والمبنية من اللٍّبن، مع ممرات وأزقة ضيقة، لم تكن متاحة للجمهور منذ حصولها على اعتراف اليونيسكو كواحدة من أهم مواقع التراث الإنساني العالمي.

وتم إعادة تطوير هذا الموقع التاريخي ستمكن عشاق الوجهات التراثية من التجول في رحلة عبر التاريخ للتعرف على مقتنيات ومكونات هذا الموقع المميز.

تجربة سياحية لا تنسى

تجول في الأزقة الضيقة داخل قصر الطريف والساحات المحيطة به من أجل أن تحظى بتجربة سياحية ساحرة تتذكر بها أجمل لحظات التاريخ السعودية الأصيل.

كما يمكنك أن تتجول في قصر طريف إلى جانب قصر سعد بن سعود بن ناصر بن سعود وقصر الضيافة، والمتاحف الأربعة في صحن قصر سلوى والتي تشمل متحف الدرعية والمتحف العسكري ومتحف الجواد العربي ومتحف الحياة اليومية السعودية والتي تحتضن مجموعة كبيرة من المقتنيات التي تعكس عراقة المنطقة وفترة تأسيس الدولة السعودية الأولى.

تلك التجربة التراثية والتاريخية الأصيلة التي ستخوض غمارها في أحضان قصر طريف ستجعلك راغب في تكرار الزيارة والتجربة السياحية المميزة.

تاريخ أصيل يمكنك أن تطالع تفاصيله في محيط قصر سلوى - المصدر روح السعودية