أجمل مناطق السياحة في كييف أوكرانيا خريف 2021

عد كييف من أهم مناطق السياحة في اوكرانيا فهي ليست عاصمة البلاد فحسب بل تنعم أيضاً بتاريخ عريق يعود الى 1400 عام مما يجعلها من أفضل وجهات السفر العالمية.

وتتمتع مدينة كييف بأجواء ساحرة من التاريخ والطبيعة والمعالم الأثرية والهندسة المعمارية المتفردة فهي تستحق الزيارة لاستكشاف موروثها الحضاري والاستمتاع بالعطلة في ميزانية معقولة.

واليوم نتعرف على مدينة كييف أجمل مناطق السياحة في اوكرانيا ونستكشف أهم أماكنها السياحية ومعالمها التاريخية لتكون على قائمة الزيارة في عطلات الموسم..

مجموعة جذابة من أجمل مناطق السياحة في كييف أوكرانيا:

تعرف على أجمل مناطق السياحة في كييف أوكرانيا بواسطة Zephyrka

كاتدرائية القديسة صوفيا

كاتدرائية القديسة صوفيا من أهم وجهات السياحة في كييف فهي تعود الى عام 1037 وتتميز بعمارة قوطية مع القباب المذهبة كما تضم أروع الجداريات التاريخية من الفسيفساء ولوحات أثرية بالاضافة الى الحدائق الخلابة وجرس الكاتدرائية الضخم.

قصر مارينسكي

قصر مارينسكي من أهم مناطق السياحة في أوكرانيا لكونه مقر رئاسة الجمهورية وهو قصر تاريخي وكلاسيكي يتمتع بطراز باروكي مع تفاصيل معمارية خلابة حيث انشئ في القرن الـ17.

ويمكن زيارة القصر للتعرف على مقتنياته التاريخية من اللوحات والتحف وأجنحته وقاعاته المميزة وزيارة حدائقه الشاسعة او حضور الفعاليات الفنية والثقافية التي تقام بالقصر.

كاتدرائية القديس نيكولاس الكاثوليكية

من الكاتدرائيات المميزة في كييف كاتدرائية القديس نيكولاس المتألقة بالطرز القوطي والأبراج الخلابة وهي اليوم مركز فني وثقافي تقام بها فعاليات وسط أجوائها الأثرية الساحرة.

كاتدرائية القديس فلاديمير

كاتدرائية القديس فلاديمير في كييف بواسطة Alexxx1979

بسحر العمارة البيزنطية تتألق كاتدرائية القديس فلاديمير التي تعود للقرن الـ19 وتتميز بالجداريات الخلابة واللوحات الفنية والحدائق الرائعة والمنحوتات التاريخية بالاضافة الى التفاصيل الزخرفية المذهبة.

المتحف الوطني للفنون

المتحف الوطني للفنون وجهة جذابة في كييف حيث يعود الى القرن الـ19 ويضم مجموعة رائعة من المنحوتات والتماثيل واللوحات والتحف والعملات والخزف من مختلف الحضارات التي مرت بها أوكرانيا.

البوابة الذهبية

البوابة الذهبية في كييف من أهم مناطق السياحة في أوكرانيا فهي تكشف تاريخ البلاد عبر العصور حيث أنشئت في القرن الـ11 مع بوابات منيعة لحماية المدينة من الأعداء.

وتحيط بالبوابة متاجر متنوعة لبيع الهدايا التذكارية والمصنوعات اليدوية الشعبية بالاضافة الى الحدائق الهادئة المزينة بالزهور وسط الأجواء التاريخية الجميلة.

ساحة الاستقلال اوكرانيا

ساحة الاستقلال من أجمل مناطق السياحة في أوكرانيا فهي مركز التجمع السياحي بفضل ما تضمه من مباني رائعة ونوافير ومقاهي ومطاعم ومحلات تجارية مميزة كما تقام بها أهم الفعاليات الفنية والسياسية.

حديقة هريشكو الوطنية

حديقة هريشكو الوطنية محمية طبيعية في كييف تضم آلاف الانواع من النباتات والزهور النادرة مع اطلالة خلابة على نهر دنيبرو وتوفر نزهة ساحرة في قلب الطبيعة حيث يمكن مشاهدة فصائل الحيوانات والطيور او التعرف على معارض الزهور الخلابة في الربيع وتتوفر بالحديقة مناطق للجلوس ومقاهي ومطاعم.

حديقة غولوسييفسكي

توفر حديقة غولوسييفسكي يوم رائع من الاسترخاء في قلب الطبيعة حيث تقع في قلب مدينة كييف مع مشاهد الغابات الخلابة والبحيرات والمروج ومسارات ركوب الدراجات بالاضافة مناطق الجلوس وتناول الطعام.

سحر الطبيعة في كييف بواسطة oleg_mit

أوبرا أوكرانيا

تتمتع اوبرا كييف بطراز عصر النهضة الأنيق حيث القباب المزينة بالنقوش المذهبة وتضم أيضاً حدائق كلاسيكية مع التماثيل والنوافير الرومانسية وتقام بها اهم فعاليات الموسيقى والباليه وعروض الأوبرا.

شارع أندريفسكي أوزفيز

يعد شارع أندريفسكي أوزفيز من أهم مناطق السياحة في كييف حيث يتميز بأجمل وجهات التسوق والمحلات التجارية المتنوعة بالاضافة الى محلات بيع الهدايا التذكارية والمعارض الفنية والجهات الثقافية وتقام بالشارع فعاليات فنية وموسيقية حية ومهرجانات مبهرة.

تلفريك كييف

تم انشاء تلفريك كييف في عام 1905 وهو يربط جزء المدينة العلوي بجزء المدينة السفلى مع توفير نزهة رائعة للمروج ونهر دنيبرو فهو فرصة مثيرة للاستمتاع في المدينة.