وجهات سياحية هادئة للاستمتاع بالعطلة في شهر اكتوبر

شهر أكتوبر حيث العطلات الخريفية الملائمة لأجواء هادئة ولحظات من الاسترخاء بعيداً عن صخب الصيف، وهو ما توفره بعض الوجهات السياحية المثالية لعطلات الموسم.

وقد انتقينا لكم اليوم مجموعة وجهات سياحية هادئة تتميز بأجواء تبعث على الصفاء الذهني والراحة بالإضافة الى قضاء وقت من الاكتشاف والاستجمام في عطلة خريفية خلال شهر أكتوبر..

استمتع بعطلة خريفية في وجهات سياحية هادئة:

سحر مميز في كولمار لعطلات أكتوبر بواسطة Jorge Franganillo

براغا

براغا من الوجهات الخفية التي تستحق الاكتشاف فهي تقع في شمال البرتغال وتتمتع بأجواء تاريخية ساحرة حيث مرت بالعصر الروماني والعصور الوسطى بما توفره من معالم رائعة.

ويستمتع زوار براغا في الخريف بسحر العطلة الهادئة مع المشي بين شوارعها العتيقة المرصوفة بالحصى ومبانيها الأثرية التي تحاكي فلورنسا وفينيسا في أجوائها.

كما تتمتع براغا بالحدائق الفاتنة والمتاحف مثل متحف الفن التاريخي والساحات التاريخية مثل ساحة الجمهورية التي تضم أجمل المباني القديمة مع النوافير والمنحوتات وجلسات المقاهي والمطاعم الممتعة.

كما يمكن في براغا استكشاف جسر دي باركا الذي يعود الى عصر النهضة وتحيط به الحدائق التاريخية والتعرف على بوابات المدينة القديمة من العصور الوسطى مثل بوابة برافايس وقوس أركو دا بورتا.

ولا يفوتك في براغا زيارة كاتدرائية براغا المميزة بالطراز القوطي وكانت بالأصل معبد روماني أثري، وقلعة غيمارايش التي تعود للقرن العاشر كما يمكن الاستمتاع بأوقات رومانسية في حديقة سانتا باربرا التاريخية.

دوسلدورف

دوسلدورف واحدة من مدن ألمانيا الجذابة لمحبي الموضة والتسوق والاستمتاع بجلسات المقاهي الهادئة والتمشية في أكبر شوارع التسوق الراقية حيث متاجر الماركات العالمية.

ومن أشهر وجهات دوسلدورف شارع الملوك المميز بوفرة بوتيكات العلامات الشهيرة والفاخرة بالاضافة الى أرقى المطاعم ومحلات الهدايا التذكارية والمباني التاريخية ذات الطابع الكلاسيكي.

وتتميز دوسلدورف بالبلدة القديمة حيث يمكن إلتماس السحر التاريخي للمدينة من العصور الوسطى في الساحات العتيقة والأزقة الضيقة المرصوفة بالحصى والمطاعم التي تقدم المأكولات المحلية.

كما تتألق دوسلدورف بسحر الطبيعة في الحدائق الرائعة مثل حديقة بيرجير بارك ذات الغابات الخلابة وحديقة منتزه نوردبارك المميزة بالنوافير وأحواض الورود ومتعة التمشية على كورنيش نهر الراين.

سرقسطة

تضم أسبانيا العديد من الوجهات الرائعة ذات الطابع التاريخي الهادئ والطبيعة الساحرة مثل مدينة سرقسطة المميزة بأروع الآثار المعمارية التاريخية من العصور الوسطى.

فتتألق سرقسطة بتاريخها العريق خلال فترة الحكم الأندلسي الاسلامي والحكم الروماني والكاثوليكي والقوطي وهو ما ينعكس في مباني القلاع والقصور والمساجد والكاتدرائيات.

وتعد الجولة في سرقسطة أشبه بالمشي داخل متحف مفتوح للآثار حيث يمكن مشاهدة كنيسة سيدة بليار ذات الطراز الباروكي والتحف الفنية المذهلة مع اطلالتها الخلابة على ساحة بلازا ديل بيلار.

كما يمكن زيارة متحف المنتدى الروماني للتعرف على آثار الحقبة الرومانية في سرقسطة مثل الحمامات والمسرح والمنازل وزيارة كاتدرائية سانت سلفادور التي تعود للقرن الـ12.

ومن تراث الحقبة العربية يمكن مشاهدة قصر الجعفرية الذي أنشئ في القرن الـ11 بحدائق أندلسية خلابة وزخارف جصية رائعة كما لا يمكن تفويت مشاهدة كنيسة سان بابلو القوطية والمنشأة فوق معبد روماني.

كولمار

كولمار مدينة فرنسية خلابة تتمتع بالطبيعة الساحرة والعمارة التاريخية المذهلة وأجواء المقاهي بين الشوارع العتيقة الرومانسية والمثالية لجلسات الخريف الهادئة.

وتتمتع كولمار بموقع جذاب بين ألمانيا وفرنسا مما منحها لمسات الطبيعة في مشاهد الجبال والينابيع وتزداد سحراً بقنوات المياه التاريخية مع جسورها الأنيقة.

كما توفر كولمار أجواء التسوق الراقي في أرقى المحلات العالمية مع جلسات المقاهي الفاخرة أمام أهم المعالم التاريخية مثل الكنائس والكاتدرائيات والمتاحف خصوصاً في المدينة القديمة.

ومن أهم معالم كولمار الكنيسة الدومنيكية ذات الطراز القوطي الساحر ومتحف انترليندنتبر المميز بأروع اللوحات الفنية بالاضافة الى منطقة فينسيا الصغرى ذات الطابع الرومانسي بمشهد القوارب في النهر وجلسات المقاهي أمام القنوات المائية والأجواء الهادئة في حديقة شامب دي مارس.