النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

4 وجهات سياحية مبهرة في سويسرا.. متعة لا تنتهي!

أنشطة مائية مميزة في جنيف
1 / 18
أنشطة مائية مميزة في جنيف
كروازيير في جنيف
2 / 18
كروازيير في جنيف
يوم مشمس مع العائلة في جنيف
3 / 18
يوم مشمس مع العائلة في جنيف
أنشطة عائلية في جنيف
4 / 18
أنشطة عائلية في جنيف
من جنيف
5 / 18
من جنيف
متعة للعائلة في جنيف
6 / 18
متعة للعائلة في جنيف
وجهة العطلات إنترلاكن
7 / 18
وجهة العطلات إنترلاكن
وجهة العطلات إنترلاكن
8 / 18
وجهة العطلات إنترلاكن
وجهة العطلات إنترلاكن
9 / 18
وجهة العطلات إنترلاكن
وجهة العطلات إنترلاكن
10 / 18
وجهة العطلات إنترلاكن
وجهة العطلات إنترلاكن
11 / 18
وجهة العطلات إنترلاكن
منطقة يونغفراو.. أسلوب الحياة الصيفية
12 / 18
منطقة يونغفراو.. أسلوب الحياة الصيفية
منطقة يونغفراو.. أسلوب الحياة الصيفية
13 / 18
منطقة يونغفراو.. أسلوب الحياة الصيفية
منطقة يونغفراو.. أسلوب الحياة الصيفية
14 / 18
منطقة يونغفراو.. أسلوب الحياة الصيفية
منطقة يونغفراو.. أسلوب الحياة الصيفية
15 / 18
منطقة يونغفراو.. أسلوب الحياة الصيفية
لوزان... استمتع بالرفاهية مع عائلتك
16 / 18
لوزان... استمتع بالرفاهية مع عائلتك
لوزان... استمتع بالرفاهية مع عائلتك
17 / 18
لوزان... استمتع بالرفاهية مع عائلتك
لوزان... استمتع بالرفاهية مع عائلتك
18 / 18
لوزان... استمتع بالرفاهية مع عائلتك

تكثر خيارات السياحة في سويسرا، البلد الرائع ذات الطبيعة الخلابة والمغامرات السياحية التي لا تنتهي. تعرفوا إلى 4 وجهات مميزة في سويسرا لرحلة رائعة.

يوم مشمس مع العائلة في جنيف

هل أنت مسافر مع عائلتك إلى جنيف، يا لها من فكرة رائعة! إذ تحتوي هذن المدينة على ثروة من الأماكن حيث يمكنك التنفس في الهواء النظيف والاستفادة القصوى من المساحات المفتوحة الواسعة.

سوف يستمتع كل من الصغار والكبار بهذه الرحلة. هل تفتقد الجبال؟ يقع ساليف على بعد 15 دقيقة فقط بالسيارة من جنيف، وهو المكان المثالي للتنزه العائلي في الهواء الطلق الرائع، في قلب المراعي الجبلية. يمكن الوصول إلى التنزه بسهولة بواسطة التلفريك خلال خمس دقائق. كما ستسعد استراحة النزهة أو فطيرة التوت في مطعم الوجبات الخفيفة أفضل الذواقة.

متعة مع العائلة في جنيف

بالنسبة للألعاب البهلوانية الطموحة، لدينا فكرة أخرى! يضم منتزه "بارك ديه ايفو" الواقع بالقرب من نهر الرون، أكبر حديقة حضرية في سويسرا ومتنزه مغامرات على قمة الأشجار مع 11 طريقًا للمغامرين من سن 3 إلى 99 عامًا! إليكم هذا السر: تستضيف حديقة المغامرات أطول ثلاثة خطوط منزلقة متوازية في أوروبا: هل أنت شجاع بما فيه الكفاية؟

وثمة متعة خالصة لتحقيق أقصى استفادة من البحيرة في قلب المدينة! ففي جنيف، بإمكانك الاستفادة من الكثير من الأنشطة المائية لإضفاء الحيوية خلال إقامتك مع شريكك أو عائلتك أو أصدقائك! جولة باستخدام الدواسات لمعرفة من يمكنه أن يدوس بشكل أسرع؟ وتجربة التجديف لاختبار مدى التوازن لديك؟ ودرس ركوب الأمواج للاستمتاع معًا؟ أو حتى سباحة مريحة بعد الظهر؟ هناك شيء يناسب كل ذوق! يُعدّ شاطئ "ديزو فيف" الجديد والركن الاستوائي و حمامات "باكيز" وشاطئ "لو ريبوزوار" و شاطئ جنيف أماكن فريدة في قلب جنيف حيث يهب الهواء الصيفي الجميل ويمكنك تجربة لحظات رائعة للمشاركة!

إنترلاكن...سويسرا النقية

دلل نفسك بأيام فاخرة في وجهة العطلات إنترلاكن. سواء كنت تبحث عن منتجات إقليمية أو مجوهرات راقية أو إكسسوارات عصرية: ستجد في إنترلاكن كل ما تريده مضموناً وتجتاز رحلة تسوق لا تُنسى. ومع ذلك، يمثّل التسوق تجربة رائعة ليس في إنترلاكن فقط، بل في تون أيضاً. تعد الممرات التاريخية لمدينة سيرينجن موطناً للمتاجر التقليدية والمبتكرة.

تعتبر إنترلاكن، بسبب موقعها بين بحيرتي تون وبرينز، نقطة انطلاق مثالية لرحلات لا تنسى في المنطقة بأكملها. يمكنك الإقلاع والتحليق فوق قمم الجبال البيضاء والأنهار الجليدية في أوبيرلاند البيرنية. هل تشعر بالانجذاب من الماء؟ انزلق خلال رحلة على متن قارب على إحدى البحيرتين عبر المياه الزرقاء العميقة واستمتع بجمال سحرها. جرب المزيد من المعالم البارزة في رحلة إلى شيلتهورن أو يونغفرايوخ، حيث يمكنك الاستمتاع بمنظر خلاب على قمم الجبال والبحيرات والأنهار الجليدية.

لن تُجرّب بحيرة برينز بهذا القرب مرة أخرى. اشترك في جولة قوارب الكاياك في بحيرة برينز مع عائلتك وابدأ تجربة المغامرة. استمتع بالإطلالة الخلابة على البحيرة الجليدية والجبال المحيطة بها والتي تنعكس صورتها على سطح الماء. خلال الجولة، ستكتشف المنحدرات الجميلة وقلعة رينغنبيرغ والشواطئ المخفية. والتجديف إلى شلالات جيسباخ والاستمتاع بأجواء المساء في بحيرة برينز.

وجهة العطلات إنترلاكن

واستكشف قدراتك في بارك انترلاكن للمغامرات، حيث تتكوّن حديقة الحبال من تسع دورات بمستويات مختلفة من الصعوبة. و يغوص المغامرون في قمم الأشجار على ارتفاع 20 مترًا فوق الأرض، كما ويستمتع المبتدئون والأطفال الأصغر سنًا بالدورة التدريبية على مستوى الأرض. خاصة مسار الفراشة الممتع للأطفال والمبتدئين. إنها إثارة للعائلة بأكملها، محاطة بطبيعة وجبال بيرنيز أوبرلاند.

كذلك، إلبس مئزرك وقبعة الطاهي واصنع الشوكولاته الخاصة بك. يُقدّم نادي فانكي للشكولاتة ورش عمل يومية لجعل إقامتك حلوة لاتنسى في منطقة عطلات إنترلاكن. هل تساءلت يومًا كيف يتم صنع الشوكولاتة؟ اكتشفها في ورشة العمل والعديد من الحقائق المثيرة حول الشوكولاتة. في نهاية ورشة العمل، ستتمكن من أخذ الشوكولاتة التي صنعتها كتذكار في المنزل – إنها الأفضل في العالم.

منطقة يونغفراو.. أسلوب الحياة الصيفية

مناظر طبيعية فريدة من نوعها ورحلات صيفية مثيرة في منطقة يونغفراو، منطقة بانورامية رائعة ومروج مليئة بالزهور والبحيرات الصافية: يمكن للمصطافين في منطقة يونغفراو الاستمتاع بأفضل ما في سويسرا والتي يمكن الوصول إليها بسهولة سيراً على الأقدام أو بالدراجة.

تمتع بتجربة عطلات صيفية لا تنسى محاطةً بجمال طبيعي مذهل، حيث تقدم منطقة يونغفراو للمتنزهين، محبي المشي وسائقي الدراجات مجموعة واسعة من المسارات والدروب للاختيار من بينها. مناظر بانورامية فريدة من نوعها، مروج مليئة بالزهور ومطاعم رائعة بانتظاركم. وتصبح بفضل هوائها الجبلي المنعش ومناظرها الطبيعية الجميلة مكاناً رائعاً للحصول على بعض الطاقة الصيفية. تمتد مسارات التنزه وركوب الدراجات الجبلية المذهلة في طريقها المتعرجة بطول 1000 كم عبر منطقة يونغفراو مع مناظر خلابة للجبال المحيطة. ويصبح طعم وجبة خفيفة شهيرة في أحد المطاعم الجبلية أفضل بعد التنزه أو قيادة الدراجات، بينما يمكن لأولئك الذين استمتعوا يما يكفي من الرياضة لليوم استخدام عربة التلفريك في رحلة العودة. وبعد قضاء يوم حافل بالنشاط، لا توجد ما هو أفضل للاسترخاء سوى زيارة السبا ليوم مثالي في منطقة يونغفراو. تعد المنطقة المحيطة بباشالب في منطقة فيرست عالياً فوق غريندلفالد مثالاً على صورة تشابه بطاقة بريدية ذات طابع جبال الألب السويسري النموذجي. تنعكس قمم الجبال المغطاة بالثلوج في المياه الصافية الزرقاء للبحيرة الألبية الصغيرة.

منطقة يونغفراو.. أسلوب الحياة الصيفية

وتمثّل مصاعد جبل فيرست البوابة للعديد من النزهات المميزة والعديد من الأنشطة المليئة بالمغامرة. وستؤدي لعبة فيرس فلاير، وهي ركوب الدراجات الجبلية أو قيادة الدراجات البخارية إلى ارتفاع الأدرينالين. يمكن للأطفال الاستمتاع بملعب ألبي بمساحة 700 متر مكعب في محطة بورت الوسطى. يمكن أيضاً الاستمتاع بلحظات رائعة لقضاء عطلة عائلية في منطقة مانليخين. أثناء الجولة صعوداً للأعلى، سيصبح وجود جبلي أيغر ويونغفراو الرائعين محسوساً بينما ينتظركم في الجزء العلوي ما لا يقل عن 6 مسارات ذات عناوين بشكل رائع لإحضار الأطفال لقضاء نزهة مميزة في الهواء الطلق. وأفضل مكان لمشاهدة غريندلفالد هو بفينغستإيغّ حيث يمكنك رؤية الوادي كله من الأعلى. يعد الانتقال للأعلى على تلفريك آلفوتلي ورحلة مثيرة بالزحافات متعة كبيرة للصغار والكبار. تبدأ الكثير من مسارات التنزه سيراً على الأقدام في بفينغستإيغّ ويمكنك المشي إلى كلا نهري غريندلفالد الجليديين متجهاً نحو موقع التراث العالمي لليونسكو في يونغفراو آليتش. يُفتح الممر الجليدي في فصل الصيف مع مسارات من صنع الإنسان تؤدي من فندق غليتشرشلوخت فوق المياه الهادرة الناتجة عن ذوبان الجليد وعميقاً في الممر حيث ترتفع جدران المنحدرات الضخمة لأكثر من 100 متر. يمكن العثور على متحف بلوري صغير مع معادن من المنطقة عند مدخل الممر.

يقع كلاينة شاديغ أسفل جبال أيغر، مونش ويونغفراو مباشرةً، ويوفر إطلالات رائعة على الوجه الشمالي الشهير لأيغر. تبدأ العديد من رحلات المشي البانورامية من هنا مثل سكة حديد يونغفراو الشهيرة إلى يونغفرايوخ -توب أوف يوروب. وتمثل الجولة صعوداً حتى أعلى محطة سكة حديد في أوروبا من أهم ما يميز كل عطلة في سويسرا. يغادر قطار السكة الحديدية المزود بتروس من غريندلفالد أو لاوتة برونين. إلى كلاينة شاديغ. وتسافر من كلاينة شاديغ إلى يونغفرايوخ، عبر أنفاق في جبلي أيغر ومونش بينما يوفر متجران على الطريق مناظر رائعة للوجه الشمالي لأيغر وغريندلفالد وآيزمير.

لوزان... استمتع بالرفاهية مع عائلتك

المدينة الرابعة لسويسرا تضم كل المقومات الأساسية من أجل الإقامة الناجحة. إن التسوق بعد الظهر في متاجرها الفاخرة وبضعة ساعات من العلاجات المرممة في النادي الصحي الخمس نجوم أو نزهة عائلية إلى الجبال المحيطة سوف تسعد الزوار في بحثهم عن التنوع والجاذبية والترحيب المجسد شخصياً.

إن لوزان التي تنعكس صورتها على مياه بحيرة جنيف، التي تعتبر البحيرة الطبيعية الأكبر في أوروبا الغربية، تقدم إطلالات بانورامية رائعة عبر جبال الألب السويسرية والفرنسية والكروم المجاورة لـ لافو، وهي مدرجة في موقع التراث العالمي لليونسكو. إن مطار جنيف الدولي الذي يقع على بعد 40 دقيقة من لوزان، يخدم برحلات جوية مباشرة عديدة من المملكة العربية السعودية، وقطر، وإمارات دبي وأبو ظبي. وتتمتع لوزان ببيئة سياسية مستقرة وجو آمن يعجب كل المسافرين.

منافذ بيع التجزئة من كل نوع توجد في وسط المدينة، مما يسمح لكم بأن تستغلوا تسوقكم على الأقدام إلى أبعد الحدود، حيث هنالك صانعي الساعات السويسرية والأجنبية والمحلات التي تبيع الملابس المصممة، والاكسسوارات، والعطور الفاخرة، والشوكولا التي يسيل لها اللعاب، أو المعدات الرياضية والأخصائيين السمعيين البصريين، والمتاجر التي تبيع المواد الفاخرة.. كل ذلك سيسمح لكم بأن تأخذوا إلى أوطانكم العديد من التذكارات الفريدة من نوعها والأصلية.

من المستحسن الإقامة في هذه المدينة الصغيرة، التي بالرغم من أن لها حس مدينة كبيرة تبقى إنسانية ومرحبة بحرارة. وإن لوزان ومؤسساتها الخمسين والتي تضم 5000 سرير تغطي كامل سلسلة الفئات، والأساليب والأجواء. وهنالك المنازل والسلاسل التقليدية وفنادق العطلات والأعمال والتي تتراوح من نجمة إلى 5 نجوم وشعارهم كلهم أن الزبون هو الزائر الأول وفي المقام الأول. وبالإضافة إلى الفندقين الخمس نجوم الموجودين، بو-ريفاج بالاس و لوزان بالاس والنادي الصحي في صيف 2015، فإن "رويال سافوي" الأسطوري سوف يفتح فصلاً جديداً في تاريخ الصناعة الفندقية في لوزان في بيئة حديثة الطراز وراقية. ويقع هذا الفندق في واحة خضراء قرب ميناء اوتشي، وسوف يضم 196 غرفة وجناح منتشرة في كل أرجاء البناء التاريخي وإنشاء معاصر. من التراس الذي على السطح في الطابق الحادي عشر سوف يستمتع الزائر بإطلالة بانورامية رائعة بـ 360 درجة على بحيرة جنيف، والمدينة، وجبال الألب.  

لوزان... استمتع بالرفاهية مع عائلتك

إن سمعة لوزان كمدينة الرعاية الصحية تأتي مع نطاق واسع من الخدمات في قطاع الصحة والعافية. فعلى سبيل المثال الكثير من العيادات الفاخرة تقدم خدمات من الدرجة الأولى في العلاجات / الرعاية التجميلية بالإضافة إلى الخدمات الفندقية. وإن فنادق المدينة الخمس نجوم تستضيف النواحي الصحية المحترمة، وأماكن العافية الحقيقية في بيئة تخدم الرفاهية وقمة الراحة.

على سفح المدينة، وعلى الأرصفة المزدانة بالورود على شواطئ بحيرة جنيف هنالك الميناء الأول الذي يدعو المتنزهين، والمتزلجين على الألواح، وراكبي السكوترات الذين يريدون أن يستمتعوا بإطلالات استثنائية على جبال الألب، حيث أن لوزان تقدم أيضاً تنزهاً إلى أسفل الهضبة يظهر سلسلة من الإطلالات البانورامية الواسعة. وإن وصف التنزه على الأقدام

يستطيع الأهل أن يأخذوا أولادهم ليستمتعوا بالطبيعة وحدائق الحيوانات بالإضافة إلى حدائق الملاهي من كل نوع. وتفتخر المدينة بأن لديها 15 حديقة على الأقل وحدائق عامة التي هي ملهمة للقاطنين والزوار على حدٍ سواء. وبعض منها لديه بيئة ريفية أو نباتية أو ميل للطيور، بينما الآخرين يستهدفون أكثر العائلات والرياضات والألعاب. وفوق المدينة، في سوفابيلين، هنالك حديقة مع حيوانات وبحيرة من صنع الإنسان حيث يمكن استئجار قوارب التجديف. وإن برج سوفابيلين، وهو برج خشبي رائع ارتفاعه 35م يقدم إطلالة رائعة على 360 درجة فوق كل بحيرة جنيف ويرتفع فوق المكان وإن ذلك يجعلكم تشعرون بحسٍ رائع بأنكم ضمن بحيرة جنيف. وسوف تجد العائلات نطاقاً متنوعاً من الفعاليات بناءً على الطلب هنا متضمنة الرحلات والجولات على متن القوارب البخارية الكبيرة لشركة شحن بحيرة جنيف (CGN) – www.cgn.ch – ورحلات على القارب أكواريل الذي يتحرك بالطاقة الشمسية. وهنالك القوارب الدواسية، والطيران الشراعي، والقوارب من أجل الاستئجار، وكل المتع الملاحية التي يمكن تخيلها. وإن شاطئ بحيرة لوزان الذي يمتد على مسافة تزيد عن 4كم، وعلى وجه الخصوص شاطئ وبركة بيليريف، والأماكن الهادئة والمريحة، والشاطئ الرملي في فيدي بقطاره الكهربائي الساحر تعتبر بقعة صيفية ساخنة على بحيرة جنيف. وهنالك حوالي تسع برك سباحة داخلية وخارجية في منطقة لوزان، بالإضافة إلى الحديقة المائية أكواسبلاش في رينيس مع برك سباحة ساخنة، وزحليقات، وألواح غطس والمزيد...  

إن التنقل حول لوزان سهل جداً. وإن بطاقة النقل لوزان تسمح لكل الزوار بأن يقيموا في لوزان ويدفعوا ضريبة سائح ليلية ليستمتعوا باستعمال مجاني وغير محدود لشبكة النقل العامة في المدينة (الباص، والقطار والميترو). وهذه البطاقة الشخصية تصدر لكل زائر عند الدخول إلى الفندق. وهي سارية المفعول لفترة تعادل مدة حجزهم متضمنة تواريخ الوصول والمغادرة.

كشاهد حقيقي على الماضي الغني ورموز الثقافة الحديثة بكل أشكالها، فإن هنالك أكثر من 20متحف تغطي التاريخ، والعلوم، والفنون الجميلة، والفنون المعاصرة، والتصوير الفوتوغرافي وهي متوفرة بناءً على الطلب من أجل الزوار هنا، والأمر الأكثر جدارة بالذكر مؤسسة هيرميتاج ومعارضها المحترمة، ومجموعة دو لارت بروت المشهورة، ومتحف ليليزيه المخصص للتصوير الفوتوغرافي، ومتحف الكانتونال ديه بوو- ارتس وأرشيف الأفلام السويسرية (واحد من العشرة الأوائل في العالم) . والأمر الواجب رؤيته: المتحف الأولمبي المجدد بشكل كامل. وتم افتتاحه منذ 20سنة مضت، حيث أن المتحف الأولمبي (المتحف الوحيد من نوعه في العالم) هو نقطة الجذب الثقافية الرائدة للوزان وهو المتحف الذي يأتي بالمرتبة الرابعة من حيث الزيارة في سويسرا. وبعد أن تم إجراء التجديد الذي دام لسنتين أعاد فتح أبوابه في ديسمبر2013. وكل من مستوياته الثلاثة مكرسة في جانبٍ محدد من الحركة الأولمبية الحديثة، مع وضع تأكيد كبير على وسائط الاتصال الحديثة المدمجة مثل لوحات المعلومات، والشاشة 180 درجة، والاستضافة الكاملة للخبرات التفاعلية.

×