النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

النافورة الرقمية.. إبداع سعودي في إكسبو 2020 دبي

النافورة الرقمية.. إبداع سعودي في إكسبو 2020 دبي
النافورة الرقمية.. إبداع سعودي في إكسبو 2020 دبي

على إيقاع العروض الفلكلورية المتنوعة، والأضواء الكاشفة الخلابة المزينة باللون الأخضر، والتصميم الهندسي الملفت للغاية، يستقبل جناح المملكة العربية السعودية في معرض "إكسبو 2020 دبي" زوّاره بواجهته الشاهقة نحو السماء، وبتصميمه الفريد، وبالشباب والشابات السعوديين الذين يرحبون بالجميع، ويجسّدون كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال التي تتمتع بها الثقافة السعودية الأصيلة.

رحلة عبر الزمن

وبنافورة رقمية ساحرة يستقبل جناح المملكة الزوار في إكسبو دبي 2020 زواره؛ ليأخذهم في رحلة عبر الزمن لاستكشاف المقومات الطبيعية والبشرية للمملكة التي أهلتها لتكون أهم وأقوى اقتصادات العالم، ومن أبرز الدول في الوجهات السياحية والاستثمارية نحو مستقبل مشرق ومستدام وفق ما نصت عليه رؤية 2030.

حيث نجح الجناح السعودي منذ يومه الأول في جذب اهتمام الزوّار من خلال مجموعة المجسمات التفاعلية والأضواء التي كشفت عما يضمه الجناح من محتوى متعدد الأبعاد يستند على أربع ركائز رئيسة هي: المجتمع الحيوي، والتراث، والطبيعة، والفرص، الذي منح الجناح فرصة الظفر بمجموعة من الأرقام العالمية القياسية، مثل "النافورة الرقمية" التي تطالع الزائر منذ الخطوات الأولى لدخوله الجناح، والمؤدية بسلاسة عبر مجموعة من السلالم الهندسية المنحنية إلى قاعة الاستقبال الرئيسة.

مظهر عصري

تعتبر النافورة الرقمية أحد أهم المظاهر العصرية المميزة في جناح المملكة بمعرض إكسبو 2020 دبي التي دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

ويمكن لزائر جناح المملكة اختيار الأشكال والرموز التراثية السعودية التقليدية التي يمكن أن تظهر كرسم بديع من خلال النافورة الرقمية الخلابة.

قوالب تراثية مميزة

حيث يتوفر للزائر العديد من القوالب التراثية التي يمكنه الاختيار من ضمنها لرموز سعودية ومناطق سعودية أصيلة مثل مكة وعسير وحائل ونجران ورموز للفهد العربي.

وعلى الشاشة الصغيرة تظهر لك كل التفاصيل المتعلقة بالمنطقة السعودية والرموز والعلامات التاريخية الخاصة بالمنطقة مع أهازيج وموسيقى سعودية أصيلة في مشهد خلاب.

على سبيل المثال يمكنك اختيار منطقة نجران فيظهر لك على النافورة الرقمية العديد من الأشكال والرموز التي تعبر عن نجران مع أهازيج جنوبية ساحرة.

×