أفضل التجارب التي تنتظركم في إكسبو 2020 دبي!

متعة لا مثيل لها في إكسبو دبي - المصدر إكسبو دبي
1 / 11
متعة لا مثيل لها في إكسبو دبي - المصدر إكسبو دبي
عالم من المتعة والخيال ينتظر زوار إكسبو دبي  - المصدر إكسبو دبي
2 / 11
عالم من المتعة والخيال ينتظر زوار إكسبو دبي - المصدر إكسبو دبي
التاريخ الفرعوني وحضور مميز في اكسبو دبي 2020 - المصدر إكسبو دبي
3 / 11
التاريخ الفرعوني وحضور مميز في اكسبو دبي 2020 - المصدر إكسبو دبي
السعادة بإنتظار الصغار - المصدر إكسبو دبي
4 / 11
السعادة بإنتظار الصغار - المصدر إكسبو دبي
الشيخ محمد بن راشد أكد على استعداد الإمارات للترحيب بالعالم وتدشين عصر تعاون دولي جديد - المصدر إكسبو دبي
5 / 11
الشيخ محمد بن راشد أكد على استعداد الإمارات للترحيب بالعالم وتدشين عصر تعاون دولي جديد - المصدر إكسبو دبي
سعادة منتظرة في كل جولة من جولات إكسبو دبي 2020 - المصدر إكسبو دبي
6 / 11
سعادة منتظرة في كل جولة من جولات إكسبو دبي 2020 - المصدر إكسبو دبي
عروض تفاعلية مشوقة بإنتظار الزوار في اكسبو دبي 2020  - المصدر إكسبو دبي.
7 / 11
عروض تفاعلية مشوقة بإنتظار الزوار في اكسبو دبي 2020 - المصدر إكسبو دبي.
وأشهى الأطعمة بإنتظار زوار إكسبو دبي 2020 - المصدر إكسبو دبي
8 / 11
وأشهى الأطعمة بإنتظار زوار إكسبو دبي 2020 - المصدر إكسبو دبي
والعديد من البرامج التعليمية المميزة بإنتظاركم - المصدر إكسبو دبي
9 / 11
والعديد من البرامج التعليمية المميزة بإنتظاركم - المصدر إكسبو دبي
والعديد من الحفلات الموسيقية العالمية بإنتظار زوار إكسبو دبي 2020 - المصدر إكسبو دبي
10 / 11
والعديد من الحفلات الموسيقية العالمية بإنتظار زوار إكسبو دبي 2020 - المصدر إكسبو دبي
ورحلة مليئة بالتشويق والتجارب المميزة في إكسبو دبي 2020  - المصدر إكسبو دبي
11 / 11
ورحلة مليئة بالتشويق والتجارب المميزة في إكسبو دبي 2020 - المصدر إكسبو دبي

تنتظر الإمارات والعالم في 1 أكتوبر المقبل انطلاق فعاليات " إكسبو 2020 دبي " الذي يعد أحد أهم الأحداث العالمية زخماً وتأثيراً وهو ما يؤهلها للتحول إلى أهم وجهة عالمية للسياحة على مدى 6 أشهر، حيث يتوقع أن يستقطب المعرض قرابة 25 مليون زائر من مختلف الجنسيات ومن داخل الدولة وخارجها.

وفي هذا التقرير نحاول سويا أن نستعرض بعض من أمتع وأجمل التجارب التي تنتظر زوار إكسبو 2020 دبي مع عالم متكامل من التشويق والإثارة.

من المقرر أن يخوض زوار إكسبو 2020 دبي تجربة شاملة معززة للحواس تنتظرك، بدءا من الأوبرا، وعروض نجوم الصف الأول، والمسارح المؤقتة ووصولا إلى الرقصات والعروض الجماعية، والاستعراضات، والاحتفالات باليوم الوطني. كما يوفر إكسبو 2020 دبي لزواره تجربة ملهمة في عالم من النكهات الترفيهية المميزة التي تناسب جميع أفراد الأسرة سواء كانوا كبارا أو صغارا.

العديد من الحفلات الموسيقية العالمية بإنتظار زوار إكسبو دبي 2020

200 مطعم عالمي

تمتعوا بتذوق أشهى المأكولات العالمية في أكثر من 200 مطعم في إكسبو 2020 دبي الذي يستضيف كوكبة من الطهاة الحائزين على جوائز والعلامة التجارية الجديدة

حيث يمكنك أن تخوض تجربة ممتعة لتذوق أشهر المأكولات العالمية الشهية من خلال تشكيلة تضم أشهر الطهاة على مستوى العالم بداية من ديفيد مايرز، ماثيو كيني وروهيت غاي.

الروبوتات في خدمتكم

وللربوت حضور واضح في إكسبو 2020 دبي حيث من المقرر أن يشارك أكثر من 150 روبوتًا في هذا الحدث العالمي من أجل تقديم التحية للضيوف والمساعدة في العروض الخاصة.

كما يشارك الروبوتات في تقديم الأطعمة والشراب وكل ما يتعلق بخدمات الضيافة المختلفة ليقدموا تجربة مختلفة لزوار إكسبو 2020 دبي.

التاريخ الفرعوني وحضور مميز في اكسبو دبي 2020

أيقونات أثرية

كما يقدم معرض "إكسبو 2020 دبي" لزواره فرصة استثنائية لمشاهدة 3 من أبرز الأيقونات الأثرية والفنية العائدة للحضارات الكنعانية والفرعونية وعصر النهضة سواء بقطعتها الأصلية أو بنسخة طبق الأصل عنها.

وتضم الأيقونات الأثرية والفنية نسخة طبق الأصل عن أبجدية أوغاريت أول أبجدية عرفها الانسان، وتابوتا فرعونيا اكتشف مؤخرا في منطقة سقارة في محافظة الجيزة بمصر، إلى جانب نسخة ثلاثية الأبعاد مبهرة من منحوتة "ديفيد" لمايكل أنجلو.

وسيتمكن زوار الجناح السوري في المعرض من رؤية نسخة طبق الأصل عن أبجدية أوغاريت، المتفق على أنها أول أبجدية في التاريخ تعود لحوالي العام 1400 قبل الميلاد، وسيتعرفون على مراحل تطور الكتابة والأبجدية في مناطق متعددة من سورية، وكيفية تأثير هذه الأبجدية في العالم وصولاً إلى اللغة العربية التي أثرت في العديد من لغات العالم.

متعة لا مثيل لها في إكسبو دبي

تجربة تفاعلية بالفيديو والصوت

وسيتعرف الزوار على أقدم تدوين موسيقي مكتشف في العالم، وسيشاركون من خلال تجربة تفاعلية بالفيديو والصوت والضوء في عزف وغناء هذه المقطوعة التي كتبت في أوغاريت منذ حوالي 3500 عام.

وتعد أوغاريت أهم مدن الكنعانيين التي تم تشيدها في منطقة تدعى رأس شمرة شمال مدينة اللاذقية على الساحل السوري، وقد توصل أهلها إلى إبداع أول أبجدية عرفها الإنسان، والتي تتلخص بجعل لكل صوت ساكن إشارة خاصة فيه ويدعى الحرف، وهكذا تم اختصار مئات المقاطع المسمارية إلى 29 حرفاً يمكن أن يُسجل بها كل نتاج العقل البشري.

وفي الجناح المصري، سيكون زوار المعرض على موعد مع قطعة أثرية نادرة هي عبارة عن تابوت فرعوني جرى اكتشافه مؤخراً بمنطقة سقارة في محافظة الجيزة.

ويجسد الجناح المصري الذي يقع في منطقة الفرص، ما تتميز به مصر من عمق تاريخي وثراء حضاري وإنساني، ويبدو مبنى الجناح من الخارج صرحاً شامخاً بالحضارة الفرعونية القديمة من خلال كتابات هيروغليفية، وصورة مجسمة لتوت عنخ آمون، فيما يشكل المدخل الرئيسي للجناح المكون من 3 طوابق بوابة ثلاثية الأضلاع تحاكي تصميم الأهرامات.

منحوتات فنية عالمية

من جانبه كشف جناح إيطاليا في إكسبو 2020 النقاب عن نسخة ثلاثية الأبعاد مبهرة من منحوتة "ديفيد" لمايكل أنجلو، ليعطي لمحة مشوقة عن طيف التجارب الثقافية الغنية التي سيتسنّى للزوار الاستمتاع بها في الحدث الدولي.

ويعد مايكل انجلو أحد أبرز الشخصيات التي كان لها تأثير كبير في مجال الفن والعمارة خلال عصر النهضة الذي شهدته أوروبا في القرنين الخامس عشر والسادس عشر، فيما تعتبر منحوتة "ديفيد" أحد أهم أعماله التي أنجزها عام 1504، وهو تمثال هائل يصل طوله إلى 6 أمتار تقريباً، كان منحوتة غير منتهية من نحات آخر واستحوذ عليها مايكل أنجلو ليخلق منها تحفة فنية عبارة عن تمثال لذكر عارٍ يقف متكئاً بكامل جسده على ساق واحدة بينما ساقه الأخرى تراها متمددة، فتوحى لك هذه الوضعية بتحرك وشيك قادم.

عروض تفاعلية مشوقة بإنتظار الزوار في اكسبو دبي 2020

أجواء موسيقية فريدة

سيحتفل الزوار في إكسبو 2020 دبي إذ يشهدون سلسلتَين من الحفلات الموسيقية الحية المباشرة، ضمن فعاليات الحدث الدولي الممتد على مدار 182 يوما، وسيتعرفون إلى مجموعة من المواهب المحلية، والإقليمية، والدولية التي تحيي مجموعة متنوعة من عروض الأداء على منصة اليوبيل.

ستكون "إيقاعات إكسبو" احتفالا شهريا فريدا يصحب الزوار في رحلة يجوبون فيها العالم عبر الموسيقى، والعروض الراقصة، والثقافة، ويزخر بالألوان، والإبداعات، والثقافات طيلة فترة انعقاد إكسبو 2020 دبي، من أجواء جُزر هاواي والفلبين والكاريبي، إلى الإيقاعات القبلية لتنزانيا وبنغلاديش. ستمزج السلسلة الشهرية الأنواع الموسيقية، وستبتكر أمزجة موسيقية متنوعة، وستدعو العالم إلى الاستمتاع بأصوات تقليدية وعصرية بطرق جديدة ومشوقة.

ليالي نهاية الأسبوع الموسيقية

ستجمع ليالي نهاية الأسبوع الموسيقية في إكسبو 2020 فنانين وأفرادا من جميع أنحاء العالم، مساء كل خميس وجمعة في موقع إكسبو 2020، وتكسر بذلك الحواجز بين الأنواع، والأجيال، والثقافات الموسيقية. وتشمل مجموعة المؤدين الملحن السوري إياد الريماوي، والمغنية ومؤلفة الأغاني الأردنية دينا ستارز، وفرقة الفانك روك الحائزة عدة جوائز "كارل أند ذا ريدا مافيا"، والموسيقي ومؤلف الأغاني والمغني التشيلي سيرخيو كتالان، والمغنية ومؤلفة الأغاني الصربية ألكسندرا كرستيك، وفرقة الآلات الموسيقية المتعددة "جاي أند فو" المؤلَّفة من ستة أفراد والكائنة في دبي، التي تُعرف بأنغام موسيقى الفولك الممزوجة بالجاز وآلات النفخ مع إيقاعات موسيقى الريغي والسكا والموسيقى الغجرية.

السعادة بإنتظار الصغار.

نجوم البريّة

في أحضان ساحة الوصل يمكنك اكتشاف العالم الساحر في حديقة ساحة الوصل ومشاهدة عرض مذهل لكائنات جميلة مغمورة في الضوء في إكسبو 2020.

الاستمتاع بالرقص والغناء

ويمكن لزائر إكسبو 2020 في ساحة الوصل الاستمتاع بعروض الأداء المكتوبة والمصممة والمُدارة من جانب طلاب المدارس الإماراتية - نجوم المستقبل.

موسيقى بيتهوفن بطريقة مبتكرة

كما يمكنك خوض غمار تجربة فريدة من نوعها مع الاستماع إلى موسيقى مستوحاة من مقطوعات بيتهوفن تعزفها فرقة من الروبوتات في جناح ألمانيا حيث يمكنك أن تقضي أمتع الأوقات في الاستماع إلى فرقة من الروبوتات تُحيي أعمال بيتهوفن الشهيرة.

×