أفضل الأماكن في مولدوفا وجهة سياحية خفية لقضاء عطلة هادئة

أجمل المعالم التاريخية في مولدوفا بواسطة Photobank MD
1 / 6
أجمل المعالم التاريخية في مولدوفا بواسطة Photobank MD
أجواء ساحرة للسياحة في مولدوفا بواسطة Photobank MD
2 / 6
أجواء ساحرة للسياحة في مولدوفا بواسطة Photobank MD
تعرف على أجمل معالم السياحة في مولدوفا بواسطة Erik Törner
3 / 6
تعرف على أجمل معالم السياحة في مولدوفا بواسطة Erik Törner
روعة الطبيعة الخلابة لعطلة ساحرة في مولدوفا بواسطة pxfuel
4 / 6
روعة الطبيعة الخلابة لعطلة ساحرة في مولدوفا بواسطة pxfuel
سحر الطبيعة في مولدوفا
5 / 6
سحر الطبيعة في مولدوفا
مولدوفا مثالية لعطلة هادئة في الخريف بواسطة Photobank MD
6 / 6
مولدوفا مثالية لعطلة هادئة في الخريف بواسطة Photobank MD

مولدوفا وجهة سياحية مخفية تقع بين رومانيا وأوكرانيا وعاشت تحت حكم الاتحاد السوفيتي حتى انهياره لذا فهي تحمل طبيعة ثقافية تجمع بين الطابعين الروماني والسوفييتي.

وتشكل السياحة في مولدوفا تجربة ملهمة لكونها بلد صغير تحمل في داخلها المعالم الطبيعية الجميلة والتاريخية بالاضافة الى احتفاظها بطابعها الأصلي من التقاليد بفضل سنوات من الانعزال تحت الحكم السوفيتي.

واليوم نتعرف على اهم جوانب السياحة في مولدوفا التي تجتذب الزوار من محبي الوجهات الهادئة فهي وجهة غير مزدحمة بمثابة كنز خفي ينتظر مكتشفيه وتلائم عطلات الخريف 2021..

تعرف على أجمل وجهات السياحة في مولدوفا لخريف 2021:

أجمل المعالم التاريخية في مولدوفا بواسطة Photobank MD

حديقة تاول

حديقة تاول واحدة من أجمل وجهات السياحة في مولدوفا فهي حديقة خلابة تضم منزل ضخم انشئ في بدايات القرن العشرين وتوفر الحديقة يوم مثالي من النزهة في قلب الطبيعة بفضل تصميمها وتنسيقها الكلاسيكي الرائع حيث تشمل أحواض الورود والنوافير ومسارات المشي.

محمية كودرو الطبيعية 

محمية كودرو الطبيعية من الوجهات السياحية الرائعة في مولدوفا فهي منطقة متكاملة من الهضاب والكهوف والوديان حيث يمكن مشاهدة أروع الطيور والحيوانات البرية والنباتات والأشجار النادرة كما تضم المحمية متحف للتاريخ الطبيعي يكشف أهم فصائل النباتات والحيوانات التي عاشت في المنطقة.

كابريانا

كابريانا قرية ساحرة في مولدوفا تتمتع بالمروج الخضراء الجميلة والأشجار والغابات فهي مثالية للنزهة كما تشمل الأديرة العتيقة وكنيسة الاسكندر الصالح ومكتبة تاريخية ضخمة تعود لأحد الأديرة.

سوروكا

مدينة سوروكا من أهم وجهات السياحة في مولدوفا حيث تقع على نهر دنيستر وتتمتع مبانيها ومنازلها وقصورها التاريخية بالطراز المستلهم من رومانيا كما تضم قلعة سوروكا التاريخية التي أنشئت في القرن الـ14 لحماية المدينة من هجمات الأعداء.

وتضم المدينة غابات رودي وهي منطقة طبيعية من التضاريس الجبلية والمروج ودير رودي التاريخي بالاضافة الى مبنى الكنيسة الأرثوذكسية في مولدوفا.

مقاطعة غاغاوزيا

غاغاوزيا مقاطعة تتمتع بالحكم الذاتي في مولدوفا وهي تضم عشرات القرى من السكان النازحين من تركيا العثمانية والعديد من المعالم الدينية مثل الأديرة والكنائس بالاضافة الى مشاهد الطبيعة القروية الفاتنة ويمكن زيارة متحف المقاطعة للتعرف على تاريخها وطبيعتها الثقافية والسكانية.

كيشيناو

كيشيناو هي عاصمة مولدوفا التي تضم أجمل الحدائق والمتاحف والمباني التاريخية بالاضافة الى مناطق التسوق والوجهات الثقافية والفنية ووجهات السهر والمقاهي والمطاعم.

ويمكن في كيشيناو مشاهدة النصب التذكاري للحرب العالمية وزيارة منطقة أكشاك الفنانين حيث يمكن تسوق أروع اللوحات وحديقة بوشكين للاستمتاع بيوم رائع من النزهة.

منطقة Orheiul

تشكل منطقة Orheiul متحف مفتوح في مولدوفا فهي مجمع أثري وسط الطبيعة ذات الجمال الخلاب حيث يمكن الاستمتاع بنزهة في المروج والغابات ومشاهدة الكهوف والوديان.

كما تضم المنطقة حمامات أثرية تعود للعصر الروماني وأديرة من العصور المسيحية الأولى وبقايا للحصون والقلاع ومناطق لآثار مغول التتار وآثار العصور الوسطى من القرن الـ14.

متحف الحرف الوطنية

متحف الحرف الوطنية من أهم وجهات السياحة في مولدوفا فهو يقدم معلومات هامة حول الحرف التقليدية في البلاد وموروثها الثقافي المميز من خلال قطع أثرية من السيراميك والمنحوتات الخشبية والحجرية والملابس والآلات.

دير تيبوفا

منطقة دير تيبوفا منطقة طبيعية خلابة تقع على نهر دنيستر وتضم عدة معالم دينية مثل كنيسية الصليب المقدس التي تعود الى القرن الـ11 وكنيسة سانت نيكولاس التي أنشئت في القرن الـ14 وكنيسة هوروديست التي تعود للقرن الـ16 بالاضافة الى الكهوف والمروج الساحرة.

×