مدينة ليل الفرنسية وجهة سياحية رائعة في خريف 2021

مدينة ليل وجهة فرنسية خلابة تلائم موسم الخريف بأجوائها الرومانسية وطابعها الفني المميز فهي تصحبكم في رحلة مع التاريخ العريق والفنون الجميلة والأجواء الثقافية والمقاهي الساحرة.

وتتمتع مدينة ليل بالمشاهد المعمارية الجذابة ذات الطابع الدافئ والتي ألهمت أهم الرسامين عبر التاريخ بالاضافة الى شوارعها وأزقتها المميزة بأجمل المتاجر والبوتيكات ذات اللمحة التاريخية والبضائع الأنتيك.

واليوم نتعرف على أهم وجهات السياحة في مدينة ليل الفرنسية التي تسرق القلوب بأجوائها النابضة ويعشقها الزوار للاستمتاع بزيارة المتاحف والأسواق والمقاهي الخلابة فهي حقاً ملائمة لعطلة خريفية لا تنسى..

مجموعة من أجمل وجهات السياحة في مدينة ليل الفرنسية:

ساحة الجنرال شارل ديغول  

ساحة شارل ديغول من أهم مناطق السياحة في ليل بواسطة Michael Day

ساحة شارل ديغول او الساحة الكبرى من أهم وجهات السياحة في مدينة ليل فهي متألقة بسحر تاريخي من المباني التي تعود الى عصر النهضة والمقاهي والمطاعم الكلاسيكية.

ومن أهم المباني التاريخية في ليل يوجد مبنى البورصة بالاضافة الى نصب تذكاري لنابليون الأول وتبدو الساحة مزدحمة بالزوار والسكان المحليين بفضل وجود المتاجر وجلسات المقاهي المميزة.

متحف الكونتيسة 

متحف الكونتيسة هو بالأساس مستشفى تعود للعصور الوسطى أمرت ببنائها الكونتيسة جين دي فلاندرس عام 1237 وتم استخدامها كمستشفى وسكن للراهبات عدة قرون حتى تم تحويلها الى متحف عام 1939.

ويتمتع المبنى الواقع في البلدة القديمة بالديكورات التاريخية والمفروشات العتيقة ومجموعة فنية من اللوحات والتحف وقطع الخزف بالاضافة الى حديقة للنباتات الطبية وصيدلية عتيقة لتحضير العقاقير يدوياً.

قصر الفنون الجميلة  

قصر الفنون الجميلة في ليل بواسطة Velvet

قصر الفنون الجميلة وجهة ساحرة لعشاق الفنون عند السياحة في مدينة ليل فلا يمكن تفويت مشاهدة أروع اللوحات الفنية لأشهر الرسامين مثل فان دايك وروبنز وغويا وديلاكروا.

وتتألق في المتحف مجموعة مذهلة من لوحات القرن الـ19 وأعم أعمال النحت وتوصف مجموعة مقتنيات المتحف بكونها تحاكي أهمية معروضات اللوفر، كما يتميز المتحف بكونه بناء تاريخي ذو طابع كلاسيكي ساحر يعود الى القرن الـ19.

كنيسة سانت موريس

كنيسة سانت موريس واحدة من أجمل معالم السياحة في مدينة ليل الفرنسية فهي تتمتع بطراز قوطي خلاب من القرن الـ14 وتتمتع بتصميم داخلي من 36 عمود مع مجموعة رائعة من المقتنيات واللوحات الفنية من العصور التاريخية المختلفة.

متحف اللوفر لنس  

يقدم متحف اللوفر لنس أكثر من 200 عمل فني هام مستعارة من متحف اللوفر في باريس ويتميز المتحف بتصميمه المعاصر وموقعه داخل حدائق خلابة كانت في الماضي موقع لتعدين الفحم.

ويتمتع المتحف بأسلوب عرض عصري فريد على مساحة 3000 متر تشمل اللوحات والمنحوتات من العصور القديمة والعصور الوسطى والعصر الحديث.

متحف أندريه ديليجنت للفنون والصناعة

تم تحويل قاعة حمام سباحة من عصر الارت ديكو الى متحف مميز في مدينة ليل موفراً أجواء استثنائية حيث يتم عرض أجمل المنحوتات واللوحات والملابس والمنسوجات.

والمتحف يشمل 3 طوابق تضم أعمال من القرن الـ19 والقرن العشرين بالاضافة الى حديقة رائعة تضم مطاعم ومناطق للجلوس ومتجر للهدايا.

متحف ليل للفنون المعاصرة

متحف أندريه ديليجنت للفنون في ليل بواسطة Jean-Pierre Dalbéra

للفنون المعاصرة مكانتها في مدينة ليل حيث يمكن زيارة متحف ليل للاستمتاع بفنون القرن العشرين والحادي والعشرين التي أبدعها المشاهير مثل كاندينسكي وبيكاسو وبراك كما يقيم المتحف ورش فنية وثقافية.

منازل رانج دو بوريجارد 

تكشف منازل رانج دو بوريجارد عن اهتمام بلدية المدينة بتوحيد الطراز المعماري في القرن الـ17، فقد انشئ التصميم في ثلاث طوابق بأسلوب كلاسيكي متوافق مع المباني التاريخية الهامة في ساحة المسرح مثل مبنى البورصة القديمة

سوق البرغوث والسلع المستعملة في ليل  

عشاق اقتناء السلع العتيقة وقطع الأنتيك والبضائع الرخيصة او المستعملة عليهم زيارة سوق البرغوث في ليل والذي يقام في شهر سبتمبر كل عام من خلال آلاف الأكشاك المقامة في الهواء الطلق.

ويمكن من السوق شراء قطع متفردة وقديمة من الملابس والخزف والكتب واللوحات والمجوهرات والفضيات والأوراق والخطابات واسطوانات الموسيقى وغيرها كما يمكن الاستمتاع بما يوفره السوق من مأكولات ووجبات الشارع الشهية.