أجمل الجزر السعودية للاحتفال باليوم الوطني السعودي

تجربة الغوص في جزيرة البريدي - المصدر وكالة الأنباء السعودية
1 / 8
تجربة الغوص في جزيرة البريدي - المصدر وكالة الأنباء السعودية
أجواء لا مثيل لها في جزر فرسان - المصدر وكالة الأنباء السعودية
2 / 8
أجواء لا مثيل لها في جزر فرسان - المصدر وكالة الأنباء السعودية
جزر فرسان الساحرة - المصدر وكالة الأنباء السعودية
3 / 8
جزر فرسان الساحرة - المصدر وكالة الأنباء السعودية
جزيرة البريدي وجهة مثالية للأسرة السعودية - المصدر وكالة الأنباء السعودية
4 / 8
جزيرة البريدي وجهة مثالية للأسرة السعودية - المصدر وكالة الأنباء السعودية
جزيرة النورس وأجواء ساحرة - المصدر وكالة الأنباء السعودية
5 / 8
جزيرة النورس وأجواء ساحرة - المصدر وكالة الأنباء السعودية
جزيرة كدمبل الساحرة على البحر الأحمر برمالها البيضاء ومياهها الصافية - المصدر روح السعودية
6 / 8
جزيرة كدمبل الساحرة على البحر الأحمر برمالها البيضاء ومياهها الصافية - المصدر روح السعودية
جزيرة كدمبل.. الاسترخاء على شواطئ عسير البكر. - المصدر وكالة الأنباء السعودية
7 / 8
جزيرة كدمبل.. الاسترخاء على شواطئ عسير البكر. - المصدر وكالة الأنباء السعودية
طبيعة ساحرة في جزيرة النورس - المصدر وكالة الأنباء السعودية
8 / 8
طبيعة ساحرة في جزيرة النورس - المصدر وكالة الأنباء السعودية

تنعم المملكة العربية السعودية بالعديد من الوجهات السياحية الساحرة التي توفر للزوار العديد من التجارب السياحية الساحرة وسط أحضان الطبيعة الخلابة.

وتزخر المملكة بالعديد من الجزر الساحرة التي توفر لعشاق الاسترخاء والاستجمام تجارب لا تنسى، وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على العديد من الجزر السعودية البكر التي توفر للزوار من مختلف أنحاء المملكة تجربة خاصة في اليوم الوطني السعودي.

ونبدأ تقريرنا مع جزيرة ساحرة تقع على سواحل منطقة عسير وتوفر طبيعة ساحرة لعشاق الحياة البحرية.. دعونا نسلط الضوء على جزيرة كدمبل.

جزيرة كدمبل الساحرة على البحر الأحمر برمالها البيضاء ومياهها صافية

جزيرة "كدمبل"

تعد جزيرة "كدمبل" جزيرة برمال بيضاء وجبل، تحيطها مياه زرقاء وسحاب، يلفّها الهدوء وأصوات الطيور، وهي إحدى أجمل المناطق السياحية في المملكة، وتبعد نحو 30 دقيقة فقط عبر القوارب من ساحل منطقة عسير.

ويمكن لزوار الجزيرة الساحرة  جزيرة "كدمبل" أن يشاهدوا ويتمتعوا بواحدة من أجمل بقاع الاسترخاء في أحضان الطبيعة البكر في السعودية.

حيث يمكن للزائر أن يمارس في جزيرة "كدمبل" هوايته المفضلة من صيد أو سباحة أو غوص أو تخييم أو مشي جبلي، أو مراقبة الطيور المهاجرة والصقور النادرة، التي تحط رحالها بعد هجرتها الشاقة من القرن الأفريقي على قمة "جبل كدمبل"، والذي يقف بدوره شامخاً كفوهة بركان على أحد أطراف الجزيرة الهادئة، وكأنه يستقبل القادمين.

وتعدّ جزيرة كدمبل إحدى الجزر التابعة لمركز القحمة بمنطقة عسير، التي تعد إحدى أبرز الوجهات في برنامج "صيف السعودية" هذا العام.

جزيرة النورس وأجواء ساحرة

جزيرة النورس

يحرص آلاف الزوار على  زيارة جزيرة النورس التي تقع في منطقة الواجهة البحرية لينبع حيث تمثل زيارة تلك الجزيرة أحد أفضل الوجهات السياحية لما تضمه من أنشطة وفعاليات مميزة تناسب جميع أفراد الأسرة خصوصا في اليوم الوطني السعودي.

كما يمكن لعشاق الاسترخاء والهدوء الاستمتاع بلحظات هانئة مع نسيم البحر العليل في جزيرة النورس بعيدا عن صخب الحياة وضجيجها في المدن.

جزيرة النورس الساحرة قامت بإنشائها الهيئة الملكية للجبيل وينبع حيث يصول طولها إلى 11 كيلو مترا من المناظر الخلابة التي تأسر أعين الزائرين.

ويمكن لزوار جزيرة النورس من المواطنين والمقيمين التمتع بالعديد من الأنشطة البحرية المميزة بداية بتجربة صيد الأسماك أو التنزه على الكورنيش الساحر.

كما يمكنك أن تتناول وجبة ساحرة من الأطعمة والأطباق الشهية في واحد من المطاعم المتنوعة التي تتواجد في جزيرة النورس الخلابة، كما يمكن أن يحظى عشاق التخييم بفرصة مميزة للاستمتاع بالتخييم في أجواء الجزيرة المميزة وسحر الليل ورؤية النجوم المتلألئة في السماء والاحتفال باليوم الوطني السعودي.

جزيرة البريدي وجهة مثالية للأسرة السعودية

جزيرة البريدي المرجانية

وفي تقريرنا اليوم نحزم الأمتعة لنتوجه إلى واحدة من أجمل البقاع الساحلية في المملكة التي تناسب جميع أفراد الأسرة.. أنها جزيرة البريدي الساحرة التي تصلح لان تكون وجهة مثالية للاحتفال باليوم الوطني السعودي.

تقع جزيرة البريدي في مدينة ينبع السعودية التي تمتد على مساحة 16 ألف متر مربع حيث تبعد عن مرسى القوارب حوالي مسافة 40 كيلومتراً.

ويمكن الوصول إلى جزيرة البريدي من خلال ركوب القوارب في رحلة بحرية مميزة تستغرق قرابة الساعة، وبعد الوصول إلى الجزيرة يمكن للزائر الاستمتاع بالعديد من الأنشطة والفعاليات البحرية المميزة في الجزيرة

زيارة جزيرة البريدي الساحرة تمنح الزوار تجربة سياحية فريدة من أجل اكتشاف التجارب السياحية، والراحة والاستجمام بعيدا عن صخب الحياة في المدن.

تقع الجزيرة الساحرة جزيرة البريدي المرجانية في الطرف الشرقي لمدخل خور متعمق في الساحل الشرقي شمال غرب شرم ينبع وشرق رأس البريدي

كما تعطي الجزيرة الفرصة لزوارها من أجل الاستمتاع بالرمال الذهبية التي تلمع مع أشعة الشمس بالإضافة إلى المياه الفيروزية التي تذهل الزوار بجمالها.

تجربة الطبخ التقليدي الذي يشتهر به أهالي ينبع يعد أحد أفضل التجارب للسائحين على متن الجزيرة التي تعد أحد أفضل الوجهات الساحرة لعشاق الحياة البحرية.

وفي تقريرنا اليوم نتوجه نحو بقعة مميزة من البقاع الطبيعية الساحرة في السعودية وتحديدا في محافظة جازان الجنوبية حيث نلقي الضوء على مجموعة من الجزر المرجانية البديعة قبالة شاطئ محافظة جازان الجنوبية.. أنها جزر فرسان الساحرة.

جزر فرسان الساحرة

جزر فرسان الساحرة

جزر فرسان الساحرة تعد أحد المحميات البحرية المميزة في المملكة حيث يوجد بها العديد من المميزات التي تجعلها أحد أفضل الوجهات لعشاق الطبيعية وتعد وجهة مثالية أذا أردت ان تنعم بتجربة فريدة من نوعها احتفالا باليوم الوطني السعودي.

تمتاز جزر فرسان بوجود العديد من الشعاب المرجانية في بحرها لتزيد من روعة تجربة الغوص في تلك البقعة البحرية المميزة من أرض المملكة.

الحياة البسيطة التي يمكن للزائر أن يخوض غمارها في جزر فرسان تزيد من روعة تجربة زيارة تلك الجزر حيث يمكنك أن تخوض مغامرة فريدة من نوعها في أحضان الطبيعة الساحرة مع الاستمتاع بتجربة الغطس والغوص في مياه جزر فرسان الفيروزية.

يذكر أن جزر فرسان الساحرة هي عبارة أرخبيل من الجزر تقع في جنوب البحر الأحمر تابعة لمنطقة جازان جنوب غرب المملكة العربية السعودية.

تتكون جزر فرسان من عدد من الجزر في مقدمتها جزيرة فرسان و السقيد و قماح و دمسك و زفاف و دوشك و كيرة و أبكر و جزيرة سلوية.

كما أن زيارة جزر فرسان لعشاق التراث والآثار سيكون لها وقع خاص على قلوب الزائر حيث تحتوي جزر فرسان على آثار عديدة من أبرزها القلعة العثمانية و مباني غرين و مسجد النجدي و وادي مطر و منزل الرفاعي و بيت الجرمل والكدمي و قلعة لقمان و العرضي.

جزيرة المرجان

جزيرة المرجان الجزيرة السياحية التي تقع في مدينة الدمام شرق المملكة تعد أحد أجمل الوجهات السياحية التي تصلح للاحتفال باليوم الوطني السعودي.

اللون الأخضر الذي يسيطر على جنبات الجزيرة يجعل منها أحد الوجهات السياحية التي تستحق الزيارة بجانب مياه البحر الزرقاء التي ترسم لوحة جمالية تستحق التأمل.

كما تعتبر جزيرة المرجان بالدمام أول جزيرة اصطناعية في المملكة حيث تم بناء الجزيرة في عام 1991 م في عهد الملك فهد بن عبد العزيز من قبل شركة أرامكو السعودية.

الجزيرة الخلابة التي تأسر زوارها بجمالها تبعد كورنيش الدمام بمسافة 1800 متر تقريبا وتتصل الجزيرة بكورنيش الدمام من خلال جسر تم بناءه لهذا الغرض.

×