أفضل وجهات السفر في أوروبا لخريف 2021

تعد أوروبا الخيار الأول للكثير من المسافرين العرب نظراً لما تتمتع به من وجهات عديدة جذابة مفعمة بروعة الطبيعة والمعالم التاريخية العريقة وأجواء التسوق الراقي وتجارب التذوق الممتعة.

 

ولمحبي الحصول على عطلة خريفية هادئة اخترنا اليوم مجموعة من أجمل وجهات السفر في الخريف من الوجهات الأوروبية الساحرة والتي توفر متعة الحصول على رحلة جذابة لا تنسى..

أجمل وجهات السفر في الخريف الى أوروبا لعطلات 2021:

سالزبورغ

سالزبورغ مدينة خلابة في النمسا وتعد من أجمل وجهات السفر في الخريف بما يميزها من سحر تاريخي وهندسة معمارية مدهشة وأجواء فنية راقية.

وفي سالزبورغ يمكن قضاء عطلة الخريف الساحرة بين الحدائق الخلابة المفعمة بمشاهد المروج والورود بأجواء كلاسيكية أو التجول بين المعالم التاريخية مثل الكنائس والقلاع والقصور الرائعة.

فلا تفوت في ساليزبورغ زيارة مجمع متاحف دومكارتيي سالزبورغ الذي يضم 5 متاحف لمباني وقاعات من العصور الوسطى مثل متحف الكاتدرائية وكذلك متحف ساليزبورغ الحافل بمعروضات فنية خلابة.

كما يمكن زيارة قصر هيلبورن الباروكي المدهش وحدائقه الساحرة أو حدائق قصر ميرابيل التاريخية بطراز عصر النهضة وقلعة هوهن سالزبورغ ذات الطراز الباروكي والقوطي.

أما في البلدة القديمة فيحلو الجلوس في المقاهي العتيقة لتناول القهوة والمعجنات النمساوية والتجول في الشوارع التاريخية الضيقة بين الكنائس والمتاحف والمكتبات ومحلات الهدايا.

بيرغامو

بيرغامو وجهة ايطالية خلابة تتمتع بالأجواء التاريخية من العصور الوسطى وسحر الطبيعة المتألق بالحدائق والمنتزهات والجبال بالاضافة الى تجارب التذوق الايطالية الرائعة.

وفي بيرغامو يستمتع الزوار بالمشي في شوارعها العتيقة المرصوفة بالحصى واستكشاف أجمل المحلات لبيع الهدايا التذكارية والمطاعم التي تقدم الأطباق الايطالية بالطرق الأصيلة.

وفي البلدة القديمة يمكن ركوب القطار الجبلي لمشاهدة أروع معالم العصور الوسطى مثل الكنائس والكاتدرائيات والقصور والقلاع او الجلوس في ساحة فيكيا حيث أجمل المقاهي لتناول القهوة والحلوى مع مشهد النوافير.

ولا يمكن تفويت زيارة كنيسة سانتا ماريا ماجوري التي تعود للقرن العاشر بطراز قوطي خلاب وكذلك كنيسة كولوني المميزة بالرخام الملون والقطع الفنية من القرن الـ13.

كما يستمتع زوار المدينة بعروض الموسيقى والأوبرا في مسرح دونيزيتي الباروكي واستكشاف كاتدرائية سانت اليساندرو القوطية أو مشاهدة أروع الأعمال الفنية التاريخية في أكاديميا كارارا.

دوسلدورف

دوسلدورف من المدن الألمانية المميزة خصوصاً لعشاق التسوق ولا يوجد أروع من أجواء التسوق أثناء الخريف بعد انحسار الازدحام السياحي والاستمتاع بإختيار بضائع الشتاء.

ومن أهم معالم دوسلدورف شارع الملوك الذي يعد أهم وجهات التسوق بما يضمه من متاجر ومحلات أشهر الماركات العالمية للأزياء والمجوهرات والهدايا.

ولا يفوت في دوسلدورف الاستمتاع بلمسات التاريخ الخلابة في البلدة القديمة مع جلسات المقاهي في الأزقة الضيقة وزيارة الحدائق الرائعة للحصول على يوم عائلي مميز في قلب الطبيعة.

ومن أجمل حدائق دوسلدورف حديقة نورد بارك المتألقة بمشاهد الطبيعة وأحواض الورد والنوافير والبحيرات بالاضافة الى حديقة وايلد بارك التي توفر مشاهد الحياة البرية.

كما تتمتع دوسلدورف باطلالة خلابة على نهر الراين حيث يمكن التمشية بطول الكورنيش النهري والاستمتاع بركوب الدراجات ومشاهدة الحدائق النباتية المطلة على النهر.

ميتز

ميتز من أجمل وجهات السفر في الخريف فهي مدينة فرنسية ساحرة تقع في الشمال عند نهري موزيل وسييلي على حدود ألمانيا وساعدها موقعها على البقاء هادئة على مر العصور.

ووسط أجواء رومانسية تبعث على الاسترخاء تستقبلكم ميتز بأجمل المعالم التاريخية مثل القصور والكنائس والحدائق الكلاسيكية ذات الطابع الساحر.

وفي شوارع ميتز تستقبلكم أروع الأزقة من العصور الوسطى التي يتوسطها المباني التاريخية فقد كانت المدينة مقراً للملوك في الماضي ومن أروع وجهاتها ساحة سانت لويس.

ويمكن الاستمتاع بالجلوس في الساحة حيث المقاهي والمحلات التجارية ثم الانطلاق الى كاتدرائية ميتز ومتحف يوميدو ومتحف دي لاكور اللذان يقدمان أروع أعمال الفنون من العصور الوسطى.