المعالم السياحية في نابولي وأجمل الأماكن ينصح بزيارتها هناك

تتألق نابولي كواحدة من أهم الوجهات السياحية في إيطاليا وهي من أكبر المدن الإيطالية والمميزة بتاريخ عريق وآثار ساحرة من حضارات متعددة بالاضافة الى ثقافتها المتفردة في الطعام.

وبين أجمل المعالم السياحية في نابولي التاريخية والطبيعية التي جعلت المدينة مدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي..سيحصل الزوار على عطلة ساحرة تبقى في البال بالمتعة والمعرفة.

واليوم نسعى لاكتشاف مجموعة من أروع المعالم السياحية في نابولي منذ العصر الروماني الى اليوم والتعرف على أجمل الأماكن التي تستحق الزيارة للاستجمام والاستمتاع..

تعرف على مجموعة من أجمل المعالم السياحية في نابولي:

قلعة ديلوفو

قلعة نوفو من أجمل المعالم السياحية في نابولي بواسطة Leandro Neumann Ciuffo

أنشئت قلعة ديلوفو في القرن الـ12 متألقة بطراز العصور الوسطى الساحر حيث بناها النورمانديين بإطلالة ساحرة على البحر والميناء وتقام بها اليوم العديد من المعارض الفنية والفعاليات الثقافية.

ويستمتع زوار القلعة بالتعرف على أجنحتها الداخلية وغرفها وأبراجها ومقتنياتها التاريخية من التحف واللوحات كما يمكن الحصول على جولة رائعة بالقوارب حول القلعة والجلوس في مطعم القلعة المميز.

قلعه سانت إلمو

قلعة سانت المو وجهة رائعة أخرى من العصور الوسطى فهي بالأصل كنيسة قوطية تم تحويلها الى قلعة وسجن واليوم تستخدم كقاعة للفنون والموسيقى وقد انشئت في القرن العاشر فوق تلة مرتفعة على المدينة.

قلعة نوفو

تعد قلعة نوفو من أجمل المعالم السياحية في نابولي وقد انشئت في العصور الوسطى فوق انقاض مبنى روماني لذا فهي تضم بداخلها بعض البقايا الأثرية الرومانية.

وتتمتع القلعة بمشاهد الطبيعة الخلابة حولها حيث منظر المروج الساحرة ويعشق الزوار التقاط أروع الصور للقلعة وما تضمه من منحوتات وقطع فنية وأثرية وغرف أجنحة وسراديب سرية.

المتحف الأثري الوطني نابولي

المتحف الوطني في نابولي بواسطة Simon Burchell

لا يمكن زيارة نابولي من دون مشاهدة المتحف الأثري الوطني الذي يكشف تاريخ المدينة العريق الذي يعود للعصر الروماني بمجموعة هائلة من القطع الأثرية من الحفريات المستمرة بالمنطقة.

ومن أبرز أقسام المتحف القسم الروماني وقسم منطقة آثار فيزوف حيث يمكن مشاهدة آثار مدينة بومبي التي قضى عليها البركان بالاضافة الى قسم الآثار المصرية الفرعونية ويوصف هذا المتحف بأنه أهم من متحف روما.

قصر نابولي الملكي

قصر نابولي الملكي من أهم المعالم السياحية في نابولي ويقع في ساحة بيبليسيتو حيث انشئ في القرن الـ16 ليكون مقر للحكام واليوم هو بمثابة متحف وطني نظراً لما يتمتع به من مقتنيات فريدة.

ويمكن زيارة القصر لمشاهدة أجمل التحف والمفروشات من العصر الباروكي والمنحوتات بالاضافة الى الحديقة الخلابة الملحقة بالقصر حيث يمكن الجلوس في المقهى والمطعم.

مدينة بومبي الأثرية

مدينة بومبي وجهة مدهشة ومثيرة للدهشة تقع في محيط منطقة بركان فيزوف ونالت المدينة شهرتها بعد اكتشافها بالصدفة في القرن الـ17 وهي مدينة كاملة طمرها البركان عام 79 م.

تتميز المدينة بإحتفاظها بطرازها المعماري الذي ردمه البركان وجثث سكان المدينة التي تحمل وضعيات حية حيث فاجئهم البركان أثناء ممارسة حياتهم اليومية فتم حفظ هذه الجثث بفضل الحمم البركانية كالمنحوتات الأثرية.

ساحة ديل بليبيسكيتو

 ساحة ديل بليبيسكيتو في نابولي بواسطة Mstyslav Chernov

عشاق الجلوس في الساحات التاريخية يمكنهم الاستمتاع بزيارة ساحة ديل بليبيسكيتو في نابولي والتي تتمتع بأجمل المباني التاريخية مثل القصر الملكي والكنائس والمقاهي والمطاعم والمنحوتات الرائعة.

سوق غاليريا أمبرتو الأول

التسوق من أمتع الأنشطة في نابولي الا ان سوق غاليريا امبرتو وجهة مختلفة للتسوق فهو سوق تاريخي يعود الى العصر النهضة ويتمتع بتصميم معماري فني خلاب يلفت الأنظار ويضم أروع محلات الماركات العالمية الراقية

ميناء نابولي

لكونها مدينة بحرية فإن الميناء من أهم المعالم السياحية في نابولي حيث يوفر وجهة ممتعة مفعمة بالمرح والاستجمام حيث مشاهد القلاع والسفن والساحات والمحلات والمقاهي والمطاعم.

وتعد ميناء نابولي واحدة من أكبر موانئ البحر المتوسط حيث يمكن التجول على أرصفة الميناء ومشاهدة أحواض السفن مع الهواء المنعش وتناول المأكولات البحرية مع مشهد الغروب.