أهم حدائق ومتنزهات أبوظبي الموصي بزيارتها في يوم المرأة الإماراتية

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بالعديد من الوجهات السياحية المميزة التي توفر للمرأة الإماراتية تجربة سياحية ساحرة في يوم الاحتفال في يوم المرأة الإماراتية. وفي تقريرنا اليوم نتوجه صوب إمارة أبوظبي لنسلط الضوء على العديد من الوجهات السياحية المميزة التي تتيح للمرأة الاستمتاع بأجواء الطبيعة.

حديقة أم الإمارات

ونبدأ تقريرنا مع حديقة أم الإمارات التي تعد أحد أبرز وأهم المعالم الترفيهية في مدينة أبوظبي والتي تمثل واحدة من أفضل الحدائق بالعالم لما تحتويه من مساحات خضراء شاسعة ومتنفس حقيقي لجميع أفراد الأسرة والتي تمثل أحد أفضل الوجهات للاحتفال بيوم المرأة الإماراتية.

تصميم الحديقة الجديد يعمل على تعزيز منهج “التعلم من خلال الاستجمام” وذلك يتوفر للجميع فرصة التعلم عبر الاستجمام والاسترخاء لكل الأعمار.

منطقة النوافير التفاعلية في حديقة أم الإمارات.

كما أن حديقة أم الإمارات روعي فيه المزج بين تقاليد العمارة المحلية وتراث أبوظبي والإمارات العربية المتحدة حتى يشعر الزوار وكأنهم في بيتهم الثاني والحفاظ على أكثر من 200 من الأشجار المعمرة وإعادة زراعتها في الحديقة الجديدة وذلك عند عمليات تطوير الحديقة التي بدأت في عام 2013 ويتم استخدام المياه المستصلحة في الري وإعادة استخدام البنية التحتية الخاصة بالحديقة القديمة

ويمكن للزوار أيضاً الاستمتاع بجولات القطار الذي يجوب ممشى الحديقة ليقدم تجربة عائلية وترفيهية مميزة وتم تحديد الطاقة الاستيعابية بواقع طفل واحد لكل عربة أو شخصين من نفس العائلة في العربة الواحدة.

منتزه الحياة البرية العربية في أبوظبي

ومن أفضل الوجهات السياحية المميزة في إمارة أبوظبي يمكن للمرأة الإماراتية أن تتمتع بتجربة مميزة في يوم المرأة الإماراتية عبر زيارة منتزه لحياة البرية العربية في أبوظبي.

يقع منتزه الحياة البرية العربية في أبوظبي في حيث جزيرة صير بني ياس التي تتميز بطبيعتها الخلابة ووجود العديد من الحيوانات والطيور النادرة في أرجائها.

حيث يحتلّ منتزه الحياة البرية العربية في أبوظبي أكثر من نصف مساحة جزيرة صير بني ياس المبهرة، ويشكّل واحداً من أروع المعالم السياحية التي لا بدّ من زيارتها.

منتزه الحياة البرية العربية في أبوظبي.. تجربة مشوقة في أحضان الطبيعة - المصدر منتزه الحياة البرية

ويضم منتزه الحياة البرية العربية في أبوظبي أكثر من 17 ألف حيوان طليق ويوفّر ملاذاً طبيعياً مذهلاً للعائلات والأزواج والمسافرين بمفردهم.

ويمكن للزوار التمتع بتجربة فريدة لمتابعة الحيوانات عبر الصعود إلى منصة المراقبة الآمنة والمصنوعة بالكامل من مواد أُعيد تدويرها لمشاهدة الزرافات عن قرب والاحتفاظ بذكريات تدوم مدى العمر.

كما يمكن لزوار منتجع وسبا جزر الصحراء بإدارة أنانتارا حجز جولات في السيارات الرباعية الدفع المصمّمة خصيصاً لاستكشاف الطبيعة والحياة البريّة برفقة فريق من الخبراء.

كما يمكن لضيوف منتجع دانات جبل الظنة حجز جولة تستغرق ثلاث ساعات، يشاهدون خلالها العديد من حيوانات المها العربية والغزلان والزرافات بالإضافة إلى الضباع والفهود الصيّادة.

منتزه خليفة ابوظبي

ومن أبرز المنتزهات السياحية الساحرة في إمارة أبوظبي يأتي منتزه خليفة ابوظبي الذي يعد وجهة مثالية للمرأة الإماراتية للاحتفال بيوم المرأة الإماراتية.

حيث يقع منتزه خليفة ابوظبي في منقطة المطار القديم بإمارة أبوظبي ويعد واحد من أفضل المناطق الطبيعية داخل الإمارة ومتنفسا مميزا للمواطنين والمقيمين في الإمارة.

وتوالى تطوير المنتزه يوما بعد يوم حتى أصبح منتزه خليفة ابوظبي متنفسا حقيقيا لأبناء الإمارات من مواطني أبوظبي والمقيمين فيها.

نوافير المياه ولمسة جمالية خلابة في منتزه خليفة أبوظبي  - المصدر منتزه خليفة ابوظبي

ويمكن للمواطنين والمقيمين الاستمتاع بزيارة المنتزه في الأوقات من الأحد إلى الأربعاء من 10:00 صباحاً حتى 22:00 مساءً ومن من الخميس إلى السبت من 10:00 صباحاً حتى 23:00 مساءً.

زوار منتزه يمكنها الاستمتاع بتجربة مختلفة وثرية مع أنواع متعددة من المطاعم والمأكولات الشرقية والغربية داخل منتزه خليفة ابوظبي.

كما يمكن للزوار المتحف وخاصة الأسر الاستمتاع بزيارة المتحف البحري المتواجد داخل منتزه خليفة ابوظبي والذي يحوي عدد كبير من أحواض الأسماك العملاقة بها العديد من أنواع الأسماك النادرة.

ويمكن للمرأة الإماراتية الاستمتاع بتجربة تاريخية مختلفة عبر زيارة القاعة التي تم تخصيصها لسرد قصص وحكايات تاريخ أبوظبي الثري على مدار التاريخ ومنذ نشأة الإمارة.

وللأطفال فرصة فريدة من نوعها لخوض تجربة مميزة من المغامرة على متن قطار الحديقة الذي يأخذ الجميع في جولة ساحرة بين جنبات الحديقة مرورا بالمتاحف والشلالات والملاعب المختلفة في الحديقة.

منطقة الظفرة الساحرة

يمكن لزائر منطقة الظفرة الساحرة التمتع بمغامرة شيّقة من خلال تجربة القيادة على الطرقات الوعرة والتي تضم أكبر كثبان رملية في هذا الجانب من الصحراء

ومن أبرز الوجهات السياحية المميزة في أبوظبي التي تصلح للاحتفال بيوم المرأة الإماراتية تأتي منطقة الظفرة الساحرة التي تعد أحد أجمل الوجهات التي تتمتع بطبيعة غناء وتعتبر ملتقى البحر بالصحراء وتشكل أكثر من ثلثي إمارة أبوظبي حيث يمتدّ الشريط الساحلي على مسافة مئات الكيلومترات ويتألف من شواطئ وجزر مذهلة فضلاً عن وجهات تعكس التاريخ العريق للمنطقة .

وتضم منطقة الظفرة الساحرة بوجود عدد لا يحصى من الحصون الأثرية التي تندمج مع المناظر الطبيعية الرائعة لتوفر تجربة مميز لعشاق الطبيعة والسياحة.

وتجذب جزيرة صير بني ياس الزوار إلى الظفرة حيث تضم تلك البقعة البكر من أرض الإمارات أكثر من 17 ألف حيوان طليق وتشمل فنادق بوتيك وإسطبلات ومواقع تاريخية.

 وتجربة حالمة بإنتظار الزوار في منطقة الظفرة - المصدر visit Abu Dhabi.

كما يمكن لزوار تلك الوجهة الطبيعية الساحرة الانطلاق في رحلات سفاري بسيارات رباعية الدفع لمشاهدة المعالم الطبيعية الخلابة والحيوانات برفقة فريق من الخبراء.

ويمكن لزوار الظفرة التمتع بالأجواء الساحرة في واحة ليوا التاريخية التي تقع في مدخل صحراء الربع الخالي وتتميّز بكثبانها الرملية الضخمة التي تسلب الألباب بألوانها الذهبية والبرتقالية.

وتعد تلك الوجهة أحد أجمل الوجهات المميزة بالظفرة حيث تشمل واحة ضخمة من أشجار النخيل معترف بها من قبل منظمة الأغذية والزراعة وتضمّ أكثر من 100 ألف شجرة.

ومن أجل تجربة مختلفة وفريدة من نوعها لعشاق الحياة الصحراوية يمكنك التمتع بإقامة فاخرة في الصحراء بين أحضان منتجع قصر السراب الصحراوي.

ذلك المنتجع الساحر يقع في صحراء الربع الخالي ويوفر لزواره العديد من التجارب الاستكشافية لعشاق المغامرة والإثارة في قلب الصحراء.

ويمكنك أن تتمتع بجولة استكشافية على ظهر الإبل أو على متن دراجة ذات إطارات كبيرة أو من خلال التزلّج على الرمال أو على متن الدراجات الجبلية.

منتزه الوثبة الساحر

أحد المنتزهات الساحرة في إمارة أبوظبي الذي يعد أحد أفضل الوجهات الساحرة من أجل الساعين وراء الهدوء والاسترخاء بعيدا عن ضوضاء وصخب المدينة ويعتبر وجهة مثالية للاحتفال بيوم المرأة الإماراتية.. أنه منتزه الوثبة الساحرة في إمارة أبوظبي.

حيث يمكن للأم الإماراتية الاستمتاع بالأجواء الطبيعية الساحرة والمساحات الخضراء الشاسعة التي ترسم لوحة خضراء خلابة في أرجاء منتزه الوثبة.

ويمكن للزائرين من المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات الاستمتاع بمياه شلال "فلج" في منتزه الوثبة الساحر الذي يعد واحد من أجمل الوجهات المميزة لعشاق الطبيعة في أبوظبي.

ويعتبر منتزه الوثبة أحد أهم الوجهات الطبيعية الساحرة والإنجازات الكبيرة في مجال الترفيه والسياحة في دولة الإمارات كما يعد المنتزه الساحر صرح حضاري مهم في منظومة الحدائق والمتنزهات على مستوى الدولة.

والورود تزيد من بهجة المكان للزائر في منتزه الوثبة - المصدر  منتزه الوثبة

ويعبر التصميم العصري الفريد لمنتزه الوثبة الساحر عن التقدم الكبير الذي تعيشه الإمارات وفقا لأحدث وسائل الخدمات العالمية التي توفر شتى أشكال الترفيه والممتعة والفائدة

التصميم العصري الفريد لمنتزه الوثبة الساحر جعل منه متنفسا طبيعيا وترويحيا وترفيهيا وبالوقت نفسه ركنا سياحيا يعكس الوجه الحضاري لإمارة أبوظبي.

ويضم منتزه الوثبة العديد من الخدمات العصرية والتي من شأنها توفير أقٌصى درجات الراحة والاستمتاع واستثمار الوقت بالفائدة والمتعة معا.

ويضم منتزه الوثبة مسابح مفتوحة للمرتادين ومنطقة مخصصة للشواء والتخييم بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الخدمات الترفيهية.

حيث يوفر المنتزه العديد من الخيارات الترفيهية فيما يخص الألعاب الترفيهية للأطفال والكبار مثل لعبة الحصان الدائري والجمال الطائرة وسفينة الببغاء وسيارات الأطفال والزلاقة العملاقة والقطار الدائري ولعبة القفز الترفيهية بالإضافة إلى مناطق الألعاب الثابتة موزعة في مختلف أنحاء الحديقة مثل المراجيح والزلاقات ولعبة التوازن وتسلق الجبال