وادي الحلو.. وجهتك للاسترخاء والاستجمام في الشارقة

تعد دولة الإمارات العربية المتحدة أحد أفضل الوجهات السياحية لعشاق الطبيعة والفعاليات الترفيهية والتسوق نظرا لما تتمتع به الدولة من تنوع كبير في المقومات الطبيعية وفعاليات ترفيهية وتجارية مختلفة تساهم بصورة مباشرة في جذب أنظار السائحين من مختلف دول العالم لزيارة تلك البقعة الساحرة.

الريادة الإماراتية التي حققتها على مستوى جذب السائحين من مختلف دول العالم تأتي بفضل جهود القيادة الرشيدة لدولة الإمارات التي تبذل أقصى ما في وسعها لجعل دولة الإمارات من الدول العالمية الرائدة في مجال السياحة العالمية.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على إحدى البقاع السياحية المميزة لعشاق المغامرة والترفيه وسط أجواء الطبيعة الساحرة التي تناسب جميع أفراد الأسرة في إمارة الشارقة.

سحر التخييم ومتعة تناول الطعام في وادي الحلو - تصوير محمد المرزوقى

مناظر طبيعية ساحرة

دعونا نحزم الأمتعة لنخوض غمار تجربة ساحرة في أحضان وادي الحلو في إمارة الشارقة والذي يمكن الوصول إليه بكل سهولة حيث يقع وادي الحلو قبالة طريق الشارقة - كلباء على بعد 20 كم جنوب غرب مدينة كلباء الساحلية في المنطقة الشرقية.

ويضم وادي الحلو العديد من المناظر الطبيعية الساحرة والحيوانات والطيور النادرة التي تزيد من جمال وروعة تلك المحمية وتساعد الزوار على الاستجمام في أحضان الطبيعة بعيدا عن صخب الحياة في المدن.

ويمكن لزائر وادي الحلو من الوهلة الأولى أن يشعر بالراحة والطمأنينة في تلك الوجهة الخلابة من أرض الإمارات حيث يضم وادي الحلو موقعاً تاريخياً هاماً وبرج مراقبة إسلامي تم تجديده.

وجهة مثالية للاسترخاء والاستجمام

الجدير بالذكر أن وادي الحلو تم الإعلان عن كونه محمية طبيعية وذلك بسبب غناه بالطيور المتنوعة والزواحف والقوارض وأسماك المياه العذبة.

ويمكن لزوار وادي الحلو التمتع بمشاهدة العديد من المناظر الخلابة التي تقع في أحضان الوادي ومشاهدة الأطلال الأثرية عن قرب حيث تبعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من أعلى الوادي

وعلى الجانب الآخر من الموقع الأثري يمكنك أن تتبع مسارات الحيوانات المتوجهة إلى أعماق الوادي كي تستمتع بالتنزه لمسافات طويلة على الأقدام.

سحر الطبيعة لعشاق المغامرة في وادي الحلو - المصدر  bu_Lateifa