النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

تعرفوا على 10 اماكن سياحية في المنطقة الشرقية

 القرية الشعبية - موقع القرية الشعبية
1 / 10
القرية الشعبية - موقع القرية الشعبية
المنطقة الشرقية - المصدر شاترستك
2 / 10
المنطقة الشرقية - المصدر شاترستك
بحيرة الأصفر - المصدر واس
3 / 10
بحيرة الأصفر - المصدر واس
سوق القيصرية - المصزر روح السعودية
4 / 10
سوق القيصرية - المصزر روح السعودية
شاطئ نصف القمر - المصدر فندق ريديسون بلو
5 / 10
شاطئ نصف القمر - المصدر فندق ريديسون بلو
كورنيش الخبر - المصدر روح السعودية
6 / 10
كورنيش الخبر - المصدر روح السعودية
كورنيش الخبر - المصدر شاترستك
7 / 10
كورنيش الخبر - المصدر شاترستك
متحف الطيبين - المصدر روح السعودية
8 / 10
متحف الطيبين - المصدر روح السعودية
 مركز إثراء - المصدر العربية
9 / 10
مركز إثراء - المصدر العربية
مركز ساينتك - المصدر روح السعودية
10 / 10
مركز ساينتك - المصدر روح السعودية

المنطقة الشرقية هي من أكبر مناطق السعودية، تقع الشرقية على  ساحل الخليج العربي، وتضم 11 مدينة من أبرز مدن السعودية التي يغلب عليها الطابع السياحي. تحتوي المنطقة على أفضل الوجهات العائلية السياحية المتنوعة، لذلك دعونا مستعرض لكم أروع 10 أمكان سياحية يمكن زيارتها في المنطقة الشرقية. 

مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) في الظهران

يمثل مركز  إثراء المركز الثقافي العالمي في منطقة الشرقية، وهو يربط بين الماضي والمستقبل من خلال تصميمه المعماريّ المبهر، والممتد على مساحة 80,000 متر مربع، ليحوي بين جدرانه مكتبةً رحبةً، ومسرحاً، وسينما، ومختبر أفكارٍ ومعرفة، إلى جانب مجموعةٍ من المعارض والمجسّمات الإبداعيّة لتُضفي على المدينة هالةً من الإلهام والإبداع والتّفاعل. وجهة رائعة لاروع التحف المعمارية في الشرقية وزيارة المرافق الخاصة بالمركز. 

معرض الفن الشرقي 

تتميز المنطقة بروعة فنونها، وفي الخبر استطاع مجموعة من الفنانين تحويل شوارعها إلى لوحات فنية عملاقة. ونظم في المنطقة معرض الفن الشرف الذي كون  ستة منازل تقليديّة في المنطقة إلى لوحاتٍ فنية من الألوان البراقة والخطوط والتصاميم المجردة.

بحيرة الأصفر في الأحساء 

شرق محافظة الأحساء تقع أروع المناطق الطبيعية في السعودية، بحيرة الأصفر التي تعتبر أكبر تجمع مائي في منطقة الخليج، وهي الوحيدة في المملكة من نوعها والتي تعيش فيها حياة فطرية متكاملة. وجهة رائعة لاكتشاف الطبيعة الساحرة بين الكثبان الرملية والأشجار الفاصلة بينها وبين البحيرة. 

متحف الطيبين في الخبر

بين شغف الأصالة والحنين إلى الماضي، استطاع "ماجد الغامدي" في الحفاظ على مقتنياته القديمة من أيام طفولته، وهي هوايةٌ نمت لتشمل ألعاب الكبار وألعاب الطاولة، والفيديوّات والملصقات والتّلفزيونات والكاميرات، ومجموعة واسعة من المقتنيات التي تربطنا جميعاً بذكريات رائعة. متحف الطيبين في الخبر وجهه سياحية فريدة من نوعها في الخبر. 

خليج نصف القمر 

من أهم الأماكن السياحية في الشرقية وأكثرها شهره، خليج نصف القمر الذي يضم شاطئ نصف القمر بالفنادق والمنتجعات الرائعة في المنطقة، وجهك عائلية للاستمتاع على أجمل شواطئ الشرقية في الصيف. 

سوق القيصرية في الأحساء 

من الأسواق الشعبية التاريخية المشهورة في محافظة الأحساء، والذي أصبح حالياً من أهم المعالم السياحية في المنطقة. سوق القيصرية في الأحساء يعد من الوجهات السياحية في المنطقة التي يمكن زيارتها للتسوق والتعرف على تاريخ وتراث المنطقة.

مركز سايتك في الخبر

من أهم الأماكن السياحية في الشرقية هو مركز سايتك المعروف مركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية. في مركز سايتك سوق تكتشف أحدث التقنيات والأبحاث في العلوم والفلك، كذلك يمكنكِ التجوّل في قاعات المعارض لمشاهدة حيوانات محنطة باتت نادرة الوجود في أيامنا هذه. 

كورنيش الخبر 

يعد كورنيش الخبر من أكثر الأماكن زيارةً في المدينة، الوجهة المناسبة للاستمتاع بالمشي على ضفاف البحر، وممارسة الرياضة مثل الركض، ركوب الدراجات الهوائية وصيد السمك، وغيرها الكثير من النشاطات الترفيهية.

القرية الشعبية 

أروع الوجهات السياحية في الدمام القرية الشعبية، تحتوي القرية على متحفًا تعرض فيه العديد من المجوهرات والمخطوطات والأقمشة وغيرها من القطع الأثريّة المتعلقة بالمنطقة، وأيضاً وسوقاً صغيراً يزخر بالحرف اليدوية والعطور العربيّة والبخور وسلال النّخيل المنسوجة والتعليقات الجدارية. 

معرض الطاقة 

في الظهران يقع معرض الطاقة المحاور لـ إثراء، الذي بعد تجربة فريدة تأخذ زائريه عبر رحلة علمية، لاستكشاف عالم البترول وعلومه. معرض الطاقة من الوجهات السياحة المناسبة للأطفال في المنطقة. 

×