استمتع بأجمل الأماكن السياحية في صربيا التي تفتح مطاراتها من جديد للزوار

متألقة بموقعها المتفرد في وسط اوروبا تقدم صربيا أجواء سياحية ساحرة فهي تتمتع بالطبيعة الخلابة والمعالم التاريخية وأجواء الاسترخاء والاستشفاء في ينابيعها العلاجية الرائعة.

واليوم نتعرف على مجموعة من أجمل الأماكن السياحية في صربيا التي تلائم العطلة الصيفية هذا العام خصوصاً مع فتح مطارات صربيا من جديد أمام الزوار بدون حجر صحي..

اكتشفوا أجمل الأماكن السياحية في صربيا لهذا الصيف:

بلغراد

قلعة بلغراد من أهم معالم صربيا بواسطة pxfuel

بلغراد هي عاصمة صربيا وأهم المدن السياحية في البلاد حيث تتمتع بتاريخ عريق يعود الى القرن الثالث الميلادي وتتميز بمجموعة رائعة من المعالم والمزارات التاريخية

ويمكن في بلغراد الاستمتاع بإستكشاف قلعة بلغراد وهي حصن عتيق يعود للقرون الميلادية الأولى ويطل على نهر الدانوب بمشهد بانورامي ساحر مع حدائق خلابة ومنحوتات ونوافير وأسلوب معماري تاريخي ساحر.

كما يمكن زيارة البلدة القديمة حيث أجمل الساحات التاريخية والمقاهي العتيقة ومتاجر بيع الهدايا التذكارية وزيارة القصر الملكي المميز بطراز معماري بيزنطي مع حدائق واسعة وقاعات للاحتفالات الرسمية.

نيش

نيش واحدة من المدن السياحية الجذابة في صربيا والمميزة بأجواء تحاكي المدن اليونانية وسحر الاسترخاء كما تتمتع المدينة بالمنتجعات العلاجية للاستشفاء بينابيع المياه المعدنية التي تفيد في علاج الأمراض الجلدية والمناعية.

زلاتيبور

زلاتيبور من أجمل وجهات السياحية في صربيا فهي مدينة مفعمة بأجواء الطبيعة والمنتجعات الساحرة الملائمة للاسترخاء بالاضافة الى المعالم التاريخية والأثرية.

ويمكن في زلاتيبور الاستمتاع بالتزلج على الجبال والمشي بين المروج الساحرة واستكشاف القرى الجبلية المميزة بمنازل خشبية عتيقة حيث يمكن زيارتها للاقامة وتناول الطعام المحلي كما يمكن مشاهدة المعالم الأثرية مثل الكنائس والأديرة.

حديقة كوباونك الوطنية

سحر الطبيعة على نهر الدانوب في صربيا بواسطة pxfuel

حديقة كوباونك الوطنية هي محمية طبيعية تقع في جبل كوباونك الذي يعد أعلى الجبال في صربيا، وتتمتع الحديقة بروعة مشاهد الطبيعة الخلابة التي تبعث على الاسترخاء.

ويمكن في الحديقة الاستمتاع بالجلوس وسط المروج الخضراء وتسلق الجبال واستكشاف الكهوف وركوب الدراجات الجبلية وممارسة التزلج على الجليد.

نوفي ساد

نوفي ساد من المدن الساحرة في صربيا حيث تتألق بإطلالة فاتنة على نهر الدانوب تبعث على الصفاء والاسترخاء مع العديد من الحدائق والمقاهي المطلة على النهر كما تتمتع المدينة بأجواء تاريخية خلابة.

ويمكن في نوفي ساد الاستمتاع بإستكشاف أروع المعالم الأثرية مثل الكنائس والقصور والمشي في الأزقة العتيقة المرصوفة بالحصى والجلوس على مقاهي المدينة في الساحات التاريخية والاستمتاع بحضور المهرجان الموسيقي الصيفي.

بريزرن

بريزرن من المدن التاريخية الهامة في صربيا فقد كانت عاصمة البلاد في العصور الوسطى مما ينعكس على معالمها التاريخية والأثرية.

ويمكن في بريزرن الاستمتاع بأجواء التاريخ الساحرة التي تنتمي لعدة حضارات مثل القوطية والعثمانية وتتوفر بالمدينة الكنائس والساحات من العصور الوسطى وحصن بريزرن الذي سميت المدينة بإسمه وقد أنشئ في القرن الـ11 وتم تعديله معمارياً في العصر العثماني.

سوبوتيتسا

أجواء الاستجمام الساحرة في صربيا بواسطة maxpixel

سوبوتيتسا مدينة من المدن القديمة والتاريخية في صربيا التي تتألق بالمباني والشوارع التاريخية مما يجعل زيارتها ممتعة لعشاق العودة الى الزمن الماضي من العصور الوسطى خصوصاً في مقاهي الساحات التاريخية ذات النوافير.

ويستمتع زوار سوبوتيتسا بجولات في أزقتها الضيقة ذات الطابع الحضاري التاريخي ومشاهدة المعالم المميزة مثل كاتدرائية القديسة تريزيا أفيلا بالاضافة الى فرصة الاستمتاع بالتسوق في أروع متاجر الماركات العالمية والمحلية ذات البضائع مرتفعة الجودة.

ليسكوفاتس

ليسكوفاتس من الوجهات المرحة في صربيا فهي مدينة تشتهر بمهرجان سنوي يقام في شهر سبتمبر مخصص للشواء لذا فهي تستقبل عشاق اللحوم من حول العالم للاحتفال وتقام فعاليات الطعام والشواء في كل ركن بالمدينة بالاضافة الى أكشاك وعربات الطعام ومسابقات الطهي والحفلات.