مصر وجهة عربية مثالية للاحتفال بعيد الأضحى

عطلة عيد الأضحى من أجمل المواسم التي تنتظرها العديد من العائلات العربية للاستمتاع بعطلة رائعة مميزة بأجواء المرح والاسترخاء والترفيه وتعد مصر من الوجهات العربية الملائمة لعطلات العيد السعيدة.

وتتميز مصر بطقس معتدل معظم السنة مع تنوع كبير في الوجهات الترفيهية والثقافية والتاريخية والطبيعية ووجهات التسوق ومناطق الاستجمام والاسترخاء.

واليوم نتعرف معكم على مجموعة من الوجهات الرائعة في مصر التي تقدم للعائلة العربية أوقات ممتعة ومميزة من الاستجمام والترفيه في عطلة عيد الأضحى المبارك لتجعل العطلة أكثر مرحاً.

عطلة العيد ممتعة مع أجمل الوجهات السياحية في مصر:

القاهرة

أمتع أوقات عطلة العيد في القاهرة بواسطة pxfuel

القاهرة العاصمة المصرية المفعمة بالتنوع تستقبل زوارها في عيد الأضحى بالعديد من الأنشطة حيث يمكن قضاء يوم من الاسترخاء أمام النيل في حدائق رائعة ومقاهي ومطاعم نيلية متنوعة تلائم كافة الأذواق.

كما يمكن الاستمتاع بالجلوس في حدائق الأورمان التاريخية التي تعود للقرن الـ19 وتضم فصائل متنوعة من الأشجار والنباتات او زيارة حديقة الحيوان التي تزيد من بهجة الأطفال بالعيد.

ولعشاق الاسترخاء يمكن زيارة حديقة الأزهر المميزة بنمط اسلامي معاصر وتقع على ربوة مرتفعة تطل على أفق مدينة القاهرة وأجوائها الأثرية الساحرة.

ولا يمكن تفويت فرصة زيارة شارع المعز الأثري الذي يعود للعصر الفاطمي ويضم مجموعة من أروع المعالم الاسلامية مثل المساجد والوكالات والمنازل والأسبلة بالاضافة الى مقاهي ساهرة حتى الصباح.

ولعشاق تسوق أجمل الهدايا التذكارية يمكن زيارة منطقة خان الخليلي كما يمكن استكشاف أجمل المعالم الأثرية مثل قلعة صلاح الدين والكاتدرائيات الأثرية.

الاسكندرية

الاسكندرية وجهة رائعة لعطلة العيد بواسطة Elias Rovielo

الاسكندرية مدينة خلابة تطل على البحر المتوسط وتتمتع بأجواء ساحرة من الاسترخاء بفضل طابعها الأنيق وشاطئها الممتد بطول المدينة مع مجموعة واسعة من المقاهي والمطاعم.

ويمكن في الاسكندرية الاستمتاع بزيارة حدائق قصر المنتزه الأثرية المميزة بمساحات واسعة من المروج والأشجار وتطل على البحر في أجواء تبعث على الاسترخاء كما تضم مباني قصر المنتزه العتيقة.

او يمكن زيارة منطقة المعمورة التي تعد منتجع متكامل داخل المدينة تضم الفنادق والشواطئ والشاليهات والأسواق والمقاهي والمطاعم وكذلك قلعة قايتباي الأثرية التي تحيط بها الموانئ ومطاعم المأكولات البحرية.

وبالانطلاق غرباً الى الساحل الشمالي ومرسى مطروح يمكن العثور على أجواء المنتجعات الهادئة المطلة على البحر مباشرة حيث الرمال البيضاء الناعمة والمياه الفيروزية لعشاق الاسترخاء ومناطق تضم آثار من عصر الرومان والفراعنة.

شرم الشيخ

شرم الشيخ وجهة سياحية رائعة للعيد بواسطة Mr.Rosewater

شرم الشيخ من المدن الرائعة للسياحة العائلية والاستجمام فهي مدينة تطل على البحر الأحمر متمتعة بوفرة الشواطئ والمنتجعات ومناطق الترفيه.

ويمكن في شرم الشيخ الاستمتاع بممارسة السباحة والرياضات المائية مثل الغطس والغوص وركوب الأمواج  كما يمكن الاستمتاع بالتسوق في أسواق تقدم البضائع المصرية التقليدية.

وتتوفر بالمدينة مجموعة واسعة من المقاهي والمطاعم لمختلف الأذواق مثل المأكولات البدوية والبحرية والايطالية بالاضافة الى المراكز التجارية لمحبي التسوق

ويمكن في شرم الشيخ زيارة محمية نبق التي تضم أروع الشعاب المرجانية حيث يمكن الغوص لمشاهدة الأسماك الملونة وكذلك محمية راس محمد التي تضم أروع السلاحف المائية النادرة والأسماك.

ولمحبي الاسترخاء والمغامرة يمكن الاستمتاع بزيارة الصحراء في منتجعات وفنادق متخصصة توفر الأجواء الساحرة في قلب رمال الصحراء الذهبية والاستمتاع بتناول المأكولات البدوية والمشويات.

الغردقة

أمتع أوقات الاستجمام في الغردقة بواسطة pxfuel

الغردقة مدينة أخرى رائعة من مدن البحر الأحمر المميزة بطابع استجمامي ساحر حيث تتوفر بها مجموعة خلابة من أرقى الفنادق والمنتجعات العالمية بتفاصيل الضيافة الفاخرة.

وتتألق الغردقة بأروع الشواطئ ذات الرمال البيضاء الناعمة والمياه الفيروزية الهادئة الملائمة للاستجمام ومن أشهر شواطئها شاطئ خليج مكادي الذي يضم أجمل المنتجعات.

ومن المناطق الرائعة أيضاً في الغردقة منطقة سهل حشيش المميزة بفنادق فاخرة وأجواء تلائم الاسترخاء والرومانسية ومنطقة جزر الجفتون التي تضم محميات طبيعية.

كما يمكن زيارة مدينة الجونة وهي منتجع متكامل تضم الشقق والفيلات والشاليهات والمنتجعات مع أجمل وسائل الترفيه مثل المقاهي والمطاعم ومارينا لليخوت وملاعب غولف.