ما هي أفضل المنتزهات الإماراتية للزيارة في إجازة عيد الأضحى

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بوجود العديد من الوجهات السياحية المميزة التي توفر لزوارها العديد من التجارب السياحية في العديد الوجهات المميزة.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء عن قرب على عدد من الوجهات السياحية والمنتزهات والحدائق الساحرة التي توفر لزوارها تجربة مميزة في إجازة عيد الأضحى المبارك.

 الحديقة الإسلامية في منتزه الصحراء -- المصدر وكالة أنباء الإمارات

أجواء ساحرة وطبيعة خلابة في الحديقة الإسلامية

ونبدأ مع واحد من أجمل الوجهات السياحية المميزة لعشاق المغامرة والترفيه وسط الطبيعة الساحرة والمسطحات الخضراء التي تصلح لكي تكون متنفسا ساحرا لجميع أفراد الأسرة في إجازة العيد... أنها الحديقة الإسلامية على طريق الشارقة - الذيد على يسار تقاطع رقم 9 وتفتح أبوابها لجميع الزوار يومياً من 9 صباحاً حتى 6 مساءً باستثناء يوم الثلاثاء التي تكون فيه مغلقة للصيانة.

ورسوم الدخول للحديقة الإسلامية رمزية حيث إن الهدف من إنشائها لا يتعلق بتحقيق ربح من خلال الزيارات وإنما هناك هدف واضح لتشجيع الجمهور على زيارة الحديقة لتعزيز قيم التدبر والتأمل والتركيز على أهمية الربط بين الإسلام والحفاظ على البيئة.

وتهدف الحديقة الإسلامية إلى تعريف غير المسلمين بنظرة الإسلام للكائنات الحية وتقديم العديد من الأسرار الغذائية والعلاجية والفوائد الكبيرة للنباتات وتمنح لزوارها فرصة مشاهدة نباتات سمعوا عنها ولم يروها أو ربما رأوها في الأسواق كأوراق مجففة وبذور ولم تسنح لهم الفرصة لرؤيتها على طبيعتها.

وتتنوع النباتات التي تضمها الحديقة الإسلامية التي تتجاوز مساحتها 655 مترا مربعا بين أشجار وشجيرات وأعشاب وقد تم العمل على ترتيب وتنظيم نباتات الحديقة الإسلامية حسب درجة ارتفاعها كي يتمكن الزائر من رؤية النباتات كافة من أشجار وشجيرات وأعشاب كما تم وضع الأشجار الكبيرة التي يبلغ ارتفاعها أكثر من 14 متراً في المقدمة من نهاية السور المخصص للحديقة تليها الشجيرات التي يبلغ ارتفاعها ما بين 4-14 متراً بينما تم وضع الأعشاب في المقدمة لتكون نباتات الحديقة الإسلامية واضحة ومتناسقة ولا تخطئها أعين الزائرين.

 

حديقة أم الإمارات.. المكان الأفضل للاسترخاء والاستجمام في أبوظبي

حديقة أم الإمارات.. وجهة مثالية للأسر والعائلات

تعتبر حديقة أم الإمارات أحد أقدم الحدائق على الإطلاق في مدينة أبوظبي وتقع في موقع محوري وحيوي على شارع 15 بين شارع المطار وشارع الكرامة وقد كانت معروفة لسنوات باسم "حديقة المشرف".

وكان دخول الحديقة في ذلك الوقت مقتصراً على السيدات والأطفال حيث مثلت بالنسبة لهم المتنفس الحقيقي والمكان الأفضل للاستجمام والاسترخاء.

تصميم الحديقة الجديد يعمل على تعزيز منهج “التعلم من خلال الاستجمام” وذلك يتوفر للجميع فرصة التعلم عبر الاستجمام والاسترخاء لكل الأعمار .

تصميم حديقة أم الإمارات روعي فيه المزج بين تقاليد العمارة المحلية وتراث أبوظبي والإمارات العربية المتحدة حتى يشعر الزوار وكأنهم في بيتهم الثاني.

كما  يوجد في الحديقة أكثر من 200 من الأشجار المعمرة التي روعي الحفاظ عليها و إعادة زراعتها في الحديقة الجديدة وذلك عند عمليات تطوير الحديقة التي بدأت في عام 2013 و يتم استخدام المياه المستصلحة في الري وإعادة استخدام البنية التحتية الخاصة بالحديقة القديمة.

ويمكن للزوار أيضاً الاستمتاع بجولات القطار الذي يجوب ممشى الحديقة ليقدم تجربة عائلية وترفيهية مميزة وتم تحديد الطاقة الاستيعابية بواقع طفل واحد لكل عربة أو شخصين من نفس العائلة في العربة الواحدة.

منطقة النوافير التفاعلية تعد أحد أجمل الوجهات في حديقة أم الإمارات حيث يمكن للجميع من عمر عامين الاستمتاع بتجربة النوافير التفاعلية بقدرة استيعابية تبلغ 30 شخصاً في آن واحد.

العديد من المسطحات الخضراء التي تزيد من جمال حديقة مملكة اللؤلؤ

حديقة مملكة اللؤلؤ المائية

تعد حديقة مملكة اللؤلؤ المائية إحدى الحديقتين الرئيستين في "حدائق المنتزه" الوجهة الترفيهية البارزة في إمارة الشارقة والتي تعد أحد أفضل الوجهات للساعين وراء تجربة ترفيهية مميزة بطابع خاص في دولة الإمارات العربية المتحدة في عيد الأضحى المبارك.

حيث يمكن للزوار من جميع الأعمار الاستمتاع بمجموعة كبيرة من الأنشطة الترفيهية وسط أجواء ساحرة ومساحات خضراء تساعد على الاستجمام.

تضم حديقة مملكة اللؤلؤ المائية مجموعة من المرافق والألعاب المائية المتنوعة حيث تم تحديثها في عام 2018 م حيث تم تزويدها بـ35 مرفقاً ومنزلقاً مائياً تضمنت حوض أمواج اصطناعية يتسع لـ200 زائر في الجولة الواحدة .

كما تضم  حديقة مملكة اللؤلؤ المائية عددا كبيرا من المنزلقات المائية ومنزلقاً مائياً جديدا تم تخصيصه للأطفال حيث يستوعب 110 أطفال بعمر يراوح بين 4 و14 عاماً في وقت ارتفعت طاقتها الاستيعابية إلى 7000 زائر.

التصميم الساحر لمملكة اللؤلؤ المائية يجعل منها أحد أفضل حدائق الألعاب المائية في دولة الإمارات حيث تعد مملكة أسطورية مستوحاة من "لؤلؤة المعرفة" بطلتها "الأميرة لؤلؤة" التي تخوض المغامرات في مختلف مرافق مملكتها.

 المساحات الخضراء تغطي أرجاء حديقة زعبيل

حديقة زعبيل الساحرة

حديقة زعبيل  تحتضن برواز دبي والتي تجلب ملايين الزوار وتتميز بموقعها الحيوي تعتبر إحدى الحدائق العامّة الكبرى في دبي كما تعتبر أحد أهمّ المشاريع التي تم إنجازها في عام 2005 م.

وتعتبر تلك الحديقة الساحرة أحد أجمل المسطحات الخضراء في إمارة دبي بسبب موقعها المتميّز ومكوّناتها وعناصرها الفريدة.

وتصل مساحة حديقة زعبيل الساحرة في إمارة دبي إلى 52 هكتارًا وسط مساحات خضراء مظلّلة ومتنوّعة تعزّز جماليّتها مما يجعل من الحديقة الساحرة أحد أفضل الوجهات السياحية للساعين وراء الاستجمام والاسترخاء وسط أحضان الأشجار، حيث تعادل مساحة الحديقة 45 ملعباً لكرة القدم.

كما يمكن لزائر حديقة زعبيل الساحرة أن يستمتع بالعديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية المميزة والجديدة التي تجمع بين الحداثة والعصرية وبأسلوب ساحر يجعل منه وجهة مثالية للاستجمام والحديقة التقنية الأولى في منطقة الخليج العربي.

وتفتح حديقة زعبيل الساحرة أبوابها أمام الزوار على مدار الأسبوع من ​​​​الأحد إلى الأربعاء من 8 صباحًا إلى 10 مساءً وأيام الخميس والجمعة والسبت وأيّام العُطل الرسمية من الساعة 8 صباحًا إلى 11 مساءً.

وتبلغ قيمة التذكرة للراغبين في الاسترخاء بعيدا عن ضجيج المدينة في حديقة زعبيل الساحرة 5 دراهم للفرد وتكون الزيارة مجّانية لأصحاب الهمم والأطفال دون السنتين.

 حديقة الممزر في دبي وجهة مثالية لعشاق الترفيه - المصدر وكالة أنباء الإمارات

حديقة الممزر.. سحر الطبيعة ومياه البحر

تعد حديقة الممزر  من الحدائق الشاطئية التي تتميز بالمساحات الخضراء المميزة وموقعها المميز على شاطئ البحر لتزيد من روعة التجربة لزائر تلك الحديقة وتمنحها مساحة خيالية من الهدوء والاسترخاء.

تمتاز حديقة الممزر الشاطئية بوجود العديد من المساحات الشاسعة والمناطق الترفيهية للأطفال حيث تبلغ مساحة الحديقة 99 هكتار على وجه التقريب.

مشروع تطوير حديقة الممزر في دبي جعلها تصبح الحديقة الذكية الأولى من نوعها من حيث تطبيقها لمجموعة من الخدمات المبتكرة وفقاً لأعلى معايير التطور التقني .

كما توفر الحديقة الساحرة لزوارها فرصة الاستمتاع بالألعاب المائية أو التمتع بلحظات من الاستجمام والهدوء على مياه الخليج العربي الساحرة.

 القطار الأيقوني الشهير أحد أبرز معالم حديقة الممزر في دبي حيث يوفر القطار فرصة رائعة لمرتادي الحديقة للتمتع بكافة أرجاء وأقسام الحديقة.

ومن أجل تجربة أروع للزائرين يمكن أن تستمتع بالموسيقى الهادئة التي يتم تشغيلها على مدار اليوم في مكبرات الصوت لتزيد من روعة التجربة بالنسبة للزوار.