أفضل الوجهات السياحية تستحق الزيارة في كييف أوكرانيا

تتمتع مدينة كييف عاصمة أوكرانيا بالجاذبية والمقومات السياحية الرائعة في مميزة بالتاريخ العريق والحضارة والمعالم الفريدة بتاريخ يمتد الى 14 قرن بالاضافة الى الوجهات الترفيهية مع الاطلالة الخلابة على البحر الأسود.

وللاستمتاع برحلة صيفية لا تنسى في هذه الوجهة الجذابة شرق أوروبا ندعوك اليوم للتعرف على أجمل وجهات سياحية في كييف أوكرانيا التي أصبحت من المدن المحبوبة لدى المسافرين حول العالم..

أجمل وجهات سياحية للعطلة في كييف أوكرانيا

دار الأوبرا الوطنية

 تعرف على أجمل وجهات سياحية في كييف أوكرانيا بواسطة Elena Penkova

دار الاوبرا الوطنية من أهم الوجهات والمعالم المعمارية الرائعة في كييف فهي تتمتع بتصميم كلاسيكي خلاب وتقدم أروع عروض الفنون الراقية مثل الموسيقى والأوبرا والباليه وتحيط بها أجمل الحدائق الملائمة لجلسة هادئة.

البوابة الذهبية

البوابة الذهبية من أهم المعالم التاريخية في كييف فهي حصن قديم من حصون حماية المدينة التي أنشئت في القرن الـ11 وتشتهر بالزحام السياحي نظراً لأجوائها التاريخية وما يحيط بها من مقاهي ومطاعم ومتاجر.

قصر ماريينسكي

قصر مارينسكي من أهم وجهات السياحة في كييف فقد أنشأه المعماري الروسي ايفان في القرن الـ18 ليكون مقر اقامة الأسرة الحاكمة ويتمتع بتصميم كلاسيكي ساحر مع حدائق خلابة.

ويضم القصر العديد من الأجنحة المميزة بالمفروشات والتحف التاريخية واللوحات الفنية الأثرية حيث يمكن التجول بين أجزاء القصر ومشاهدة روعة العمارة الباروكية والجلوس في حديقته للاستمتاع بجمال الطبيعة.

شارع أندريفسكي أوزفيز

شارع أندريفسكي أوزفيز من نقاط الجذب السياحية الحيوية للاستمتاع بأجواء الحياة العصرية حيث يكتظ الشارع بالزوار والمحلات التجارية المتنوعة والمقاهي والمطاعم.

ويضم الشارع محلات التحف والفنون اليدوية الأصيلة لمحبي اقتناء الهدايا التذكارية كما تقام بالشارع العديد من الحفلات الموسيقية والمهرجانات الثقافية.

كاتدرائية القديس فلاديمير

 كييف متألقة بأروع المعالم الأثرية والتاريخية بواسطة Alexxx1979

كاتدرائية القديس فلاديمير من المعالم الدينية الهامة في كييف فهي كنيسة أورثوذكسية تاريخية تم انشائها في منتصف القرن الـ19 على الطراز البيزنظي فهي درة معمارية متألقة من الخارج بالاضافة الى مقتنياتها الفنية الأثرية من الداخل مثل الجداريات المذهبة واللوحات والمنحوتات وتحيط بها حدائق رائعة.

حديقة غولوسييفسكي

لعشاق الطبيعة الساحرة يمكن الاستمتاع بزيارة حديقة غولوسييفسكي حيث مشاهد المروج الخضراء والغابات الكثيفة والبحيرات ومسارات المشي والدارجات فهي وجهة مثالية لنزهة عائلية هادئة.

متحف كييف للحياة الشعبية

متحف كييف للحياة الشعبية هو متحف مفتوح في الهواء الطلق تم انشائه عام 1960 ليمنح الزوار معلومات حية عن الحياة التقليدية الاوكرانية في العصور الماضية.

ويشمل المتحف معروضات اثرية ومباني في الهواء الطلق تشمل المنازل التقليدية والورش للحرف اليدوية والكنائس حيث يستمتع الزوار بمشاهدة واقتناء أروع منتجات الخزف والسيراميك والزجاج والأزياء والمعادن والخشب.

حديقة هريشكو النباتية

حديقة هريشكو النباتية بقعة ساحرة من الطبيعة الفاتنة في كييف حيث يمكن الاستمتاع بصفاء الذهن والروح وسط المساحات الخضراء والمروج وأحواض الورود.

وتطل الحديقة على نهر دنيبرو كما تضم أكثر من 13 ألف نوع من النباتات والزهور المحلية والعالمية في مشهد أخاذ وساحر خصوصاً زهور الليلاك الخلابة بالاضافة الى مناطق للجلوس ومقاهي.

كاتدرائية القديسة صوفيا Saint Sophia’s Cathedral

كاتدرائية سانت صوفيا من أهم المعالم الأثرية والتاريخية في أوكرانيا حيث أنشئت في القرن العاشر لذا فهي نموذج ساحر للعمارة الدينية من العصور الوسطى في شرق أوروبا.

وتتمتع الكاتدرائية باللمسات المعمارية الابداعية مثل برج الجرس والزخارف والقباب المذهبة والفسيفساء التي تعود للعصور الوسطى والمقتنيات الدينية التاريخية مثل الأيقونات واللوحات.