أفضل 10 أماكن لزيارتها في الرياض هذا الصيف 

تتميز مدينة الرياض كونها أجمل مدن السياحة في السعودية لاحتوائها على الكثير من المطاعم التي تقدم اشهى اصناف المأكولات، وعلى الكثير من الاماكن السياحية والترفيهية والتاريخية، في توسع ونمو ملحوظ بالمراكز التجارية والمالية والتطور العمراني بالعاصمة. في فصل الصيف نستعرض لكم 10 اماكن رائعة لزيارتها في الرياض.

المتحف الوطني 

لمحبي التاريخ والاثار عليكم زيارة المتحف الوطني لاكتشاف تاريخ الحضارات في الجزيرة العربية والمقسم في ثماني قاعات مصممة تصميما جيدا وهي: الإنسان والكون، المملكة العربية، عصر ما قبل الإسلام، رسالة الرسول، الإسلام وشبه الجزيرة العربية، الولايات السعودية الأولى والثانية، التوحيد، الحج والمسجد الحرام.

مود الفيصلية 

مود الفيصلية - المصدر انستقرام مود الفيصلية

يفتتح مول الفيصلية أبوابة من جديد للزوار مع التجديدات الأخيرة، مود الفيصلية هو الاسم الجديد لمول الفيصلية الذي يعد وجهة سياحية فاجرة ومميزة في مدينة الرياض.

مدينة الثلج 

المدينة الثلجية المغلقة في مدينة الرياض هي وجهة مناسبة مع العائلة للاستمتاع بأجمل الأوقات في مدينة ثلجية. تقع مدينة الثلج في مول العثيم بمدينة الرياض. 

منتزه سد وادي نمار

 سد وادي نمار - المصدر واس

من أروع الوجهات السياحية في مدينة الرياض والمناسبة في فصل الصيف، منتزه سد وادي نمار التي يتميز بأجواء بارده ورائعة بين جلسات على وادي نمار. وجهك رائعة مع العائلة في الرياض بفصل الصيف. 

منتجع أصيل 

يقع منتجع أصيل في الدرعية بين النخيل والمزارع بدرجات حرارة منخفضة عن مدينة الرياض. يمكن زيارة منتجع أصيل وقضاء يوم رائع في أحد الشاليهات الفاخرة، ويمكن كذلك زيارة المطعم الخاص بالمنتجع والكافيه الساحر بأجوائه.  

مركز الملك عبدالله المالي 

فعاليات مركز الملك عبدالله المالي - المصدر انستقرام مطعم سولت

المركز المالي كافد أحد الوجهات السياحية والاستثمارية في العاصمة، يعد المركز من الأماكن الرائعة للتجول بها بعد غروب الشمس بين المطاعم المحلية والعالمية. 

الحي الدبلوماسي 

يعد الحي الدبلوماسي من أرقى أحياء العاصمة ويضم عود سكوير أشهر الوجهات السياحية بالرياض، وساحة الكندي والفزاري بالمطاعم الفاخرة والشهية. 

واجهة الرياض 

بالقرب من مطار الملك خالد الدولي تقع واجهة الرياض الوجهة السياحية المميزة بالمطاعم والكافيهات المتنوعة، تعد واجهة الرياض وجهة مناسبة للعائلة في الصيف للتبضع من المحلات التجارية وتجربة إحدى المطاعم العالمية وحجز فيلم في سينيما فوكس بواجهة الرياض. 

أجمل الوجهات في العاصمة واجهة الرياض - المصدر انستقرام واجهة الرياض

الرائدة المدينة الرقمية 

مجموعة من الفعاليات الرائعة والمتنوعة في كل شهر بالرائدة المدينة الرقمية، وجهة رائعة في مدينة الرياض. 

الرياض بارك 

من أشهر للمجمعات التجارية في العاصمة، مجمع الرياض بارك وجهة رائعة للتبضع من أشهر الماركات العالمية. يضم الرياض بارك مجموعة من المطاعم المميزة والفاخرة وباطلالة ساحرة على طريق الدائري.