5 تجارب يجب عليك خوض غمارها وسط الطبيعة الساحرة للطائف

تزخر المملكة العربية السعودية بالعديد من الوجهات السياحية المميزة التي توفر للزوار العديد من التجارب السياحية المميزة بمذاق فريد على أرص المملكة.

وفي تقريرنا اليوم نطير صوب الجبال والمرتفعات الساحرة في واحدة من أجمل بقاع المملكة التي تمتاز بجمال الطبيعة والمسطحات الخضراء.. إنها الطائف الساحرة.

الورد الطائفي له سحر خاص- المصدر وكالة الأنباء السعودية

تَعرف الطائف بمثالية طقسها وخضرة جبالها، وما تقدمه للباحثين عن الإثارة من الأفراد والعائلات على حد سواء يمكن الوصول للمدينة بكل سهولة، برا وجوا، إذ كانت الطائف ولا تزال مصيفاً مفضلاً للسياحة الداخلية.

وفي هذا التقرير سوف نستعرض سويا قائمة بالأنشطة التي نوصي بها للاستمتاع الأمثل بقمم الطائف ووديانها ومنتزهاتها المائية ودواخلها.

وعند تجولك في شوارع الطائف يمكنك أن تتمتع أجواء ساحرة وشذى عطري يتسلق قمم الجبال، يفوح في الصحو والهطول، مدينة الطائف التي تعرف كيف تختصر مواسمها إلى ربيع دائم.

عبق الورد الطائفي

حين تكون في الطائف فأنت في مطل شاسع وساحر، يصل إليك عبق الورد الطائفي وأنت تصعد سلسلة الجبال الممتدة، تكتشف داخلك روح الحماسة والمغامرة.

لذا يجب عليك أن تتمتع بعطر الورد الطائفي الساحر حيث يمكنك أن تقوم بشراء العديد من منتجات الورد الطائفي بداية من العطور ونهاية بالعديد من المنتجات التي يتم إنتاجها من الورد الطائفي.

عند وصولك إلى الطائف يمكنك أن تشعر بحجم المغامرة التي تنتظرك والمعنى الحقيقي للوصول، حيث تشاهد المدينة بأكملها وتتلمس ملامحها التي تحكي عن تاريخها العريق كعروس للمصائف.

الهايكنج أحد أمتع التجارب في الطائف الساحرة- المصدر وكالة الأنباء السعودية

حلق بين الغيوم مع التلفريك

حيث تشعر بالإثارة في كل لحظة تنطلق معها لخوض تجربة جديدة وتحدٍ مختلف، ستقطع المسافات وتحلق بين ضبابية الغيوم في جولة مع عربات التلفريك، وستأخذك الطرق الملتفة بانسيابية في مسارات تبعث الحيوية والحماس.

في الطائف .. الطبيعة تدهشك ، ومثلما تقطف لك في كل وقت تعيشه فيها لحظات سعيدة، فإنها تقطف لك من بساتينها الواقعة في أطراف المدينة الورد والفاكهة الجبلية، وتثمر في ذاكرتك أوقاتًا نضرة ومبهجة.

الإثارة في زيبلاين الطائف

عشاق الإثارة على موعد مع الإثارة في زيبلاين الطائف الواقع تقريباً في منتصف الطريق المتعرج لجبل الهدا حيث يمكنك التحلّيق فوق المنحدرات الجبلية والاستمتاع بمناظر السهول المترامية على بعد آلاف الأقدام تحتك

تلك التجربة المثيرة بإمكانها أن ترفع الأدرينالين في جسمك لتطلق العيان لخيال للاستمتاع بواحد من أجمل التجارب التي يمكن خوضها في الطائف.

الهايكنج في الطائف.. تجربة ساحرة

كما أن عشاق الهايكنج يمكنهم خوض غمار العديد من التجارب المميزة والمثيرة في أحضان القمم وبين الجبال في الطائف الساحرة التي تحظى بالعديد من المسارات الصالحة لخوض غمار العديد من التجارب المميزة.

المغامرة في الطائف مفهوم الاكتشاف والتجربة والخروج عن المألوف تأهبًا للحصول على لحظات ساحرة، تبقى في الذاكرة مثل ورود لا تذبل.

جبال الطائف الساحرة- المصدر وكالة الأنباء السعودية

الاستجمام وسط المسطحات الخضراء

ويمكن لزائر الطائف الاستجمام في منتزه الردّف السياحي الذي يتسم بموقعه السياحي المميز الذي جعله أحد أهم المواقع السياحية في الطائف التي يحرص أهل الطائف على قضاء أوقاتهم فيه.

ويضم منتزه الردّف السياحي العديد من المرافق الخدمة التي توفر للزائرين من مختلف الأعمار تجربة ترفيهية لا تنسى وسط أحضان الطبيعة والطيور بأصواتها البديعة.

منتزه الردّف السياحي أيضا يعد أحد أفضل الوجهات لإقامة الفعاليات الترفيهية نظرا لمساحته الشاسعة حيث يصل عدد الزوار بشكل يومي إلى 100 ألف زائر في فصل الصيف.