أفضل وجهات سياحية اقتصادية للاحتفال بعيد الأب 2021

للاحتفال بعيد الأب 2021 سيكون من الرائع التخطيط لعطلة عائلية مميزة، وللحفاظ على الميزانية يمكن اختيار وجهات سياحية اقتصادية تناسب العطلات الممتعة ذات الميزانية المتوسطة.

وفي مختارات اليوم انتقينا مجموعة وجهات سياحية اقتصادية يمكن من خلالها الاستمتاع بعطلة ممتعة وأنشطة عائلية ترفيهية تلائم الميزانية والإحتفال بعيد الأب ودوره الأساسي في حياتنا..

عطلة عائلية في عيد الأب مع أجمل وجهات سياحية اقتصادية:

اليونان

عطلة مميزة في اليونان بواسطة KRiemer

توفر اليونان فرصة الانغماس في سحر الحضارة العريقة والاستمتاع بالطبيعة الخلابة على البحر المتوسط بالاضافة الى تجارب التذوق الشهية بميزانية معقولة.

وتتنوع مناطق السياحة في اليونان حيث تتميز أغلبها بملائمتها للميزانية المتوسطة وتتوفر بها العديد من الجزر لمختلف الميزانيات تقدم فرصة الاستجمام على البحر في عطلة شاطئية ممتعة.

ويمكن في اليونان الاستمتاع بإستكشاف أهم معالم الحضارة الاغريقية مثل جبل الاكروبول الذي يضم أهم معابد الاغريق مثل معبد البارثينون ومسرح اوديون الاغريقي.

كما يمكن في اليونان زيارة أروع المتاحف التي تضم القطع الأثرية الهامة مثل العملات والفخار والأسلحة والجداريات من الحضارة الاغريقية ومختلف العصور التي مرت بها المنطقة.

ويستمتع زوار اليونان بالتمشية في الأسواق التراثية التقليدية لشراء الهدايا التذكارية والمشغولات اليدوية والتعرف على الآثار العثمانية بالاضافة الى تجربة تذوق أشهى المأكولات اليونانية ذات الطابع المتوسطي والعثماني.

البرتغال

استجمام ساحر للعائلة في البرتغال بواسطة alexanderfriedrichmsc

تلائم البرتغال العطلات العائلية الصيفية بما توفره من مشاهد الطبيعة الشاطئية الخلابة والمعالم التاريخية والأثرية الفريدة ومناطق الترفيه والاستجمام بفضل الطقس المعتدل.

وبين المعالم الأثرية من العصور الوسطى مثل القلاع والقصور والمعالم الاسلامية من فترة الحكم الاندلسي ستكون العطلة ممتعة في التعرف على جوانب التاريخ البرتغالي المميز.

ويمكن في البرتغال الاستمتاع بالاسترخاء في أجمل الحدائق التي تطل على الانهار والجبال في مشاهد ساحرة او التعرف على تجربة الحمامات العربية للاستجمام والتي تعود الى فترة الحكم الاسلامي.

ولا تفوتوا في البرتغال أوقات التمشية بين الأزقة الضيقة المرصوفة بالحصى من العصور الوسطى والجلوس في مقاهي الساحات التاريخية وشراء أجمل الهدايا التراثية.

أما متاحف البرتغال فتقدم فرصة التعرف على الحضارات المتعددة التي مرت بالمنطقة واستكشاف صناعة الخزف والسيراميك ومشاهدة أروع الأعمال الفنية التاريخية مثل اللوحات والمنحوتات.

كما يمكن في البرتغال مشاهدة أجمل معالم معمارية من العصور الوسطى مثل الكاتدرائيات والقصور والجسور الخشبية بالاضافة الى فرصة حضور المهرجانات والفعاليات الفنية والثقافية.

مقدونيا

مقدونيا وجهة عائلية اقتصادية بواسطة dimitrisvetsikas1969

مقدونيا من دول البلقان الرائعة التي تلائم العطلات الاقتصادية فهي لا تتطلب سوى ميزانية متوسطة للاستمتاع بسحر الطبيعة وأجواء الترفيه ومعالم التاريخ المتفردة.

ومما يميز مقدونيا هو كونها تحتفظ بطابعها الأصلي ولم تتغير بفعل الحداثة والحضارة الغربية مما يجعلها مميزة بسحر تاريخي وطبيعة فاتنة من مشاهد الجبال والبحيرات والمروج الخضراء.

وتتمتع مقدونيا بالعديد من المعالم التاريخية من مختلف الحضارات مثل الحضارة الاغريقية والرومانية والعثمانية والتي تتجسد في القصور والقلاع والمساجد والمعابد والمسارح الأثرية.

كما يمكن مشاهدة الجسور الحجرية التاريخية والأسواق العتيقة من العصور الوسطى للاستمتاع بشراء الهدايا التذكارية والمجوهرات التراثية والأحجار الكريمة.

ولا يمكن في مقدونيا تفويت فرصة مشاهدة المحميات الطبيعية في الوديان حيث التضاريس الجبلية والكهوف التاريخية والبحيرات والأنهار والشلالات والأديرة الجبلية الأثرية في مناظر ساحرة تحبس الأنفاس.

الدومينيكان

عطلة اقتصادية ساحرة في الدومينيكان بواسطة Ben Kucinski

الدومينيكان من الوجهات السياحية الاقتصادية الرائعة وتوفر سحر العطلات الشاطئية على البحر الكاريبي بميزانية متوسطة مع مجموعة واسعة من الفنادق والمنتجعات الرائعة.

وتقدم الدومينيكان الطقس المعتدل طوال العام والشواطئ الخلابة ذات المياه الفيروزية والرمال الناعمة حيث يمكن الاسترخاء تحت أشعة الشمس وممارسة السباحة والرياضات البحرية.

كما تتميز فنادق ومنتجعات الدومينيكان بالأسعار المتوسطة وتقدم الباقات الاقتصادية الشاملة للأنشطة والطعام والترفيه مع شواطئ هادئة ومعزولة توفر الخصوصية بالاضافة الى روعة الغابات الاستوائية ذات المشاهد الجبلية والشلالات.