أفضل خمس أماكن للمرح في مدينة الرياض

تحتضن مدينة الرياض العديد من المراكز الترفيهية والمتاحف الجديرة بالزيارة والأماكن المثيرة للحماس، كونها العاصمة فهي تتطور باستمرار وتواكب كل ما هو جديد ومميز، وتجد التنوع في أماكن المرح ما بين أماكن ترفيهية رياضية أو ثقافية أو فنية ونستعرض معكم في هذا المقال أبرزها:

-معرض الديناصورات في واجهة الرياض

يقدم هذا المعرض تصورعن التحول في عصر الديناصورات، ويتميز بتصاميم للديناصورات بحجمها الطبيعي وهي تتحرك حتى يمكن للزائر خوض تجربة استثنائية عن تاريخ الديناصورات، ويشرف على هذا المعرض عالم الآثار إنريكو سكوازيني، وينقسم المعرض إلى عالمين عالم ما تحت البحر وعالم الغابات قبل 66 مليون سنة، كما سيتم عرض مواضيع ومعلومات عن البيئة والتغيرات الزمنية التي نتجت عن التحول.

-متحف صقر الجزيرة للطيران

متحف جوي يتكون من صالة عرض رئيسية تضم طائرات حقيقية وركن خاص بتاريخ القوات الجوية، حيث يتعرف الزائر على التطور التاريخي للقوات الملكية السعودية منذ نشأتها، ويهدف المتحف إلى حفظ الإرث التاريخي، ويتم تعريف الزوار على المقتنيات والوثائق والصور في المتحف.

-مركز منيرا للخيول

 مركز منيرا للفروسية

مركز فروسية وإيواء في وسط الرياض يقدم بيئة منظمة للتدريب على الفروسية بساحات مخصصة مفتوحة وأخرى مغلقة مراعاة لأجواء الصيف، ويمكنك الاسترخاء في المقهى بعد جولة ممتعة من ركوب الخيل.

-مركز فيرستيمنت

مركز ترفيهي يضم مجموعة من الألعاب التنافسية التي تجمع بين المرح والتحدي في اللعب، ويحتوي المركز على أكبر ملاعب بينتبول على مستوى الشرق الأوسط، وألعاب العالم الافتراضي وغيرها من الألعاب، فعلى مساحة25000 متر مربع حيث صممت الملاعب لإضفاء روح الإثارة والمتعة.

-مركز دووس كارتنج

مركز دووس

مركز ترفيهي لسباق السيارات في مسار الكارتنج الكهربائي وفق معايير السلامة، ويقدم تجربة مثيرة وممتعة للزائر من خلال تعدد المستويات التي تتطلب تحدياً، ويتكون من المركز من الحلبة التي تضم مسارات لولبية وأخرى منحدرة، ويضم أيضاً مقهى يقدم وجبات خفيفة.