أجمل أماكن السياحة في املج السعودية لا تفوتك زيارتها

السياحة في املج السعودية، واحدة من أجمل تجارب السياحة التي يُمكنك القيام بها داخل المملكة العربية السعودية، مدينة املج وما حولها التابعة لمنطقة تبوك، مليئة بكنوز تاريخية، ومواقع هامة، هذا بالإضافة إلى موقعها على ساحل البحر الأحمر وما تتمتع به من شواطئ ساحرة، ولديها العديد من الجزر الرملية والجبلية.

أماكن السياحة في املج السعودية

شاطئ الدقم في املج

شاطئ الدقم في املج

شاطئ الدقم من الشواطئ الهامة، فهو يتمتع بسلسلة مُتكاملة من المرافق والخدمات، يضم مجموعة من الأكواخ، والمُخيمات الآمنة لعشاق التخييم، وسط المساحات الخضراء، وجلسات عائلية مريحة مُطلة على البحر، ويمكن لراغبي المشي استخدام المسارات الخاصة بالمشي، أو السباحة في مياهه الزرقاء.

موقع الغبايا

موقع الغبايا يضم العديد من بقايا آثار كثيرة، ومجموعة من الأطلال القديمة لمدينة "الحوراء"، التي جاء ذكرها في رحلات الحج القديمة.

المحميات الطبيعية في املج

تم تخصيص مساحات شاسعة وكبيرة جداً من الأراضي الجبلية شمال مدينة املج، لتُضفي ملاذ للحياة البرية المُذهلة، والطيور المهاجرة، تعد المحميات الطبيعية في املج، منطقة جذب حقيقية، لمُحبي التأمل ومراقبة الطيور والطبيعة، فيها ما يزيد عن 511 نوع، من أنواع الطيور، ومن هذه المحميات محمية الخنساء للحياة البرية، محمية الطويق الطبيعية.

حرت لوناير وجبل القدر

 حرت لوناير وجبل القدر

حرت لوناير بركان نائم، يُمكن مشاهدته وغيره من الحقول والحمم البركانية في املج، وكذلك جبل القدر الذي يصل ارتفاعه حوالي 2022 متراً، ويتيح مُتعة مشاهدة المناظر الطبيعية من أعلى قمته.

جزر املج السياحية

يضم ساحل مدينة املج، مجموعة مميزة من الجزر، وهي جزر متناثرة، تطل على ساحل البحر الأحمر، ومن أهمها جزيرة حسان وطولها 6 كم وعرضها 3 كمن كما يوجد مجموعة من الجزر في الجهة المقابلة، أشهرها جزر الفوايدة، التي تضم جزر صغيرة منها أم الملك، جزاية، أم جلوف، المنقاب.

شاطئ رأس الشبعان

 موقع الغبايا

شاطئ رأس الشبعان من المصايف المميزة والمفضلة للعائلات والأطفال، يتمتع بكافة المرافق الخدمية، وأهم ما يُميز الشاطئ مياهه الضحلة، التي تُتيح للأطفال السباحة بأمان تام به، لذلك فهو من الشواطئ المُفضلة للعوائل.

مولات وأسواق املج

يوجد في املج السعودية العديد من المراكز التجارية، ومن أفضل المولات مركز العليان التجاري، وكذلك يوجد مول السعودية، وهو من أشهر وأبرز مولات أملج، يحتوي على أعداد كبيرة من المتاجر لأشهر الماركات العالمية، بالإضافة إلى ساحة مُخصصة لمجموعة من المطاعم.