قصر الوطن.. تجربة تراثية حالمة في قلب أبوظبي

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بالعديد من الوجهات السياحية الساحرة التي تضيف العديد من التجارب الترفيهية والتراثية المميزة لعشاق السياحة في واحدة من أجمل بلدان العالم.

وفي تقريرنا اليوم نتوجه صوب واحد من الوجهات السياحية الساحرة التي يحرص زوار إمارة أبوظبي على زيارته.. دعونا نحزم الأمتعة لنتوجه صوب قصر الوطن.

رفاهية كبيرة في جميع أنحاء قصر الوطن

إرث معماري ساحر

يعتبر قصر الوطن من المعالم الثقافية المميزة التي تقع ضمن مجمع القصر الرئاسي في أبوظبي إذ يقدم لزواره لمحة عميقة حول تقاليد وقيم الإمارات.

حيث يحمل قصر الوطن زواره من المواطنين والمقيمين والسياح من مختلف دول العالم في جولة تاريخية لاستكشاف الإرث المعرفي والتقاليد العريقة التي تحافظ عليها البلاد بعناية.

كما يتيح قصر الوطن للزوار فرصة فريدة لاستكشاف جماليات فنون العمارة الإسلامية من خلال الأنماط والزخارف والأشكال الهندسية التي تتميز بها أروقة القصر، بالإضافة إلى مشاهدة أروع المعروضات والمقتنيات الفاخرة.

ومن أبرز التجارب التي يمكن للزائر خوضها الاستماع بأروع المقطوعات الموسيقية الإماراتية والعالمية التي تقدمها فرقة "سيمفونية الوطن".

قصر الوطن وجهة مثالية لعشاق الاستجمام

تجربة حالمة

يمكن لزائر قصر الوطن أن يتمتع بتجربة ساحرة لعرض الضوء والصوت مسيرة التقدم في دولة الإمارات عبر رحلة بصرية تنتقل من تاريخ الدولة العريق إلى حاضرها المشرق ورؤيتها لمستقبل أكثر ازدهاراً.

يقام هذا العرض المميز على الواجهة الخارجية للمبنى الرئيسي لقصر الوطن، ويمتاز بأسلوب فريد يمزج بين أحدث التقنيات السمعية والبصرية لإبراز روح الأصالة والتراث التي شكلت بوابة النهضة والعمران والتقدم.

ومن أبرز الوجهات الثقافية في قصر الوطن مكتبة قصر الوطن التي توفر للزوار مصادر متنوعة للمعرفة من مختلف العلوم والفنون والمعارف، بما في ذلك مجموعة واسعة من المصادر المعرفية التي تسلط الضوء على مراحل تطور الدولة في السياقات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية.

سحر الليل في قصر الوطن

يُعدّ القصر من أشهر المعالم في أبوظبي، ويمتدّ المبنى الرئيسي على مسافة تناهز الكيلومتر من الجناح الشرقي إلى الجناح الغربي وتغطّي حدائقه مساحة 100 هكتار.

كما يحتوي قصر الوطن على أكثر من ألف ثريا تزن أكبرها 2.5 طن وسجّادتين جداريّتين مصنوعتين يدوياً عليهما صورة للفندق. يظهر التباين جليّاً في وضح النهار بين لون الفندق الرمليّ المائل إلى الذهبي والحدائق الخضراء النَّضِرة ونوافير المياه الفضية المتلألئة والسماء الزرقاء.

وفي الليل يمكنك التمتع بتجربة حالمة في أرجاء إضاءة قصر الوطن بطريقة فنية بارعة، إذ تتلوّن القبّة الرئيسية بمختلف أطياف قوس قزح.

عروض الصوت والضوء الساحرة في قصر الوطن