أجمل وجهات سياحية مميزة للتجربة في صيف 2021

بحلول موسم الصيف يرغب الكثيرون في الانسحاب من الهموم اليومية وضغوط الحياة الى عطلة هادئة في وجهات تتمتع بمقومات الراحة والترفيه للاستمتاع بالاسترخاء والنشاط بعيداً عن الحياة العصرية.

ولعطلات هذا الصيف المميزة بأجواء المتعة والراحة اخترنا لكم مجموعة من أجمل وجهات سياحية صيف 2021 التي تستحق التجربة هذا الموسم لما تتمتع به من جمال متفرد..

مجموعة من أجمل وجهات سياحية صيف 2021 تستحق الاكتشاف

صربيا

عطلة ممتعة في صربيا بواسطة Mitch Altman

صربيا واحدة من وجهات أوروبا الشرقية المحبوبة لعطلات هادئة مفعمة بأجواء التسوق والانعماس في سحر الطبيعة واكتشاف المعالم الأثرية ذات التاريخ العريق.

وتتمتع صربيا بتعاقب الحضارات المنعكس في معالمها الساحرة كما تتمتع عاصمتها بلغراد بأجواء السهر والترفيه حيث المقاهي والمطاعم ومناطق التسوق والمتاحف ودور المسرح.

وفي نوفي ساد يستمتع الزوار بإستكشاف أروع الشواطئ الساحرة بإطلالة خلابة على نهر الدانوب والاسترخاء في أجمل الحدائق التاريخية واستكشاف القلاع والقصور الأثرية الفاتنة.

أما في زلاتيبور فيمكن الاستمتاع بأجواء الحياة الريفية الهادئة والمريحة وزيارة الكنائس الأثرية والقلاع والمنازل الريفية وحضور مهرجانات الموسيقى والفنون.

كما يمكن الانطلاق الى قلب الطبيعة بزيارة محمية جبل كوباونيك او استكشاف مدينة نيش المتألقة بمعالم الحضارة الرومانية وتتميز بالحمامات العلاجية في ينابيع المياه المعدنية الساخنة.

ليتوانيا

ليتوانيا وجهة سياحية جذابة لصيف 2021 بواسطة Diliff

ليتوانيا من الوجهات السياحية المميزة والمختلفة حيث تتمتع بموقع متفرد في شمال اوروبا ومقومات سياحية جذابة من التاريخ الذي امتزج فيه التراث الأوروبي والروسي.

وبفضل الفترة التي عاشتها ليتوانيا تحت الحكم السوفيتي فهي تحتفظ بطابعها الأصلي ولم تتأثر بالحياة المدنية العصرية مما ينعكس على جمال المعالم المعمارية التاريخية.

ويمكن في ليتوانيا استكشاف أجمل نماذج العمارة الباروكية والحدائق التاريخية والمتاحف والمكتبات العتيقة بالاضافة الى الكنائس والكاتدرائيات ذات الطراز القوطي من العصور الوسطى.

ولا يمكن زيارة ليتوانيا دون الاستمتاع بزيارة المدينة القديمة المميزة بالأزقة الضيقة والساحات التاريخية ومناطق التسوق لشراء الهدايا التذكارية والقلاع والقصور الأثرية.

جورجيا

 الطبيعة الساحرة في جورجيا بواسطة Ryan McKee

جورجيا واحدة من دول آسيا الساحرة التي تستقبل آلاف السائحين كل عام من عشاق الطبيعة الغنية بالمشاهد الساحرة والمريحة بالاضافة الى المعالم التاريخية المتفردة.

وتتألق جورجيا بجمال الجبال والمروج والوديان والبحيرات مثل بحيرة ريتسا التي تحيط بها الجبال في مشاهد خلابة تحبس الأنفاس ويستمتع زوارها بركوب القوارب للابحار او الصيد.

كما تتميز جورجيا بأجواء التسوق والسهر في المقاهي والمطاعم وحضور الفعاليات الفنية والثقافية واستكشاف اهم المعالم الأثرية مثل قلعة ناريكالا التي تعود للقرن الرابع.

ولمحبي المغامرة يمكن زيارة منطقة جبل كازبيك للتخييم والتسلق او الاسترخاء في حدائق باتومي الخلابة المطلة على البحر الأسود حيث يمكن الاستجمام وسط المروج والأشجار.

وتوفر جورجيا أجواء ممتعة للتمشية في البلدة القديمة بالعاصمة تبليسي حيث الأزقة العتيقة المرصوفة بالحصى وفرصة زيارة المتاحف ودار الأوبرا والقصور التاريخية.

فيتنام

فيتنام من أجمل الوجهات السياحة لصيف 2021 بواسطة Leon_Ting

فيتنام تفتح ذراعيها لمحبي الاستمتاع بأجواء الطبيعة الآسيوية الغنية فهي تحاكي تايلاند واندونيسيا بطبيعتها الفاتنة وتضاريسها الجغرافية الخلابة الملائمة لمحبي الاسترخاء.

ويمكن في فيتنام استكشاف الجبال المكسوة بالأعشاب الخضراء والكهوف في خليج هالونج او التعرف على منحدرات زراعة الأرز في مدينة سابا ذات المشاهد الساحرة للشلالات والينابيع.

كما يمكن الاستمتاع بإسترخاء الطبيعة في مدينة دالات ذات الوديان والمروج الخضراء وسط الجبال او الاستجمام بالمنتجعات الشاطئية بمدينة دانانج المميزة بأشجار النخيل الاستوائية