أفضل الوجهات البحرية بالسعودية لقضاء العيد

البحر الفيروزي بأملج - وكالة الأنباء السعودية

البحر الفيروزي بأملج - وكالة الأنباء السعودية

 الرمال الذهبية تزيد من جمال المشهد- المصدر وكالة الأنباء السعودية

الرمال الذهبية تزيد من جمال المشهد- المصدر وكالة الأنباء السعودية

جزيرة المرجان بالدمام - روح السعودية

جزيرة المرجان بالدمام - روح السعودية

شاطئ محافظة بيش الجديد وروعة التصميم- المصدر وكالة الأنباء السعودية

شاطئ محافظة بيش الجديد وروعة التصميم- المصدر وكالة الأنباء السعودية

شاطئ نصف القمر سحر الطبيعة في المنطقة الشرقية- المصدر روح السعودية

شاطئ نصف القمر سحر الطبيعة في المنطقة الشرقية- المصدر روح السعودية

شاطئ نصف القمر وجهة مثالية للاستجمام - المصدر روح السعودية

شاطئ نصف القمر وجهة مثالية للاستجمام - المصدر روح السعودية

 صورة خلابة لبحيرة الأصفر - المصدر وكالة الأنباء السعودية

صورة خلابة لبحيرة الأصفر - المصدر وكالة الأنباء السعودية

الرمال الذهبية وتجربة لا تضاهى على بحيرة الأصفر - المصدر وكالة الأنباء السعودية

الرمال الذهبية وتجربة لا تضاهى على بحيرة الأصفر - المصدر وكالة الأنباء السعودية

 مياه البحر الزرقاء مع المسطحات الخضراء مريحة للنفس - روح السعودية

مياه البحر الزرقاء مع المسطحات الخضراء مريحة للنفس - روح السعودية

تزخر المملكة العربية السعودية بوجود العديد من المناطق السياحية الساحرة في أرجاء المملكة التي تأسر عيون الزوار بجمالها الساحر وفي عيد الفطر المبارك تفضل العديد من الأسر أن تمضي العديد من الأوقات بعيدا عن صخب وضجيج المدن.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على أفضل الوجهات البحرية في المملكة العربية السعودية التي تلفت أنظار الزائرين من الوهلة الأولى بجمال بحرها وروعة رمالها الناعمة.

شاطئ نصف القمر

ونبدأ تقريرنا اليوم من المنطقة الشرقية حيث نحزم الأمتعة لنسلط الضوء على أحد أجمل الشواطئ وهو شاطئ نصف القمر الذي يقع في المنطقة الشرقية والذي يعد أحد مواطن الجمال في المملكة.

يعتبر شاطئ نصف القمر أحد مصادر الجذب السياحي المميزة لكل من الزوار والمتنزهين في المنطقة الشرقية بالسعودية حيث يعد الشاطئ الأطول في منطقة الخليج العربي.

ويصل طول شاطئ نصف القمر في المنطقة الشرقية إلى 700 كيلومتر ويمكن لزائر الشاطئ التمتع بعدد كبير من الأنشطة البحرية المميزة التي تناسب جميع أفراد الأسرة.

ويعود سبب تسمية شاطئ نصف القمر بهذا الاسم نظرا لأن للشكل الجذاب والمنحنى الذي يتخذه الشاطئ حيث عرف الشاطئ باسم شاطئ نصف القمر "هاف مون" منذ قديم الزمان.

ويمكن للصغار والكبار التمتع بتجربة مميزة مع مدن الألعاب الترفيهية مثل مدينة الأمير محمد بن فهد الترفيهية بالإضافة إلى مدينة العاب العزيزية

ويوجد في شاطئ نصف القمر الساحر العديد من الأماكن المناسبة للتخييم بالإضافة للعديد من الأماكن التي توفر العديد من الرياضات البحرية والأنشطة البحرية المميزة.

ويمكن لعشاق الخيل التمتع بتجربة مميزة على متن الخيل على الرمال الذهبية لشاطئ نصف القمر الساحر بالإضافة للعديد من الأنشطة المميزة لعشاق الدراجات النارية.

بحيرة الأصفر

ويمكن قضاء أمتع الأوقات في عيد الفطر بحيرة الأصفر تمتد على مساحة 326 مليون متر مربع وتعد بمثابة محمية طبيعية سعودية تضم العديد من أنواع الطيور والحيوانات النادرة.

كما تعتبر بحيرة الأصفر بالإحساء أحد أجمل الوجهات الطبيعية في المملكة والتي تستحق الاكتشاف لما تتمتع به من تنوع طبيعي ومناخ معتدل.

المساحات الخضراء والتي تشمل الأشجار والنباتات الصحراوية في بحيرة الأصفر تزيد من جمال المحمية الساحرة وتجعلها أحد أفضل الوجهات المفضلة للسائحين من خارج الإحساء.

ويوجد في بحيرة الأصفر بالأحساء العديد من أنواع الطيور المستوطنة والطيور المهاجرة بالإضافة وجود أنواع عديدة من الأسماك داخل مياه البحيرة.

السائح القادم من خارج الاحساء يمكنه التمتع بجولة خاص برفقة مرشدين سياحيين ليساعدوهم على معرفة أسرار البحيرة الساحرة ومكوناتها الطبيعية.

كما أن الكشتات العائلية على بحيرة الأصفر بالأحساء تعتبر من أفضل التجارب الشتوية للعائلات في تلك البقعة الساحرة من أرض المملكة.

شاطئ محافظة بيش الجديد

ومن أجمل الوجهات السياحية البحرية التي يمكن زيارتها خلال فترة عيد الفطر المبارك كورنيش شاطئ محافظة بيش الجديد الذي يقع في منطقة جازان السعودية والذي يعد أحد مواطن الجمال في المملكة.

أصبح كورنيش شاطئ محافظة بيش الجديد أحد مصادر الجذب السياحي لكل من الزوار والمتنزهين من داخل منطقة جازان ومن خارجها.

حيث يمتاز شاطئ محافظة بيش الجديد تصميمه وشكله والخدمات السياحية والترفيهية المقدمة فيه التي تجعل تجربة زيارته واحد من أجمل التجارب السياحية في جازان.

يمتد شاطئ محافظة بيش الجديد على الشاطئ الشمالي لبحر بيش حيث يصل طوله إلى نحو 1.7 كيلومتر من المناظر الطبيعية المميزة والأجواء الخلابة.

وتم افتتاح الشاطئ منتصف شهر نوفمبر بشكله الجديد حيث توافد أعداد كبير من الزوار الراغبين في الاستجمام والاستمتاع بأجواء الطبيعة البحرية الخلابة.

يشهد الشاطئ الخلاب إقبال أعداد من المنتزهين والسائحين من مختلف مدن ومحافظات المملكة للاستمتاع بالأجواء الساحرة للشاطئ بعد تجديده.

ويوجد شاطئ محافظة بيش الجديد العديد من المرافق الترفيهية والأماكن السياحية التي تؤكد أهميته كواحد من أفضل المواقع السياحية في جازان.

الطبيعة الخلابة لأملج السعودية

الطبيعة الخلابة لأملج السعودية التي تعد إحدى محافظات منطقة تبوك شمال غرب المملكة وشواطئها البيضاء ذات المياه الفيروزية تعتبر واحدة من أجمل المناطق الطبيعية في السعودية لتوفر تجربة سياحية ساحرة في عيد الفطر المبارك لجميع أفراد الأسرة.

حيث تقع أملج الخلابة على ساحل البحر الأحمر بين مدينة الوجه شمالاً ومدينة ينبع جنوباً وسط طبيعة تخطف الألباب، وشواطئ بِيض ومياه فيروزية صافية.

ويوجد في محافظة أملج العديد من الجُزر البكر التي تنبض بالحياة بعيدًا عن ضجيج السيارات وصخب المدينة لتتيح لسكان المملكة فرصة الاستجمام على جزر سعودية بمواصفات طبيعية تنافس مثيلاتها حول العالم.

الجزر البكر المتواجدة في أملج توفر للسائحين فرصة التأمل في روعة الطبيعة البكر التي تتربع على ساحل البحر الأحمر وتعد واحدة من أجمل الأماكن الطبيعية على أرض المملكة.

الطبيعة الخلابة لأملج وجزرها البكر تجعلها واحدة من أحد أهم الوجهات السياحية في المملكة والمنطقة الإقليمية نظير ما تتمتع به من مقومات سياحية طبيعية في كل فصول السنة.

ويصل عدد جزر أملج البكر إلى 104 جزيرة ساحرة بشواطئ رملية بيضاء ومياه صافية وشعاب مرجانية خلابة تجعل الغوص في تلك المنطقة الساحرة من المملكة تجربة ممتعة لا تنسى.

جزيرة المرجان.. سحر خاص لمياه البحر الزرقاء

ومن الوجهات البحرية المميزة التي يمكن زيارتها خلال إجازة عيد الفطر المبارك 2021 والتي تعد إحدى المناطق الخلابة في المملكة وهي جزيرة المرجان الجزيرة السياحية التي تقع في مدينة الدمام شرق المملكة.

اللون الأخضر الذي يسيطر على جنبات الجزيرة يجعل منها أحد الوجهات السياحية التي تستحق الزيارة بجانب مياه البحر الزرقاء التي ترسم لوحة جمالية تستحق التأمل.

كما تعتبر جزيرة المرجان بالدمام أول جزيرة اصطناعية في المملكة حيث تم بناء الجزيرة في عام 1991 م في عهد الملك فهد بن عبد العزيز من قبل شركة أرامكو السعودية.

الجزيرة الخلابة التي تأسر زوارها بجمالها تبعد كورنيش الدمام بمسافة 1800 متر تقريبا وتتصل الجزيرة بكورنيش الدمام من خلال جسر تم بناءه لهذا الغرض.

جزيرة المرجان بالدمام تبلغ مساحتها حوالي سبعة آلاف متر مربع ويوجد في وسطها برج "الملوية" المميز الذي يضيف مشهدا جماليا مميز للجزيرة السعودية وكأنها لوحة فنية رسمت بعناية ودقة شديدة.

المسطحات الخضراء على سطح جزيرة المرجان تجعل منها متنفسا طبيعيا لا مثيل له للمواطنين والمقيمين في المملكة حيث يمكن للزوار التجول في تلك المساحات الخضراء مع الاستمتاع بهواء البحر النقي.

كما يوجد في جزيرة المرجان بالدمام أكثر من 50 مظلة بألوان مبهجة تضفي المزيد من البهجة والسرور على قلوب الزوار ولتجربة سياحية مختلفة.