قرية التراث والغوص.. رحلة ساحرة في تاريخ الإمارات الأًصيل

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بوجود العديد من البقاع التراثية الساحرة التي تنتشر في أرجاء الدولة لتضيف لتجربة السائح تجربة مميزة. وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على أحد الوجهات التراثية الساحرة في دولة الإمارات التي تولي إتماما كبيرا بالوجهات السياحية والتراثية حيث توفر دولة الإمارات كافة السبل للارتقاء بحركة السياحة في كافة أرجاء الدولة والعمل على استقطاب السائحين من كافة أرجاء المعمورة.

وفي هذا السياق تعد المتاحف والأحياء التراثية أحد أهم عوامل تعزيز جاذبية القطاع السياحي في الدولة، خصوصاً مع الطفرة التي شهدتها خلال العقد الأخير.

تقاليد إماراتية أصيلة

دعونا نحزم الأمتعة ونتوجه صوب أحد أفضل وأهم الوجهات السياحية التراثية في دولة الإمارات والتي تحكي الكثير عن تقاليد الإمارات الأصيلة.. إنها قرية التراث والغوص.

قرية التراث والغوص التي افتتحت عام 1997 في حي الشندغة التاريخي وهي تستعرض التقاليد المحلية وتحتفي بالإرث والأزياء التقليدية للشعب الإماراتي.

كما توفر قرية التراث والغوص لزوارها عروضا مميزة تسلط الضوء على التنوع الثقافي والجغـرافي للبلاد وتصور البيئة التي عاش فيها الشعب الإماراتي وتأثيرها على تفاصيل حياته اليومية.

يمكن للزوار في قرية التراث والغوص أيضا استكشاف الحرف التقليدية القديمة مثل صناعة الملابس والأدوات والمنازل بالإضافة إلى تقاليد الضيافة العربية الأصيلة.

قبل انتشار ناطحات السحاب على امتداد البصر في إمارة دبي، كانت دبي عبارة عن مجموعة من قرى للصيادين والبدو، وكانت أنشطة السكان الرئيسية هي صناعة الخزف والمنسوجات والغوص بحثاً عن اللؤلؤ.

تجربة سياحية ساحرة بطابع مميز

لذلك إذا كنت ترغب في تجربة سياحية ساحرة بطابع مميز فما عليك سوى التوجه إلى قرية التراث والغوص وقضاء بعض الوقت الممتع بعيدًا عن العالم الحديث.

تقع قرية التراث والغوص في منطقة الشندغة على جانب بر دبي في منطقة خور دبي التاريخية وتتميز القرية بمنازلها وبيوتها ذات الطراز المميز والمصنوعة من الطين وسعف النخيل.

ويمكن لزوار قرية التراث والغوص أن يستمتعوا بنظرة مقربة على عالم كبير يجمع صناع الخزف والمجوهرات أثناء عملهم في حرفهم وتذوق المأكولات المحلية.

ويمكنك قبل مغادرة قرية التراث والغوص ان تقوم بالتسوق في سوق القرية وأن تشتري العديد من المشغولات البدوية والتراثية الأصيلة ذات الطابع الفريد.

كما يمكنك احتساء مشروبك المفضل وقضاء بعض الوقت في المقهى الشعبي أو التقاط صورة مع أحد الصقور المُدربة لتمثل تلك الرحلة واحدة من أجمل التجارب السياحية في الإمارات.