متحف دلما للتراث.. بقعة تراثية ساحرة من تاريخ الإمارات الأصيل

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بوجود العديد من البقاع الطبيعية الساحرة على أرضها على توفر للسائح المحلي والأجنبي تجربة سياحية مميزة حيث تتمتع دولة الإمارات بوجود العديد من الوجهات الثقافية والتراثية المميزة التي توفر للزوار من كافة أرجاء العالم تجربة سياحية بطابع فريد.

وجهة تاريخية خالدة

وفي تقريرنا اليوم نتوجه صوب أحد أهم المتاحف في دولة الإمارات وتحديدا في إمارة الشارقة.. إنه متحف دلما للتراث الذي يعد أحد أبرز المعالم التراثية التاريخية في جزيرة دلما.

تعود قصة متحف دلما للتراث إلى كونه منزلا قديما قام بتأسيسه محمد بن جاسم المريخي بشكل يحمل ملامح المعمار التراث الإماراتي الأًصيل على تلك الجزيرة الساحرة.

جزيرة دلما أحد أهم مراكز تجارة اللؤلؤ

ويضم متحف دلما للتراث العديد من المقتنيات والتحف النادرة التي تعبر عن تاريخ عريق لتلك الجزيرة الإماراتية الساحرة عبر العصور والأزمنة المختلفة حيث يعكس متحف دلما للتراث بتصميمه المعماري المميز وواجهاته الأربع طابع المعمار الأموي بشكله المميز الذي يلفت الأنظار من الوهلة الأولى لمشاهدته.

جزيرة دلما الأصيلة تعد أحد أجمل الوجهات السياحية في الإمارات حيث تعتبر الجزيرة الساحرة أحد أهم المواقع التي سكنها الإنسان في الإمارات.

تجارة اللؤلؤ

كما تعد جزيرة دلما أحد أهم مراكز تجارة اللؤلؤ في الإمارات بالإضافة للمواقع الأثرية المتنوعة التي تروي العديد من القصص والحكايات عن تاريخ دولة الإمارات العريق.

جزيرة دلما أحد أجمل الوجهات السياحية في الإمارات حيث تعتبر الجزيرة الساحرة أحد أهم المواقع التي سكنها الإنسان في الإمارات قديما. كما تعد جزيرة دلما أحد أهم مراكز تجارة اللؤلؤ في الإمارات بالإضافة للمواقع الأثرية المتنوعة التي تروي العديد من القصص والحكايات عن تاريخ دولة الإمارات العريق.

متحف دلما للتراث وجهة تراثية ساحرة لعشاق التاريخ