أبرز وجهات دبي التاريخية في 2021

رسّخت دبي مكانتها كواحدة من أرقى الوجهات السياحية في العالم، بفضل ما توفره من تجارب متنوعة كالمطاعم العالمية ومنحدرات التزلج الداخلية والجزر والشواطئ الصناعية وغيرها الكثير، حيث تواصل دبي الارتقاء بمعايير الوجهات السياحية.

وعلى الرغم من الفخامة والرفاهية، فإن الجزء التاريخي من دبي لم يختفِ من المشهد أبدًا، بل على العكس، فقد استمر بالازدهار بهدوء رغم انجذاب غالبية السياح إلى الشواطئ ومراكز التسوق الضخمة.

وفي ما يلي سنستعرض لكم عددًا من الأنشطة والمعالم التاريخية المنتقاة، لاكشاف عدد من أبرز المعالم المشوقة والمثيرة للاهتمام في المدينة علمًا أننا لم نذكر متحف دبي "حصن الفهيدي" لأنه قيد الترميم.

متحف الشندغة وقرية التراث

يعد متحف الشندغة وقرية التراث من أروع معالم دبي القديمة. كان هذا الحي التاريخي مقرّ الأسر الحاكمة وطبقة النخبة حتى خمسينيات القرن الماضي، وأصبح الآن واحدًا من أهم المراكز الثقافية بدبي وتم حتى الآن ترميم أكثر من 150 مبنى تاريخيًا فيه. ويعدّ متحف الشندغة المكان المثالي للاطلاع على ثقافة دبي وتاريخها العريقين وتقاليدها الأصيلة، فيما تم الحفاظ على بيت التاريخ (والمبني حوالي عام 1890) ليكون نموذجًا حيًا على العمارة الإماراتية.

سوق الذهب

لا تكتمل الزيارة إلى دبي دون التجول في سوق الذهب الواقع على ضفة خور دبي بمنطقة ديرة. وسواء كنت تتطلعين إلى مشاهدة الواجهات البراقة من الحلي الثمينة أم تبحثين عن هدية مميزة، فلا تفوتي هذه الجولة الرائعة. ويعتبر التفاوض مع الباعة على الأسعار جزءًا أصيلًا من التجربة العربية التقليدية، فيما تخضع كافة البضائع لتنظيم وإشراف حكومة دبي لضمان أصالة وجودة المنتجات.

سوق التوابل

داخل الطرق المتعرجة في ديرة، ستجدين نفسك في قلب واحد من أجمل أسواق التوابل بالشرق الأوسط لتدهشك كميات وجودة التوابل والأعشاب وأنواع الشاي والمكسرات والزيوت المعروضة. يتم تحديد سعر كافة التوابل بالوزن، وسيسر العديد من التجار بمنحك خلاصة خبراته أو نصائحه حول التوابل من حيث النكهة والاستخدامات والفوائد الصحية!

خور دبي

كان خور دبي في الماضي الميناء الوحيد بالمدينة، ليبقى على مدى قرون بمثابة قلبها النابض وعصب اقتصادها الحيوي.  يمكنك الاستمتاع بالمشي عند الغروب ومشاهدة الخور الذي يعكس صورة دبي في الماضي، وليست هناك طريقة أفضل من التجول سيرًا على القدمين في المنطقة الرائعة قبل ركوب العبارة التقليدية لمشاهدة المعالم الجميلة من الماء.

متحف الغموض

متحف الغموض وجهة فريدة من نوعها! فهو مناسب لكافة الأعمار ليقدم تجربة تفاعلية تثير الحواس وتقابلها بشيء من الوهم عبر مجموعة رائعة من المعروضات المختلفة كغرفة انعدام الجاذبية والغرفة الدوارة وغرفة اللانهاية وغيره.

احرصي على شحن هواتفك أو كاميراتك بالكامل لأنك ستحصلين على العديد من اللقطات المذهلة!

الطائرة المائية "سي وينجز"

إن كنت ترغبين بتجربة مختلفة للغاية في دبي ومشاهدة هذه المدينة بعين النسور، فلن تجدي أروع من مشاهدة معالم المدينة الجميلة من السماء! تغادر رحلات الطائرة المائية من خور دبي ، وتقدم مجموعة من الخيارات لمشاهدة معالم دبي و أبوظبي من على متن الطائرة المائية. هل هناك ما هو أفضل من الاستمتاع بمشاهدة المعالم الشهيرة في دبي من على متن طائرة؟

بيت الشاي العربي

على الضفة المقابلة من خور دبي، والمسماة بمنطقة بر دبي، يوجد بيت الشاي العربي الجميل، والذي يعد مكانًا مثاليًا للاستراحة والاسترخاء وتناول كوب من الشاي أثناء استكشاف المنطقة. كما أن المبنى يستحق الزيارة بفضل ما يحمله من سمات معمارية مستوحاة من الثقافة الغنية للشرق الأوسط. يقدم هذا المطعم والمقهى مزيجًا متقنًا من التقاليد والحداثة في أجوائه وديكوراته وحتى في تشكيلته من الأطباق والمشروبات.