8 من أفضل الاماكن السياحية في مدينة بنتوتة سريلانكا

بنتوتة هي مدينة جميلة ومنتجع ساحلي شهير في سريلانكا، وتقع في منطقة جالي بالمقاطعة الجنوبية، وتشتهر بأنها موطن للعديد من الأماكن السياحية الرائعة التي تستحق المشاهدة والتي تتنوع ما بين مناطق طبيعية خلابة وشواطئ سياحية تحدها الأشجار. إليكم أماكن السياحة في بنتوتة.

أفضل الأماكن السياحية للزيارة في مدينة بنتوتة في سريلانكا

حديقة Brief Garden

السياحة في سريلانكا حديقة Brief Garden

وهي حديقة جميلة لا تقع فعليا داخل حدود مدينة بنتوتة وإنما تقع على مسافة قريبة للغاية من ضواحي المدينة وهو ما جعل الكثيرين ينظرون إليها كواحدة من الأماكن السياحية الشهيرة التي تقع في المدينة، وتعد الحديقة واحدة من أهدأ الأماكن السياحية وأقلها ازدحاما في بنتوتة وضواحيها، الحديقة مصممة على الطراز الياباني، وهي من تصميم مهندس ومصمم حدائق شهير في سريلانكا وهو بفيس باوا Bevis Bawa.

شاطئ بنتوتة Bentota Beach.. السياحة في بنتوتة

وهو أحد أشهر الأماكن السياحية في بنتوتة ومن بين أكثرها زيارة، بل ويقال إنه عامل الجذب الرئيسي لزوار المدينة، الشاطئ يطل على المحيط الهندي، ويتميز بجماله الطبيعي الخلاب ورماله الذهبية النقية وتحيط به أشجار النخيل، ويوصف الشاطئ بأنه وجهة مفضلة للاسترخاء والتقاط الصور والسباحة.

محمية السلاحف في بنتوتة Bentota Turtle Hatchery

السياحة في سريلانكا محمية السلاحف في بنتوتة Bentota Turtle Hatchery

وهي أحد المعالم الشهيرة الأخرى في بنتوتة، وتقع على شاطئ بنتوتة، ولذلك عادة ما يوم رواد الشاطئ بزيارتها خلال رحلتهم إلى الشاطئ، وتتميز المحمية بأنها موطن لما يصل إلى خمسة أنواع من السلاحف البرية المهددة بالانقراض، وتعد المحمية وجهة مفضلة بشكل خاص لمحبي الطبيعة والأسر والعائلات التي لديها أطفال صغار.

جزيرة القرفة Cinnamon Island خلال السياحة في بنتوتة

وهي وجهة سياحية شهيرة أخرى تقع على مسافة قريبة للغاية من بنتوتة، مما جعلها تعتبر أحد المعالم السياحية التابعة للمدينة، وتشتهر هذه الجزيرة بأنها موطن لمجموعة مميزة من مزارع القرفة القديمة، وعند زيارتك للجزيرة، لن تتمكن فقط من مشاهدة مزارع القرفة وإنما ستتعلم وتكتشف أيضا الكثير من المعلومات حول زراعة القرفة وفوائدها وكيفية استخدامها في أغراض علاجية وتجميلية.

منطقة جالاباتا فيهارا Galapata Vihara

السياحة في سريلانكا منطقة جالاباتا فيهارا Galapata Vihara

وهي منطقة تاريخية شهيرة في بنتوتة شيدت في القرن الثاني عشر، وتضم مجموعة رائعة من المعالم السياحية التي تستحق الزيارة وتتضمن تمثال لبوذا يبلغ ارتفاعه ثلاثين متر، وشبكة من الطرق تحت الأرض، تعرف بالمتاهة وتقوم بربط المعابد التاريخية في المنطقة ببعضها البعض.

نهر مادو جانجا Madu Ganga River

ويشتهر بأنه واحد من أجمل المواقع الطبيعية التي يمكن زيارتها في بنتوتة، كما يشتهر أيضا بأنه وجهة مفضلة لرحلات السفاري والرحلات الاستكشافية وسط الطبيعة، ووجهة مفضلة لعلماء البيئة والأحياء، ووجهة مفضلة أيضا لهواة مراقبة الطيور فهي موطن لأكثر من مائة وواحد عشر نوع من الطيور، منطقة نهر مادو جانجا تحتوي على مرفأ ينظم رحلات رائعة بالقوارب على طول النهر، ورحلات سفري مصحوبة بمرشدين محليين.

معبد كاندي فيهارايا Kande Viharaya.. السياحة في بنتوتة

وهو معبد بوذي تاريخي شهير في بنتوتة، ويعود تاريخ بنائه إلى القرن الثامن عشر، ويعد المعبد وجهة مثالية لمعرفة المزيد عن البوذية حيث يوصف المعبد بأنه رائد للتعليم البوذي في سريلانكا، ويضم المعبد أيضا مجموعة رائعة من المنحوتات القديمة والتماثيل واللوحات الجدارية الملونة التي يعود تاريخها إلى حقبة كانديان Kandyan era في سريلانكا (القرنين الخامس عشر والتاسع عشر).

مواقع الغوص في بنتوتة

السياحة في سريلانكا مواقع الغوص في بنتوتة Hundirangala

تشتهر مدينة بنتوتة بأنها وجهة مفضلة للاستمتاع برياضة الغوص في سريلانكا، وهي موطن لمجموعة رائعة من مواقع الغوص وتشمل Canoe Rock، South Reef، Hundirangala، وهناك يمكنك أن تشاهد تجمعات مذهلة من الشعاب المرجانية، والأسماك الملونة.