جزيرة النورس.. طبيعة ساحرة ووجهة مثالية للاسترخاء في لؤلؤة البحر الأحمر

تتمتع المملكة العربية السعودية بوجود العديد من مواطن السحر والجمال في مدنها ومحافظاتها وفي تقريرنا اليوم نتناول قصة واحدة من أجمل الجزر في المملكة والتي تأسر الزائرين بجمالها الفاتن وطبيعتها البحرية الخلابة التي تدفع الجميع للسعي وراء تكرار تجربة زيارتها مرة أخرى.. أنها  جزيرة النورس بمحافظة ينبع.

تعتبر جزيرة النورس في محافظة ينبع أحد الوجهات السياحية المميزة في موسم "شتاء السعودية" الذي انطلق تحت شعار "الشتاء حولك" ويستمر حتى نهاية مارس القادم.

جزيرة النورس مناظر ساحرة ووجهة سياحية مميزة - المصدر وكالة الأنباء السعودية

طبيعة ساحرة

يحرص آلاف الزوار على  زيارة جزيرة النورس التي تقع في منطقة الواجهة البحرية لينبع حيث تمثل زيارة تلك الجزيرة أحد أفضل الوجهات السياحية لما تضمه من أنشطة وفعاليات مميزة تناسب جميع أفراد الأسرة.

كما يمكن لعشاق الاسترخاء والهدوء الاستمتاع بلحظات هانئة مع نسيم البحر العليل في جزيرة النورس بعيدا عن صخب الحياة وضجيجها في المدن.

11 كيلو مترا من المناظر الخلابة

جزيرة النورس الساحرة قامت بإنشائها الهيئة الملكية للجبيل وينبع حيث يصول طولها إلى 11 كيلو مترا من المناظر الخلابة التي تأسر أعين الزائرين.

ويمكن لزوار جزيرة النورس من المواطنين والمقيمين التمتع بالعديد من الأنشطة البحرية المميزة بداية بتجربة صيد الأسماك أو التنزه على الكورنيش الساحر.

كما يمكنك أن تتناول وجبة ساحرة من الأطعمة والأطباق الشهية في واحد من المطاعم المتنوعة التي تتواجد في جزيرة النورس الخلابة، كما يمكن أن يحظى عشاق التخييم بفرصة مميزة للاستمتاع بالتخييم في أجواء الجزيرة المميزة وسحر الليل ورؤية النجوم المتلألئة في السماء.

المياه الفيروزية تأسر العيون في جزيرة النورس  - المصدر وكالة الأنباء السعودية

تجربة استثنائية

زيارة جزيرة النورس والتمتع برؤية المساحات الخضراء الخلابة التي تنتشر في أرجاء الجزيرة يعد أحد أفضل التجارب السياحية لجميع أفراد الأسرة.

ويمكن لعشاق الطبيعة الساحرة والحياة البحرية ان يلتقطوا مجموعة من الصور الخلابة في جزيرة النورس الساحرة لتظل تلك اللحظات عالقة في آذانهم.

تعد ينبع هي إحدى محافظات منطقة المدينة المنورة، وتقع على امتداد الشريط الساحلي للبحر الأحمر في إقليم تهامة، وتُبعد 200 كيلو متر غرب المدينة المنورة، و125 كيلو متر جنوب مدينة أملج، وتُعد ثاني أكبر مدينة على البحر الأحمر بعد جدة، وتقسم إلى ثلاث مدن (ينبع البحر، وينبع النخل، وينبع الصناعية).