حديقة الممزر في دبي.. خدمات ذكية وأنشطة متنوعة على رمال الشاطئ الذهبية

تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة بوجود العديد من المناطق الطبيعية الساحرة في كافة أرجاء الدولة والتي تأسر عيون الزائرين من الوهلة الأولى.

ومن أجل ضمان أفضل تجربة ترفيهية للمواطنين والمقيمين في إمارة دبي تحرص بلدية دبي على توفير العديد من الخيارات الترفيهية المميزة والمنتزهات الساحرة.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على واحدة من البقاع الساحرة ذات المساحات الخضراء المبهجة على رمال الشاطئ الذهبية.. أنها  حديقة الممزر.

مساحات خضراء شاسعة

تعد حديقة الممزر  من الحدائق الشاطئية التي تتميز بالمساحات الخضراء المميزة وموقعها المميز على شاطئ البحر لتزيد من روعة التجربة لزائر تلك الحديقة وتمنحها مساحة خيالية من الهدوء والاسترخاء.

تمتاز حديقة الممزر الشاطئية بوجود العديد من المساحات الشاسعة والمناطق الترفيهية للأطفال حيث تبلغ مساحة الحديقة 99 هكتار على وجه التقريب.

وتجربة رائعة مع الرمال الذهبية في حديقة الممزر في دبي - المصدر وكالة أنباء الإمارات

موقع استراتيجي

وتم افتتاح حديقة الممزر في جو من المتعة والطبيعة الساحرة ضمن احتفالات مؤتمر منظمة المدن العربية في شهر أبريل في العام 1994 م وتقع الحديقة الساحرة على الجانب الغربي من شواطئ إمارة دبي.

وتقع بمنطقة الممزر السكنية على امتداد كورنيش و خور الممزر على محاذاة الطريق الرئيسي المؤدي إلى إمارة الشارقة، كما توفّر حديقة شاطئ الممزر العديد من التسهيلات والخدمات المميزة لأصحاب الهمم سواء في منشآتها أو في المرافق المختلفة.

وتم مراعاة عدد من  التصاميم العصرية التي تعمل على توفير كافة احتياجات هذه الشريحة من المجتمع وتوفير كافة التسهيلات والخدمات لهم.

كما يوجد في حديقة منطقة الممزر العديد من الخدمات المبتكرة في الحديقة استخدام تقنية "المسح الذكي" لتحليل البيانات الضخمة وانشاء قاعدة بيانات للحديقة بهدف استخراج المؤشرات الحيوية والاستفادة منها مثل تصنيف النباتات والكشف عن أمراض الأشجار من خلال تحليل الصور الجوية وخرائط الحديقة والخرائط الحرارية ونسب الانبعاثات الكربونية.

حديقة الممزر في دبيررر أحد أفضل الوجهات لجميع أفراد الأسرة - المصدر وكالة أنباء الإمارات

ألعاب مائية

مشروع تطوير حديقة الممزر في دبي جعلها تصبح الحديقة الذكية الأولى من نوعها من حيث تطبيقها لمجموعة من الخدمات المبتكرة وفقاً لأعلى معايير التطور التقني .

كما توفر الحديقة الساحرة لزوارها فرصة الاستمتاع بالألعاب المائية أو التمتع بلحظات من الاستجمام والهدوء على مياه الخليج العربي الساحرة.

 القطار الأيقوني الشهير أحد أبرز معالم حديقة الممزر في دبي حيث يوفر القطار فرصة رائعة لمرتادي الحديقة للتمتع بكافة أرجاء وأقسام الحديقة.

 ومن أجل تجربة أروع للزائرين يمكن أن تستمتع بالموسيقى الهادئة التي يتم تشغيلها على مدار اليوم في مكبرات الصوت لتزيد من روعة التجربة بالنسبة للزوار.