الهايكنج.. تجربة فريدة لعشاق المغامرة في موسم شتاء السعودية

تزخر المملكة العربية السعودية بوجود العديد من الوجهات الطبيعية الساحرة في كافة أنحاء وأرجاء المملكة والتي تجعل من تجربة زيارة السعودية أحد أمتع التجارب على الإطلاق للسائح المحلي والأجنبي.

ومن أجل إضفاء المزيد من المتعة والبهجة على وجوه المواطنين والسائحين والزوار أعلنت الهيئة السعودية للسياحة، إطلاق موسم شتاء السعودية تحت شعار "الشتاء حولك" وهو الموسم الترفيهي الذي يستمر حتى نهاية مارس 2021م.

الشتاء حولك

ويشمل موسم شتاء السعودية أكثر من 17 وجهة سياحية حول المملكة ويوفر ما يزيد عن 300 تجربة وباقة سياحية بالإضافة إلى العديد من العروض تقدمها أكثر من 200 منشأة في القطاع الخاص لتستمتع من خلالها العوائل والأفراد والمواطنين والمقيمين، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

حيث يمكن موسم شتاء السعودية الزوار والمواطنين من اكتشاف العديد من مناطق المملكة والاطلاع على مواطن الجمال فيها من تنوع جغرافي ومناخي جاذب خلال فصل الشتاء، يتراوح بين الأجواء المعتدلة اللطيفة والأجواء الباردة، إلى جانب الاستمتاع بالباقات والأنشطة والتجارب السياحية الممتعة لكل فئات المجتمع.

 الهايكنج يعد أحد المغامرات لعشاق الطبيعة

الهايكنج لعشاق المغامرة

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على أحد الفعاليات الممتعة لعشاق المغامرة والأجواء التشويقية وهو رياضة "الهايكنج" في العاصمة السعودية الرياض.

حيث تحولت بعض المواقع ذات التكوين البيئي المميز والتضاريس الطبيعية الأخاذة في أطراف مدينة الرياض إلى نقاط جذب ومتنفس ومساحة واسعة للأنشطة والتجارب السياحية الممتعة في موسم "شتاء السعودية" ومن ضمنها نشاط رياضة " الهايكنج".

وتم تخصيص العديد من المسارات لعشاق رياضة " الهايكنج " التي يقبل عليها العديد من الشباب في السعودية من أجل الاستمتاع بأجواء المغامرة.

ومن ضمن المسارات الشهيرة للممارسة رياضة " الهايكنج" "درب القوافل" وهي منطقة على امتداد جبال طويق "غرب الرياض"، و"قمم العمارية" الواقعة شمال غرب الرياض، التي تمتاز بمناطق جبلية ذات تشكيلات صخرية فريدة.

 المملكة تتميز بوجود العديد من البقاع الساحرة

مسارات شيقة

 ويضاف إلى تلك المسارات الشيقة في أطراف الرياض "وادي السيدة العجوز" الذي يعد أحد أفضل الوجهات الترفيهية لعشاق الرياضة الشهيرة " الهايكنج".

وتصل مدة مسافة المشي في الرحلة الواحدة ما بين 3 إلى 5 كلم وقد تزيد إلى 7 كيلومترات في بعض الجولات، وتستمر ما بين ساعتين إلى ثلاث ساعات تقريبًا بحسب منظمي رحلات " الهايكنج".