منتزه الردّف السياحي.. رحلة ساحرة في أحضان الطبيعة بالطائف

تتسم محافظة الطائف في المملكة العربية السعودية بكونها أحد أجمل البقاع على الإطلاق في المملكة بطبيعتها الغناء وحدائقها الخلابة التي ترسم البسمة على وجوه الزوار.

يقع منتزه الردّف السياحي في الجزء الجنوبي الشرقي من محافظة الطائف على مساحة إجمالية كبيرة من المساحات الخضراء الخلابة تصل مساحتها بحسب الإحصاءات الرسمية إلى 565 ألف متر مربع.

منتزه الردّف السياحي وجهة مميزة لجميع أفراد الأسرة

موقع سياحي مميز

منتزه الردّف السياحي يتسم بموقعه السياحي المميز الذي جعله أحد أهم المواقع السياحية في الطائف التي يحرص أهل الطائف على قضاء أوقاتهم فيه.

ويضم منتزه الردّف السياحي العديد من المرافق الخدمة التي توفر للزائرين من مختلف الأعمار تجربة ترفيهية لا تنسى وسط أحضان الطبيعة والطيور بأصواتها البديعة.

منتزه الردّف السياحي أيضا يعد أحد أفضل الوجهات لإقامة الفعاليات الترفيهية نظرا لمساحته الشاسعة حيث يصل عدد الزوار بشكل يومي إلى 100 ألف زائر في فصل الصيف.

ست حدائق غناء

 ويشمل منتزه الردّف السياحي ست حدائق تتسم جميعها بروعة التصميم والتنسيق الخلاب للمساحات الخضراء الشاسعة ما يزيد من جمال تجربة المنتزه.

كما يضم المنتزه السياحي العديد من المرافق الترفيهية والرياضية بالإضافة إلى ملاعب متنوعة لممارسة الرياضات المفضلة لدى الزائرين مثل كرة السلة، وكرة الطائرة، وكرة اليد وكذلك الساحرة المستديرة "كرة القدم".

وللأطفال مساحتهم الخاصة في الترفيه حيث يمكن الصغار الاستمتاع بأوقاتهم في وادي الألعاب المخصص للأطفال الذي تم تأسيس عدد من المظلات الخشبية للأسر والعائلات.

كما يمكن لزوار منتزه الردّف السياحي الاستمتاع بتناول طعامهم المفضل في أفضل المطاعم الشرقية والغربية التي تطل على البحيرة الصناعية ذات النافورة التفاعلية التي تصل مساحتها إلى 13 ألف متر مربع.

النافورة الكبيرة تضفي المزيد من البهجة

نافورة تفاعلية راقصة

وتشهد البحيرة عروض متنوعة كل خمس دقائق من قبل النافورة التفاعلية المتحركة في عروض مائية جذابة يصل ارتفاعها مسافة 80 متر.

 كما يمكن لزوار منتزه الردّف السياحي من خارج محافظة الطائف معرفة المزيد عن الطبيعة المحلية لأهل من المنطقة عبر زيارة واحدة إلى مركز البيئة والإنسان داخل المنتزه حيث يعمل ذلك المركز على تثقيف الزوار للحفاظ على الطبيعة المحلية.

كما يحتضن المركز العديد من الأنشطة التوعوية والثقافية والسياحية التي تهدف في المقام الأول لجعل تجربة الزوار لمنتزه الردّف السياحي أحد أفضل وامتع التجارب في محافظة الطائف الخلابة.

ويضم منتزه الردّف السياحي العديد من اشجار الفواكه الموسمية مثل أشجار العنب، الرمان، التوت، البخارى، التين، السفرجل، الكمثرى، التفاح البلدي.