جزيرة صير بونعير.. بقعة إماراتية ساحرة لعشاق الطبيعة والحياة البحرية

إذا كنت من عشاق الطبيعة والحياة البحرية الساحرة فيجب عليك ألا تفوت زيارة جزيرة صير بونعير الساحرة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

حيث تتميز تلك الجزيرة الساحرة بوجود العديد من مناطق السحر والجمال على شواطئها وفي مياها الساحرة الغنية بالأسماك الملونة والشعاب المرجانية.

ويتسم شكل جزيرة صير بونعير الجغرافي بكونه على شكل ذيل الحصان مما يزيد من روعة مشاهدتها من السماء، بينما يصل طول الجزيرة إلى حوالي 4 كيلومترات.

أنشطة متنوعة

وتتميز جزيرة صير بونعير بقربها من إمارة الشارقة حيث يمكن لمحبي الرياضات البحرية التوجه إليها بالسيارة في رحلة تستغرق ساعة على أكثر تقدير، حيث تبعد الجزيرة مسافة 112 كيلومتر عن سواحل الشارقة.

ويوجد في الجزيرة العديد من أنواع الحيوانات النادرة المهددة بالانقراض والطيور التي تتسم بجمالها البديع والأسماك التي تعيش في أحضان الشعاب المرجانية لترسم لوحة طبيعية خلابة من صنع الخالق.

حيث يعيش أيضا على أرض جزيرة صير بونعير سلاحف منقار الصقر، والسلاحف البحرية الخضراء النادرة التي تأتي إلى شواطئ الجزيرة لوضع البيض بين شهري مارس ويونيو من كل عام والتي يمكن التعرف عليها عن قرب.

عشاق الغوص في أعماق البحار

وإذا كنت من عشاق الغوص في أعماق البحار يمكن لمحبي الغوص التوجه إلى جزيرة صير بونعير الساحرة ومشاهدة العديد من الكائنات الحية والأسماك الجميلة.

حيث تضم جزيرة صير بونعير أكثر من 76 نوعًا من الأسماك المرجانية و40 نوعًا من الشعاب المرجانية لتزيد من روعة التجربة لمحبي الغوص.

كما تم اكتشاف سمك المعطف الأحمر في الجزيرة في مياه جزيرة صير بونعير حيث لم يتم اكتشاف ذلك النوع النادر من قبل في مياه الخليج العربي.

أنواع نادرة

كما تضم أرض جزيرة صير بونعير العديد من الحيوانات النادرة والزواحف مثل القنفذ والسلاحف البحرية والغزلان لتزيد من جمال الحياة الطبيعية على ظهر الجزيرة الإماراتية.

وتضم جزيرة صير بونعير الآلاف الأنواع من الطيور مثل النورس الأسخم "أبو صنين" بالإضافة إلى طيور الخرشنة التي تعيش أيضا في الجزيرة.