مربى الشارقة للأحياء المائية.. تجربة ترفيهية مميزة للصغار والكبار

أسماك نادرة في مربى الشارقة للأحياء المائية

أسماك نادرة في مربى الشارقة للأحياء المائية

وجهة مميزة لعشاق الطبيعة

وجهة مميزة لعشاق الطبيعة

أسعار التذاكر في متناول الجميع

أسعار التذاكر في متناول الجميع

وفرصة للأطفال للتمتع بجمال الأسماك

وفرصة للأطفال للتمتع بجمال الأسماك

مربى الشارقة للأحياء المائية وفعاليات متنوعة

مربى الشارقة للأحياء المائية وفعاليات متنوعة

مربى الشارقة للأحياء المائية فرصة لمحبي الاستجمام

مربى الشارقة للأحياء المائية فرصة لمحبي الاستجمام

يعتبر مربى الشارقة للأحياء المائية التابع لهيئة الشارقة للمتاحف أحد أفضل الوجهات السياحية الترفيهية في إمارة الشارقة نظرا للتنوع الكبير في الأحياء المائية التي تعيش في مربى الشارقة للأحياء المائية.

حيث تحرص إدارة مربى الشارقة للأحياء المائية على توفير أجواء طبيعية مثالية للكائنات البحرية للعيش في بيئة بحرية تماثل البيئة البحري الأصلية التي كانوا يعيشون بها.

بهجة وسرور

ويصل عدد الأحواض المخصصة للأحياء البحرية في مربى الشارقة للأحياء المائية إلى 21 حوضا مائيا تستوعب 1.8 مليون لتر من الماء تم تصميمها بشكل مميز وخلاب ليضفي المزيد من البهجة والسرور على نفوس الكبار والصغار من زوار مربى الشارقة للأحياء المائية.

ومن أجل إضفاء المزيد من الجمال الطبيعية للوحة البحرية المرسومة بعناية تم تزويد مربى الشارقة للأحياء المائية بالعديد من أنواع الشعب المرجانية المختلفة والبيئة الصخرية والنباتات البحرية المتنوعة.

مائة نوع من الكائنات البحرية الخلابة

حيث تحتوي الأحواض المائية الموجودة في مربى الشارقة للأحياء المائية على أكثر من مائة نوع من الكائنات البحرية الخلابة التي يتيح مربى الشارقة للأحياء المائية فرصة مشاهدتها عن قرب لزوار المتحف.

ومنذ تأسيسه في العام في 16 من شهر يونيو لعام 2008 م تحرص إدارة مربى الشارقة للأحياء المائية على إطلاق العديد من الحملات والمبادرات من أجل الحفاظ على البيئة البحرية نظيفة وصحية.

 أسعار الدخول

ويمكن للمواطنين والمقيمين التمتع بزيارة مربى الشارقة للأحياء المائية في الأوقات من السبت إلى الخميس: 8:00 صباحا إلى 8:00 مساء ما عدا الجمعة من الساعة 4:00 مساء إلى 10:00 مساء ويوم الأحد يكون مغلقا.

فيما تتنوع رسوم دخول مربى الشارقة للأحياء المائية كالتالي: للأطفال "أقل من سنتين" مجانا و للأطفال " 2 - 12 سنة " 15 درهما أما الكبار " 13+ سنة " 25 درهما .

أما إذا كانوا مجموعة من الأطفال يبلغون من العمر "2-12 سنة " – " 6 أو أكثر": 10 دراهم للطفل و مجموعة من الكبار "13+ سنة"– "6 أو أكثر" 15 درهما للشخص.

وتختلف رسوم دخول الفئات السياحية إلى الفئات السياحية أطفال "أقل من سنتين" مجانا و الفئات السياحية أطفال " 2-12 سنة" 10 دراهم للطفل أما الفئات السياحية للكبار "13+ سنة " 15 درهما للشخص .

أما عن رسوم دخول المدارس تنقسم إلى قسمين الرحلات المدرسية الحكومية مجانا و الرحلات المدرسية الخاصة 5 دراهم وعن كبار السن " 60+ " مجانا و كذلك أصحاب الهمم مجانا.