منطقة العقة.. بقعة إماراتية ساحرة لعشاق الهدوء والاسترخاء

يبحث العديد منا عن أماكن طبيعية ساحرة بعيدا عن صخب المدينة وضجيجها من أجل الحصول على نسمات ساحرة وسط أحضان الطبيعة.

ومن أجل الحصول على أوقات ساحرة في أحضان الطبيعة يمكنك اختيار إحدى الوجهات الطبيعية الساحرة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

بقعة إماراتية ساحرة

وفي هذا التقرير نذهب بعيدا عن المناطق السياحية التقليدية ونأخذك إلى إحدى الوجهات الخلابة في دولة الإمارات وتحديدا في إمارة الفجيرة.. أنها منطقة العقة.

تذخر منطقة العقة بالعديدة من المناظر الطبيعية الخلابة بداية من الجبال الشاهقة التي تحيط بها من كل مكان وكأنها براوز طبيعية يحيط لوحة بديعة من صنع الخالق.

الشواطئ الفيروزية لمياه منطقة العقة تزيد من جمالها حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالعديد من الأنشطة البحرية في أجواء مبهجة للعين ومريحة للنفس.

محمية طبيعية

ويمكن لزوار منطقة العقة الاستمتاع بزيارة واحدة من أهم المحميات الطبيعية داخل دولة الإمارات وهي محمية الوريعة الطبيعية التي يوجد بها العديد من أنواع الطيور والحيوانات النادرة.

أنشطة منطقة العقة متنوعة وتناسب جميع أفراد الأسرة الإماراتية حيث يمكن للكبار والصغار ممارسة العديد من الأنشطة المتنوعة بداية من الهايكنج وتسلق الجبال.

أجواء مميزة

كما يمكن لمحبي الغوص وعشاق الأنشطة البحرية الاستمتاع بأجواء الحياة البحرية في منطقة العقة التي يوجد بها محمية بحرية طبيعية ينتشر فيها الشعاب المرجانية والسلاحف بالإضافة لوجود العديد من أنواع الأسماك النادرة في تلك البقعة الساحرة من أرض دولة الإمارات.

كما تشتهر منطقة العقة بوجود جزيرة الطيور البحرية التي يوجد فيها الكثير من أنواع الطيور النادرة التي تطير في سمائها لتزيد من جمال المشهد.

وتنتشر المساحات الخضراء والحدائق والزهور الغناء في جنبات منطقة العقة لتزيد من روعة واحدة من أجمل المناطق الطبيعية في إمارة عجمان.