فيفاء.. سحر الطبيعة الخلابة وقمم تعانق السماء بالسعودية

مشهد خلاب لجبال فيفاء

مشهد خلاب لجبال فيفاء "الصورة من وكالة الأنباء السعودية"

جبال فيفاء سحر الطبيعة الخلابة

جبال فيفاء سحر الطبيعة الخلابة "الصورة من وكالة الأنباء السعودية"

السحاب يعانق جبال فيفاء

السحاب يعانق جبال فيفاء "الصورة من وكالة الأنباء السعودية"

فيفاء تعد أحد أفضل الوجهات الطبيعية

فيفاء تعد أحد أفضل الوجهات الطبيعية "الصورة من وكالة الأنباء السعودية"

إبداع الخالق في جبال فيفاء

إبداع الخالق في جبال فيفاء "الصورة من وكالة الأنباء السعودية"

يرتفع جبل فيفاء حوالي 2000 متر تقريبا عن سطح البحر

يرتفع جبل فيفاء حوالي 2000 متر تقريبا عن سطح البحر "الصورة من وكالة الأنباء السعودية"

سحر الأجواء الطبيعية والمناظر الخلابة يسيطر على ارجاء فيفاء التي تحلق في السماء وكأنها حديقة تطفو فوق السحاب لترسم واحدة من أجمل المناطق الطبيعية في المملكة.

سحر الطبيعة

محافظة فيفاء تعد واحدة من أفضل الوجهات السياحية الطبيعية على أرض المملكة التي تمتلئ بالعديد من البقاع الساحرة والمتنوعة.

جولة واحدة في محافظة فيفاء كفيلة بأن تجعلك واحد من عشاقها الذي لا يتمنون أبدا مغادرتها، في كل خطوة تخطوها في فيفاء تجد سحر الطبيعة يحاصرك ويخاطبك بأن تبقى بين طيات فواكهها وحبوبها ونباتاتها العطرية.

 تمتاز محافظة فيفاء بكونها تمزج بين المناظر الخلابة والمغامرات الشيقة حيث يمكن لعشاق المغامرة خوض تجربة فريدة بتسلق جبل فيفاء الساحر وطرقه المتعرجة.

قمم طبيعية خلابة

حيث يرتفع جبل فيفاء حوالي 2000 متر تقريبا عن سطح البحر ويتكون من سلسلة من القمم الجبلية الرائعة والمغطاة بالمساحات الخضراء.

كما يحيط بجبل فيفاء وادي ضمد، ووادي جورا في الشمال والغرب لتكتمل الصورة الخلابة لتلك المحافظة الطبيعية الخلابة على كل المستويات.

وتعد قمة "العبسية" هي أعلى قمة في جبال فيفاء حيث تطل بشكل واضح على معظم أنحاء الجبال ومن جميع الجهات، كما تمتاز محافظة فيفاء باعتدال مناخها طوال العام.

مناخ خلاب

بينما يستطيع زوار موقع "سمّاع" أن يستمتعوا بمشاهدة البقاع الساحرة في فيفاء والمناطق الخضراء الشاسعة التي تعانق السماء في مشهد لا يمحى من ذاكرة الزوار.

كما تتميز جبال فيفاء بالعديد من المحاصيل التي يقوم سكان فيفاء بزراعتها في السهل والجبل، من حبوب وفواكه وخضراوات ونباتات عطرية وغيرها.

ويعتبر "البن" في محافظة فيفاء أحد أشهر المحاصيل التي يحرص زوار المحافظة على اقتنائها نظرا للجودة العالية التي تتمتع بها محاصيل البن في فيفاء.

كما تمتاز محافظة فيفاء بتراثها المعماري المميز والفريد من نوعه حيث أن معظم المنازل في فيفاء تمتاز بتصميمها المبتكر والأصيل حيث تم تصميمها بشكل دائري