منتزه غابة رغدان بالباحة.. إطلالة خضراء مبهجة وشلالات مياه ساحرة

تعتبر المملكة العربية السعودية أحد أغنى دول العالم من حيث الوجهات السياحية الطبيعية المميزة والتي تأسر أعين الناظرين من الوهلة الأولى لمشاهدتها.

وفي هذا التقرير نحاول أن نسلط الضوء على إحدى الوجهات الساحرة في المملكة والتي تتميز بمساحاتها الخضراء الشاسعة وشلالات المياه التي تدخلك في جو من البهجة والسرور.

وجهة طبيعية مميزة

أنه متنزه غابة رغدان بالباحة الذي يتميز بطبيعته الخلابة وكونه واحد من الوجهات الطبيعية المفضلة لعشاق الاسترخاء والراحة والاستجمام.

أهالي الباحة والمقيمين فيها يعتبرون متنزه غابة رغدان إحدى الوجهات المفضلة لهم بسبب مكانه المميز حيث يقع المتنزه على المنحدر الصخري الذي يطل على تهامة على ارتفاع يتجاوز 1700 متر عن سطح البحر.

تناغم أًصوات الطبيعية من العصافير إلى أصوات مياه الشلالات يرسم لوحة طبيعية ساحرة في ذهن كل من يزور متنزه غابة رغدان بالباحة

الغابات في متنزه غابة رغدان بالباحة وألوان الزهور التي تظهر في جنبات المتنزه تضيف المزيد من البهجة والسرور إلى قلب زوار المنتزه.

600 ألف متر مربع من الأشجار المتنوعة

وتقع غابة رغدان على مساحة 600 ألف متر مربع من الأشجار والزهور المتنوعة والطبيعة الخلابة وتمثل أشجار العرعر أكثر من 90% بالمائة من مساحة المتنزه.

أشجار العرعر المعمرة التي تغطي أنحاء متنزه غابة رغدان تعد واحدة من الأشجار المعمرة التي تعيش لمئات السنين وتتشابك مع بعضها البعض بشكل جمالي يتيح للزائر الاستمتاع بالمساحات الخضراء في جنبات الحديقة.

كما تعد أشجار العرعر أهم عنصر في متنزه غابة رغدان نظرا لتوفيره مساحات كبيرة للاستجمام والاسترخاء للزوار، كما تتوفر بالحديقة العديد من الممرات الحجرية التي تجعل من تجربة الزيارة متعة لا تنسى.

شلالات مائية ملونة

الشلالات المائية المضاءة في متنزه غابة رغدان يزيد من جمال وروعة المساحات الخضراء في تلك الغابة الغناء التي تعد واحدة من أفضل الوجهات السياحية في المملكة.

كما يوجد في متنزه غابة رغدان العديد من مساحات الترفيه والألعاب المخصصة للأطفال الصغار ليستمتعوا وسط أجواء من البهجة والسرور لجميع أفراد الأسرة.