بالصور أفضل شواطئ براغ

 جيزيرو لهوتا (بحيرة لهوتا) Jezero Lhota (Lhota lake) beach

جيزيرو لهوتا (بحيرة لهوتا) Jezero Lhota (Lhota lake) beach

 زلوت لازن Zlute Lazne

زلوت لازن Zlute Lazne

سميتشوف (سميتشوفسكا بلاز) Smichov Beach (Sichovska Plaz)

سميتشوف (سميتشوفسكا بلاز) Smichov Beach (Sichovska Plaz)

كوباليست دزبان Koupaliste Dzban

كوباليست دزبان Koupaliste Dzban

كوباليست سيبيراك Koupaliste Seberak

كوباليست سيبيراك Koupaliste Seberak

 هوستيفارسكا بريهرادا Hostivarska Prehrada

هوستيفارسكا بريهرادا Hostivarska Prehrada

العاصمة التشيكية براغ هي، بلا شك، واحدة من أكثر مدن العالم جاذبية حيث تتميز بمعالمها المعمارية المبهرة وتراثها الثقافي الثري، وأجوائها الفريدة، وهي أيضا موطن لمعالم سياحية رائعة، وخاصة في منطقة البلدة القديمة حيث يوجد الكثير من المنحوتات والمباني التاريخية، إضافة إلى ذلك فهي موطن لواحدة من أكثر المعالم السياحية جذبا للسائحين في البلاد وهي الساعة الفلكية الشهيرة التي يتوافد على زيارتها السائحين يوميا لمشاهدة عروضها الصوتية والبصرية الجذابة، ولكن هذا ليس كل شيء، فالعاصمة التشيكية تتميز أيضا بأنها وجهة شاطئية مفضلة وموطن لمجموعة رائعة من الشواطئ السياحية الخلابة، والتي تتميز عن سواها بأنها لا تطل على بحار أو محيطات مثل الشواطئ التقليدية.

أفضل شواطئ مدينة براغ

زلوت لازن Zlute Lazne

يقع شاطئ زلوت لازن، في قلب مدينة براغ، على الضفة اليمنى لشريان الحياة في المدينة وهو نهر فلتافا الشهير، ويشتهر الشاطئ بأنه وجهة مفضلة للاسترخاء والتنزه في الهواء الطلق، والسباحة في المياه الباردة، كما يتميز أيضا برماله الناعمة ومرافقه الرائعة، والتي تتضمن مجموعة رائعة من المطاعم والمقاهي، منطقة لعب الأطفال، مكان مخصص لرياضة الكرة الطائرة الشاطئية وحتى ساحة للرقص والاحتفال، ويوفر الشاطئ أيضا خدمة استئجار قارب أو طوف وسكوتر وزلاجات ودراجات هوائية، للاستمتاع بمختلف الأنشطة على الشاطئ، بما في ذلك ركوب الدراجات في المسارات المخصصة للدراجات على الشاطئ. رسوم الدخول إلى شاطئ زلوت لازن مجانية، وهو مفتوح للزيارة من 9 صباحا حتى 2 مساء.

هوستيفارسكا بريهرادا Hostivarska Prehrada

إذا كنت تبحث عن وجهة شاطئية بعيدا عن صخب وزحام السائحين ورواد الشواطئ، فإن شاطئ هوستيفارسكا بريهرادا الهادئ سيكون خيار مثالي بالنسبة لك، ويوصف الشاطئ بأنه واحد من أجمل الشواطئ في ضواحي براغ، ويقع على طول أكبر خزان مائي بالمدينة وهي بحيرة جميلة داخل منطقة غابات، هوستيفارسكا بريهرادا هو في الحقيقة مقسم إلى شاطئان رمليان أحدهما مخصص للبالغين، والآخر شاطئ سياحي رائع يحتوي على العديد من المرافق الشاطئية والتي تتضمن رصيف خشبي للحمامات الشمسية، بار شاطئي، ملاعب تنس وكرة طائرة ومنطقة لعب للأطفال، ومنزلقات مائية ومجموعة رائعة من أماكن تناول الطعام، كما يوفر أيضا خدمة استئجار قارب للقيام برحلة هادئة على البحيرة. رسوم الدخول للشاطئ 90 كرونة تشيكية للبالغين، 60 كرونة تشيكية للأطفال، 50 كرونة تشيكية للبالغين، 30 كرونة تشيكية للأطفال بعد الساعة 4 مساء، والشاطئ مفتوح للزيارة من 9 صباحا حتى 8 مساء.

سميتشوف (سميتشوفسكا بلاز) Smichov Beach (Sichovska Plaz)

شاطئ سميتشوف والذي يعرف أيضا باسم سميتشوفسكا بلاز، هو شاطئ صناعي يوصف بأنه واحد من أكثر شواطئ براغ شعبية وحيوية، وتم إنشاؤه باستخدام 700 طن من الرمال المستوردة ويمكنه أن يستوعب أعداد كبيرة من الزوار تصل إلى 500 زائر، ويوفر الشاطئ أيضا مجموعة رائعة من المرافق الرياضية الشاطئية مثل ملاعب الكرة الطائرة وكرة السلة وكرة الريشة، كما يوفر أيضا إطلالة رائعة على معالم معمارية مميزة في المدينة، إضافة إلى ذلك يشتهر الشاطئ أيضا باستضافته للحفلات الموسيقية الحية وعروض الرقص والحفلات الخاصة. رسوم الدخول للشاطئ 50 كرونة تشيكية للشخص البالغ، والشاطئ مفتوح من 10 صباحا حتى 10 مساء.

كوباليست سيبيراك Koupaliste Seberak

يطل شاطئ كوباليست سيبيراك على بحيرة جميلة في ضواحي براغ، ويتميز برماله الناعمة التي تتخللها أراضي عشبية، ويوفر الشاطئ لزواره مرافق رائعة تتضمن أماكن استراحة مزودة بمقاعد خشبية ومدافئ خلال الأشهر الباردة، كما يوفر أيضا مساحات جيدة لممارسة مختلف أنواع الرياضات الشاطئية، وأماكن للتنزه، ومناطق مخصصة للعب للأطفال ويوفر أيضا خيارات رائعة لتناول الطعام وخدمة استئجار قارب للذهاب في نزهة في البحيرة. رسوم الدخول 80 كرونة تشيكية للبالغين، يسمح بالدخول في الأيام من الاثنين إلى الخميس، من 10 صباحا حتى 10 مساء، الجمعة إلى السبت من 10 صباحا حتى منتصف الليل.

كوباليست دزبان Koupaliste Dzban

شاطئ كوباليست دزبان هو شاطئ سياحي هادئ، يوصف بأنه وجهة مثالية للاسترخاء وتجديد النشاط، ويطل الشاطئ على خزان طبيعي شهير للمياه في براغ، وهو بحيرة، ديفوكا ساركا، ويشتهر الشاطئ بأنه وجهة مثالية للسباحة والحصول على حمامات الشمس في براغ، وهو مجهز جيدا بمرافق رائعة تتضمن رشاشات مياه للاستحمام وكبائن خاصة، وملعب للكرة الطائرة والشاطئية، واثنين من أكشاك الطعام، ويعد هذا الشاطئ العشبي أيضا وجهة مفضلة لمن يرغبون بالاكتفاء بالاسترخاء والاستمتاع بجمال الطبيعة. رسوم الدخول 90 كرونة تشيكية للبالغين، 60 كرونة تشيكية للأطفال، مع رسوم مخفضة بعد الساعة 5 مساء، ويتوفر في الشاطئ أيضا منطقة مجانية، مواعيد الدخول من 8 صباحا حتى 9 مساء.

جيزيرو لهوتا (بحيرة لهوتا) Jezero Lhota (Lhota lake) beach

على الرغم من أن براغ تحتوي على ما لا يقل عن 7 بحيرات رملية، إلا أن بحيرة لهوتا المحاطة بغابات الصنوبر المورقة هي صاحبة واحد من أجمل الشواطئ المطلة على البحيرات في المدينة، إن لم يكن أجملها على الإطلاق، ويقع الشاطئ في ضواحي براغ، ويوفر لزواره معدات شاطئية، وعوامات سباحة للأطفال، وخدمة استئجار مظلة ومقاعد شاطئية، واستئجار زورق للرحلات في البحيرة، إضافة إلى خيارات رائعة للطعام تقدمها أكشاك الطعام على الشاطئ. رسوم الدخول 60 كرونة تشيكية للبالغين، 40 كرونة تشيكية للأطفال، ورسوم مخفضة بعد الساعة 5 مساء، الشاطئ مفتوح من 6 صباحا حتى 9 مساء.