البحر الفيروزي بأملج.. وجهة طبيعية تخطف الأنظار بشواطئها الخلابة

البحر الفيروزي بأملج.. وجهة طبيعية تخطف الأنظار بشواطئها الخلابة

البحر الفيروزي بأملج.. وجهة طبيعية تخطف الأنظار بشواطئها الخلابة

مشهد طبيعي خلاب يأسر قلوب الناظرين من الوهلة الأولى ومياه فيروزية صافية تنبض بالحياة لتجسد واحدة من أجمل البقاع الطبيعية على أرض المملكة.

وجهة طبيعية تخطف الأنظار

الطبيعة الخلابة لأملج السعودية التي تعد إحدى محافظات منطقة تبوك شمال غرب المملكة وشواطئها البيضاء ذات المياه الفيروزية تعتبر واحدة من أجمل المناطق الطبيعية في السعودية.

تقع أملج الخلابة على ساحل البحر الأحمر بين مدينة الوجه شمالاً ومدينة ينبع جنوباً وسط طبيعة تخطف الألباب، وشواطئ بِيض ومياه فيروزية صافية.

ويوجد في محافظة أملج العديد من الجُزر البكر التي تنبض بالحياة بعيدًا عن ضجيج السيارات وصخب المدينة لتتيح لسكان المملكة فرصة الاستجمام على جزر سعودية بمواصفات طبيعية تنافس مثيلاتها حول العالم.

روعة الطبيعة البكر

الجزر البكر المتواجدة في أملج توفر للسائحين فرصة التأمل في روعة الطبيعة البكر التي تتربع على ساحل البحر الأحمر وتعد واحدة من أجمل الأماكن الطبيعية على أرض المملكة.

الطبيعة الخلابة لأملج وجزرها البكر تجعلها واحدة من أحد أهم الوجهات السياحية في المملكة والمنطقة الإقليمية نظير ما تتمتع به من مقومات سياحية طبيعية في كل فصول السنة.

ويصل عدد جزر أملج البكر إلى 104 جزيرة ساحرة بشواطئ رملية بيضاء ومياه صافية وشعاب مرجانية خلابة تجعل الغوص في تلك المنطقة الساحرة من المملكة تجربة ممتعة لا تنسى.

300 نوع من الشعاب المرجانية

وتستضيف مياه البحر الأحمر الدافئة قرب أملج ما يفوق 300 نوع من الشعاب المرجانية وهو الأمر الذي يشكل أربعة أضعاف عدد أنواع الأسماك والشعاب المرجانية الموجودة في البحر الكاريبي.

كما يوجد على سواحل جزر أملج الساحرة سلاحف بحرية خضراء، وسلاحف صقرية المنقار، ودلافين وأطوم، وكذلك أكثر من 1200 نوع من الأسماك.

وتتميّز جزر أملج بتنوع بيئي فريد من نوعه، بعضها عبارة عن محميات بحرية طبيعية غنية بالأحياء البحرية، وبعضها استقرت فيها أعداد كبيرة من الطيور.