الطائف في السعودية .. أجواء جميلة وذكريات سعيدة

تعتبر الطائف بأجوائها الباردة حتى صيفا وجبالها المهيبة وورودها الزكية من أجمل الوجهات في السعودية ذلك لأنها ترتفع حوالي 1700 متر فوق سطح البحر، وتمتد على طول وادي وج، وتحيط بها سراة الحجاز. وتنبع أهمية موقعها من البوابة الشرقية للحرمين الشريفين، وفي وسطها منطقة زراعية غنية بالخضار والفواكه، وخاصة العنب والرمان. تحتل الطائف مكانة كبيرة في قلوب السعوديين ليس فقط لقربها من مكة المكرمة بل لأنها ولسنوات طويلة تمثل الوجهة الأولى للاستمتاع بالإجازة الصيفية بعد انتهاء العام الدراسي.

الطائف في السعودية .. وجهة رائعة صيفا وشتاء

الطائف بين الجبال وآفاق التاريخ

إذا كانت زيارتكم إلى الطائف قصيرة ومختصرة، ننصحكم بمشاهدة المناظر الطبيعية البانورامية من قمة جبل دكا التي سوف تعلق في ذاكرتكم إلى الأبد! ولا بد طبعا من زيارة مصنع الورد الطائفي (روز هاوس). تتعدد الأنشطة الجذابة التي تقدمها الطائف لزوارها فعشاق المناظر الجبلية لن يفوتوا زيبلاين الطائف الواقع في منتصف الطريق المتعرج لجبل الهدا، حيث يحلّق فوق مرتفعات الهدا والوديان العميقة. أما المتشوقون إلى سبر أغوار التاريخ فلابد لهم من زيارة سوق عكاظ الثقافي ومنطقة الطائف التاريخية بأسواقها الشعبية، بالإضافة إلى المواقع الأثرية البارزة مثل متحف قصر شبرا، قلعة العرفاء متحف أم الدوم، متحف السيالي، متحف الشريف. 

الطائف في السعودية

الورد الطائفي 

تشتهر الطائف بأنها بيئة حاضنة لنبتة الجوري الدمشقية التي تعتبر أصل الورد الطائفي، والتي يحرص عليها بشكل كبير صناع العطور الفاخرة في فرنسا. ومنها يتم استخلاص ماء الورد الطائفي الرائع الذي له عدة استخدامات جمالية كما أنه يضيف نكهة خاصة إلى الأطعمة والمشروبات. ويجدر بالذكر أن موسم الورد الطائفي بات على الأبواب حيث يبدأ في ديسمبر وينتهي في ابريل.